الاتحاد

الاقتصادي

«الدار» تفتتح «ياس مول» العام الحالي

ياس مول (من المصدر)

ياس مول (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)- تفتتح شركة الدار العقارية ياس مول، أول مركز إقليمي للتسوّق في أبوظبي والوجهة البارزة لتجارة التجزئة على جزيرة ياس، بالتزامن مع السباق النهائي لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للعام 2014.
وقال الشركة في بيان صحفي زمس: إنه تمّ بالفعل الانتهاء من الأعمال الإنشائية لياس مول، والذي تبلغ مساحته 2,5 مليون قدم مربع، إلى جانب بدء عمليات تسليم المساحات للمستأجرين ليتمكنوا من القيام بأعمال الديكور الداخلي.
وسيوفّر ياس مول لرواده تجربة تسوق جديدة ومنقطعة النظير، مما يجعله أحد أكبر وجهات الترفيه والتسلية وتجارة التجزئة في العالم. وسيقدم ياس مول باقة واسعة من أهم العلامات التجارية العالمية والمفاهيم الجديدة.
وقد خصّص المول ما يتجاوز نسبة 80% من مساحته لنخبة من رواد تجارة التجزئة على مستوى العالم، والذين تنطوي تحت مظلتهم أرقى العلامات التجارية العالمية، بما في ذلك مجموعة الشايع وماجد الفطيم ولاندمارك ودبي القابضة وأزاديا وباريس جروب ورويال سبورتنغ هاوس والفطيم وريتيل أرابيا وفيوكوم.
وسيفتح ياس مول أبوابه بأكثر من 300 متجر، يرتفع عددها فيما بعد ليصل إلى 400 متجر، تشمل أهم العلامات التجارية العالمية والإقليمية في مجال تجارة التجزئة والأغذية والمشروبات.
كما سيضمّ العديد من الوجهات الترفيهية، بما في ذلك 20 صالة «فوكس سينما» مجهزة بأحدث التقنيات، وأكبر هايبرماركت «جيان» في أبوظبي، إلى جانب مركز ترفيه للعائلات.
وقال محمد خليفة المبارك، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية «سيسهم ياس مول في استقطاب العديد من رواد الترفيه إلى العاصمة أبوظبي، وذلك لما يضمّه من معالم استثنائية سيكون لها دور مهم في تعزيز مكانة جزيرة ياس والمساهمة في دعم الاقتصاد المحلي بشكل مباشر وغير مباشر على حد سواء. وعلى صعيد آخر، يأتي ياس مول كعنصر رئيسي ضمن استراتيجية الشركة الهادفة إلى زيادة الإيرادات المتكررة وتحقيق الاستقرار والثبات في أرباحها».
من جهته، قال جون هادن، نائب الرئيس الأول للشؤون العقارية في شركة «الشايع»: «أمست جزيرة ياس الوجهة المفضلة لدى العديد من الزوار الذين يقصدونها من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالمعالم الترفيهية المرموقة التي توفّرها، ومن شأن ياس مول أن يسهم في تعزيز ذلك بشكل ملحوظ.
وإننا على يقين تام بالمكانة التي سيحتلها ياس مول كأحد أكثر وجهات التسوق رواجاً في منطقة الشرق الأوسط، ويسعدنا الإعلان عن أكثر من 30 متجراً لأهم العلامات التجارية العالمية ستفتح أبوابها بالتزامن مع افتتاح المول، بما في ذلك متجر «دبنهامز» الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومطعم «ذي تشيز كيك فاكتوري»، والذي يدخل العاصمة للمرة الأولى».
وقال أحمد جلال إسماعيل، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم للمشاريع»: «يمثل ياس مول عنصراً رئيساً في استراتيجيتنا للنمو، وذلك ضمن مساعينا الرامية إلى تحقيق الانتشار لعلاماتنا التجارية في العاصمة، بما في ذلك «فوكس سينما» والتي ستوفر صالات فاخرة من الدرجة الذهبية وصالة مجهزة بشاشة عملاقة MAX، بالإضافة إلى أحدث تقنيات ال4DX، وبذلك سيحظى روادها بتجربة مشاهدة منقطعة النظير لكافة الأعمار.
وإننا نرى في ياس مول المنصة المثلى لإطلاق أحدث علاماتنا التجارية الأميركية منها والأوروبية مثل “هوليستر” ومتجر “ليغو”.

اقرأ أيضا

احتدام الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين