الاتحاد

الاقتصادي

دبي للتسوق يختتم فعالياته ويكرم الشركاء الاستراتيجيين

ماجد بن محمد يسلم الزميل محمود الحضري جائزة المهرجان الأولى للصحافة (تصوير أفضل شام)

ماجد بن محمد يسلم الزميل محمود الحضري جائزة المهرجان الأولى للصحافة (تصوير أفضل شام)

دبي (الاتحاد) - ? ?كرّم? ?سمو? ?الشيخ? ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، ?الشركاء? ?الاستراتيجيين? ?لمؤسسة? ?دبي? ?للمهرجانات? ?والتجزئة،? ?والرعاة? ?الرئسيين? ?لمهرجان? ?دبي? ?للتسوق،? ?والفائزين? ?بجائزتي? ?مهرجان? ?دبي? ?للتسوق? ?2014? ?للصحافة? ?والتصوير? ?الفوتوغرافي،? ?وذلك? ?في? ?الحفل? ?الختامي? ?للدورة? ?التاسعة? ?عشرة? ?من? ?المهرجان? ?الذي? ?أقيم? ?أمس? ?الأحد? ?2? ?فبراير? ?في? ?فندق? ?جيه? ?دبليو? ?ماريوت? ?ماركيز،? ?دبي.
وتم خلال الحفل كذلك الكشف عن تاريخ الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق والذي سينطلق مع بداية السنة الجديدة 2015 في 1 يناير ويستمر حتى 1 فبراير على مدى 32 يوما.
وحضر الحفل الختامي للمهرجان هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري وليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وعدد من كبار الشخصيات في دبي ومن الشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة والرعاة الرئيسيين للمهرجان، إلى‏? ?جانب? ?العديد? ?من? ?وسائل? ?الإعلام? ?المحلية? ?والإقليمية? ?والعالمية.
جاذبية دبي
وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: «إن نجاح مهرجان دبي للتسوق في دورته التاسعة عشرة يؤكد على قدرة دبي على تنظيم واحتضان المهرجانات والأحداث التي تجتذب السياح، حيث استقبل مهرجان دبي للتسوق 2014 الكثير من العائلات والسياح من مختلف أنحاء العالم، ليعزز بذلك من سمعة دبي كوجهة مفضلة، وكانت العروض الترويجية والفعاليات الترفيهية من العناصر المهمة التي جذبت الزوار، كما يثبت الحدث مرة أخرى متانة الشراكة والعلاقة التي تربط القطاعين العام والخاص». وأضاف «مع البداية الناجحة لمهرجان دبي للتسوق في العام الجديد 2014، فإننا سوف نستثمر هذا النجاح والزخم الذي أحدثه المهرجان وكذلك المبادرات الحكومية المماثلة والمشاريع، بما فيها مهرجان دبي للمأكولات الذي سينطلق في غضون أقل من ثلاثة أسابيع لتحقيق ما نصبو إليه». من جهتها، قالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة «تسدل إمارة دبي اليوم الستار على مهرجان دبي للتسوق2014، ليتمم بذلك تسعة عشر عاماً من عمره ويرسخ مكانتِه كمهرجان التسوق الأكثر استمرارية من نوعه في العالم.
وهو إنجاز متميز ضمن سلسلة طويلة من الإنجازات التي سجلها المهرجان منذ إطلاقه في عام 1996 بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله».وأضافت «يأتي هذا الحفل من أجل توجيه الشكر لكل من ساهم في وصولنا إلى هذا اليوم، بدءاً من قيادة دبي الحكيمة، التي لم تبخل يوماً بالتوجيهات والدعم للمهرجان منذ انطلاقته، ودوائر ومؤسسات حكومة دبي التي لطالما ساهمت في إنجاح دورات المهرجان وتميّزها، كما نقدم التهنئة والشكر أيضاً لشركائنا ورعاة الحدث، الذين قدموا دعمهم الكامل للمهرجان منذ أيامه الأولى وحتى يومنا هذا، ووصولاً إلى كافة وسائل الإعلام التي نقلت أجواء وفعاليات المهرجان إلى العالم أجمع وعززت من مكانته العالمية»
