الاتحاد

كرة قدم

درع الدوري يقترب من «بوابة» القادسية

فهد الرشيدي سجل هدف التعادل للعربي (الاتحاد)

فهد الرشيدي سجل هدف التعادل للعربي (الاتحاد)

إيهاب شعبان (الكويت)

قدم فريق العربي هدية إلى منافسه العتيد القادسية ليقترب من لقب بطولة الدوري الكويتي لهذا الموسم، بعد أن أجبر العربي منافسه الكويت على التعادل بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما على ستاد نادي الكويت في قمة الجولة الـ 21 للدوري، ليفقد الكويت نقطتين ثمينتين في سعيه للمنافسة في اللقب، سجل للكويت ياسين الصالحي من ركلة جزاء (48) وتعادل للعربي فهد الرشيدي (86) وأصبح رصيد الكويت 46 نقطة، فيما ارتفع رصيد العربي إلى 30 نقطة، وبإمكان القادسية رفع رصيده إلى 53 نقطة في حال فوزه بهذه الجولة على النصر (الأخير) علما بانه لم يتبق سوي ثلاث مباريات فقط على نهاية البطولة.
وحظي لاعبو العربي باحترام وتقدير الجماهير الكويتية، خصوصاً القادسية، بعد العرض الجيد والنتيجة التي انتهت بها المباراة مع الكويت، حيث كانت هناك مخاوف من جمهور القادسية بأن العربي سيتهاون أمام الكويت، ليمنح «العميد» الفرصة للاقتراب أكثر من القادسية، لاسيما أن العربي ابتعد عن المنافسة ولا أمل له للفوز باللقب، ولكن لاعبي العربي قدموا درساً رائعاً في الدفاع عن سمعة ناديهم، ولعبوا بجدية واضحة أمام الكويت، وحققوا تعادلا مستحقا بعد عرض جيد من الفريقين.
المثير أن القادسية في حال فوزه باللقب هذا الموسم سينهى الشراكة مع العربي على زعامة البطولة، وسيكون قد حقق اللقب الـ17 في حين يتوقف رصيد العربي عند 16 لقباً.
وقد جاء لقاء العربي مع الكويت مثيرا، كان الشوط الأول جيداً من حيث السرعة والحماس، إلا أن الفاعلية على المرمي كانت قليلة للتوتر العصبي من الفريقين، والأداء الصارم من مدافعي العربي في مواجهة هجوم المنافس. وفي الشوط الثاني، اندفع الكويت بقوة للهجوم ومن محاولة تسديد لفهد العنزي اصطدمت الكرة بيد المدافع أحمد عبدالغفور داخل منطقة الجزاء، لم يتوان الحكم أحمد العلي في احتسابها ركلة جزاء نفذها ساسين الصالحي على يسار الحارس حميد القلاف (48)، وشارك فراس الخطيب وفهد الرشيدي العائد بعد غياب طويل للإصابة ليتحسن أداء العربي، في الوقت الذي هدأ فيه لاعبو الكويت ظناً منهم أن المباراة ستنتهى لصالحهم في ظل تألق الحارس مصعب الكندري، جاءت الدقيقة 86 ليحول فهد الرشيدي برأسه كرة عرضية جاءته من الخطيب ليكون هو هدف التعادل الذي أسعد القدساوية.
وعلى ستاد الصداقة والسلام، نجح كاظمة في تخطي ضيفه الشباب بأربعة أهداف سجلهم اليكس ليما (7) وعلي أشكناني (34) وسعيد مرجان (65) وفيصل الهدهود (90) مقابل هدف وحيد للشباب سجله أبوكوني (40) ليحافظ بهذا الفوز على المركز الرابع (34) نقطة، فيما تجمد رصيد الشباب عند (12) نقطة.
ونجح الصليبخات بقيادة مدربه عماد سليمان في تحقيق الفوز على اليرموك 2 - 1 في مباراة مثيرة خلال شوطها الثاني الذي شهد الأهداف الثلاثة، سجل للصليبخات مشعل ذياب (70) وعبدو كوليبالي (85)، فيما سجل لليرموك عذبي شهاب (90).
وبهذا الفوز ارتفع رصيد الصليبخات للنقطة الـ 21، فيما ظل البرامكة على رصيدهم السابق بالمركز قبل الأخير بـ 11 نقطة.

عقاب رئيس السالمية ولاعبيه
الكويت (الاتحاد)

غرمت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الشيخ تركي اليوسف رئيس نادي السالمية، وعدداً من أعضاء الجهازين الفني والإداري بالفريق بسبب الأحداث التي رافقت مباراة السالمية أمام الكويت ضمن منافسات بطولة الدوري، حيث غرمت اليوسف مبلغ 300 دينار بسبب التدخين في المباراة، إضافة إلى مبلغ 250 ديناراً على الشيخ يوسف المحمد مدير جهاز اللعبة لاعتراضه على الحكم، ومبلغ 300 دينار على البدلاء لتناولهم الحلويات، و500 دينار على خليفة منصور مدرب حراس المرمى لتدريبه الحراس أثناء العد التنازلي في لقاء العميد.
وفرضت اللجنة غرامات أخرى طالت محمد الغانم من نادي الكويت بمبلغ 500 دينار لدخوله الملعب من دون تصريح الدخول، وتم تغريم ماجد عناد مدير الصليبخات بنفس المبلغ لاعتراضه على الحكم الثاني في مباراة فريقه أمام القادسية اضافة الى مبلغ 200 دينار على شهاب كنكوني حارس مرمى كاظمة لعدم وضع شعار الدوري في مباراة العربي.

اقرأ أيضا