الجمعة 7 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ثقافة

مذكرة تفاهم بين مجمع اللغة العربية بالشارقة والجامعة الأميركية

مذكرة تفاهم بين مجمع اللغة العربية بالشارقة والجامعة الأميركية
15 فبراير 2019 02:20

الشارقة (الاتحاد)

وقعت الجامعة الأميركية في الشارقة مع مجمع اللغة العربية بالشارقة اتفاقية تفاهم في حفل أقيم في الجامعة الأميركية في الشارقة. وتهدف الاتفاقية التي وقعها الدكتور بيورن شيرفيه، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، والدكتور محمد صافي المستغانم، أمين عام مجمع اللغة العربية بالشارقة، بحضور عدد من كبار مسؤولي المؤسستين، إلى وضع إطار تفاهم للتعاون والتشارك في المجالات التي تخدم أهداف المؤسستين.
وتركز الاتفاقية على التعاون في البرامج الثقافية والتعليمية واللغوية، وتوفير فرص تعلم اللغة العربية لطلبة الجامعة وأساتذتها وموظفيها وتعزيز البحوث المشتركة بين المؤسستين.
وأشار الدكتور شيرفيه، مدير الجامعة الأميركية في الشارقة، إلى أهمية هذه الاتفاقية قائلاً: «نحن سعداء بتوقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الأميركية في الشارقة ومجمع اللغة العربية بالشارقة، فنحن ملتزمون هنا في الجامعة بتوطيد علاقات التعاون مع المؤسسات والمنظمات الفاعلة وبما يخدم ويعزز مصالحنا المشتركة، كما أن أساتذتنا على درجة عالية من الكفاءة تمكنهم من لعب دور حقيقي في تعزيز هذه الشراكة، والتي لا تخدم المجتمع الأكاديمي فحسب بل المجتمع كله». وصرح الدكتور المستغانم، أمين عام مجمع اللغة العربية بالشارقة، خلال حفل التوقيع قائلاً: إنّ مجمع اللغة العربية بالشارقة مؤسسة أكاديمية أنشأها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتكون همزة وصل بين المجامع اللغوية العلمية في العالم العربي وشتى الأقطار الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©