وأشارت إلى أن مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، ومع دعم الجميع وتعاونهم ستعزز من استراتيجيتها الهادفة إلى تطوير قطاعي المهرجانات والتجزئة وذلك من خلال إطلاق مهرجانات عالمية جديدة، والمزيد من الحملات والمواسم الترويجية المبتكرة على مدار العام والتي ستساهم في المحافظة على ريادة دبي كوجهة عالمية للسياحة العائلية والتسوق.
برنامج الحفل بدأ الحفل بوصول راعي الحفل وعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية‏? ?المتحدة،? ?تلاه? ?عرض? ?فيلم? ?تسجيلي? ?عن? ?تاريخ? ?مهرجان? ?دبي? ?للتسوّق? ?وأهم? ?المحطات? ?التي? ?مر? ?بها? ?على? ?مدى? ?19? ?عاما،? ?فيما? ?ألقت? ?ليلى? ?محمد? ?سهيل? ?كلمتها? ?الترحيبية? ?لتكشف? ?بعد? ?ذلك? ?عن? ?موعد? ?الدورة? ?العشرين? ?لمهرجان? ?دبي? ?للتسوق? ?من? ?1يناير? ?إلى1فبراير2015،? ?وقامت? ?بعد? ?ذلك? ?إحدى? ?الفرق? ?بتقديم? ?فقرة? ?ترفيهية? ?حازت? ?على? ?استحسان? ?الحضور.? ?
وقام سمو الشيخ? ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه هلال سعيد المري بتكريم الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة والرعاة الرئيسيين للمهرجان، والفائزين بجائزتي مهرجان دبي للتسوق 2014 للصحافة‏? ?والتصوير? ?الفوتوغرافي.?
تكريم الشركاء جرى خلال الحفل تكريم الشركاء الإستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، والرعاة الرئيسيين لمهرجان دبي للتسوق وهم: محمد الزرعوني، مدير عام مجموعة الزرعوني، والشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، ومحمد عبد الرحيم الفهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات باريس غاليري، وماجد الغرير، الرئيس التنفيذي في برجمان، وفؤاد منصور شرف، مدير تنفيذي أول إدارة العقارات لدى ماجد الفطيم العقارية، وفهد كاظم، المدير التنفيذي للشؤون التجارية لمجموعة مراس القابضة، وخالد المالك، الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي للعقارات، وناتالي بوغدانوف، مدير إدارة تطوير الأعمال والعمليات في مجموعة إعمار لمراكز التسوق، وميشال عيّاط، الرئيس التنفيذي في مجموعة عبد الواحد الرستماني، وصلاح تهلك، نائب أول الرئيس-الاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة، وشارلز عواد، مدير إدارة التسويق والاتصالات في مجموعة الفطيم، وبرهان الهاشمي، المدير التنفيذي لوحدة «إينوك» لأعمال التجزئة، وفيشيش باتيا، الرئيس التنفيذي لجمبو للإلكترونيات، وإيهاب أيوب، مدير عام فيزا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيف المنصوري، نائب الرئيس-التسويق والعلامة والتجارية لمجموعة «الإمارات دبي الوطني».

«الاتحاد» تفوز بجائزة الصحافة الأولى في المهرجان

فاز الزميل محمود الحضري من صحيفة «الاتحاد» بالجائزة الأولى ضمن جوائز مهرجان دبي للتسوق الصحفية عن موضوع (مهرجان دبي للتسوق بداية المشوار نحو تنظيم إكسبو2020).
وفاز باسل عبد الكريم من صحيفة «الخليج» بالجائزة الثانية عن موضوع (مهرجان دبي للتسوق من طريق اللؤلؤ إلى قبلة العالم).وفازت جانيس سي. بونس دي ليون من صحيفة جلف نيوز بالجائزة الأولى عن موضوع (‏Lucky station? ?sells four winning tickets?(?،? ?بينما? ?فاز? ?بالجائزة? ?الثانية? ?سوريش? ?باتالي? ?من? ?صحيفة? ?خليج? ?تايمز? ?عن? ?موضوع?)?Green Vision,? ?Rosy Future?(?.? ?
وضمن الصحف الإقليمية الصادرة باللغة العربية، ذهبت الجائزة الأولى لـمحمد خير فريحات من صحيفة «الشرق» القطرية عن موضوع (مهرجان دبي للتسوق من نجم يتلألأ في سماء الخليج إلى تظاهرة ترفيهية عالمية). بينما فاز أحمد بومرعي من صحيفة «الأنباء» الكويتية بالجائزة الثانية عن موضوع (دبي مصنع الفرح ومنصة الإبداع). وذهبت الجائزة الأولى لأفضل موضوع ضمن الصحف الإقليمية الصادرة باللغة الإنجليزية للين فلوريس من قطر تريبيون «تشل آوت» عن موضوع ‏DSF-Back with a bang، بينما? ?فاز? ?كيران? ?عبد? ?الرب? ?من? «?أراب? ?نيوز?» ?السعودية? ?بالجائزة? ?الثانية? ?عن? ?موضوع? ?Dubai’s Global Village enthralls millions? ?. وفازت جميلة اسماعيل الجسمي من مجلة «أرى» بالجائزة الأولى عن موضوع (دبي للتسوق مسلسل من الإبهار لا ينتهي)، بينما فازت شيماء يحيى محمد من مجلة «ماي مول» بالجائزة الثانية عن موضوع (دبي مدينة أسطورية). وفازت بالجائزة الاولى لأفضل موضوع ضمن المجلات الصادرة باللغة الإنجليزية آرتي جوراني من مجلة «خليج تايمز» الأسبوعية عن موضوع
‏?(?Confessions of a DSF first-timer. وفاز بجائزة أفضل موضوع لصحافي واعد تحت 28 عاماً – عن الصحف الصادرة باللغة العربية، علي الظاهري من صحيفة «البيان» عن موضوع (القرية التراثية.. إشراقات الماضي على وجه الحاضر)، بينما فاز بالجائزة الثانية ماجد علي الملا من صحيفة «البيان» عن موضوع (المهرجان يضع دبي على قمة التسوق العالمية). وفازت بجائزة أفضل موضوع لصحافي واعد تحت 28 عاماً – عن الصحف الصادرة باللغة الإنجليزية دانوشا جوكالان من صحيفة «خليج تايمز» بالجائزة الأولى عن موضوع ‏A look back into future? ،? ?بينما? ?فازت? ?دنيا? ?جينابزاده? ?من? ?صحيفة? «?جلف? ?نيوز?» ?بالجازئة? ?الثانية? ?عن? ?موضوع? (?Placing the world at your feet?)?.? ??
وذهبت الجائزة الأولى لأفضل موضوع صحف ومواقع إلكترونية صادرة باللغة العربية لألجي حسين، من موقع الإماراتية للأخبار العاجلة عن موضوع (سكان الكرة الأرضية يطفئون شموع الروائع في ميلاد مهرجان دبي للتسوق). بينما فازت ناجية البرادع من موقع الإمارات اليوم الإلكتروني بالجائزة الثانية عن موضوع (مهرجان دبي للتسوق فرحة دبي). وفازت بجائزة أفضل موضوع صحف ومواقع إلكترونية صادرة باللغة الإنجليزية باراغ ديولغونكار من الموقع الإلكتروني ‏، فيما emirates? ?247.com? ، ذهبت جائزة أفضل تغطية متنوعة لفريق صحافي عن الصحف الصادرة باللغة العربية والإنجليزية، لصحيفة «الخليج» وتسلمها رائد برقاوي، مدير تحرير صحيفة الخليج، الذي قام بدوره بإهداء هذه الجائزة إلى روح المرحوم الدكتور عبد الله عمران تريم، بينما فازت صحيفة «خليج تايمز» بالجائزة عن الصحف الصادرة باللغة الإنجليزية وتسلم الجائزة باتريك مايكل، رئيس تحرير خليج تايمز.?
وفاز عماد علاء الدين من صحيفة «البيان» بالجائزة الأولى للتصوير عن فئة احتفالات مهرجان دبي للتسوق، بينما فاز بنكاج شارما من صحيفة «جلف نيوز» بالجائزة الثانية، وفاز محمد سجاد من صحيفة «خليج تايمز» بالجائزة الثالثة.
وفاز حيدر فؤاد من صحيفة «الخليج» بالجائزة الأولى بفئة التسوق، بينما فاز نيشام عبد المناف من صحيفة «ذا جلف توداي» بالجائزة الثانية، فيما فاز أرشد علي من صحيفة «جلف نيوز» بالجائزة الثالثة.
واختتم الحفل بشكر الحضور ودعوتهم لتناول العشاء، ومن ثم قام بعض العازفين الموسيقيين المنفردين بتقديم فقرة خاصة.

اقرأ أيضا

«فيسبوك» تواجه مخاطر التفكيك