الرئيسية

الاتحاد

محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة حريصة على تنمية العلاقات مع الولايات المتحدة

محمد بن زايد خلال لقائه مايك مولن

محمد بن زايد خلال لقائه مايك مولن

قال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بـن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تعتز بعلاقات الصداقة القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، وتحرص على ترسيخ وتنمية هذه العلاقات، بما يلبي طموحات البلدين والشعبين الصديقين.
جاء ذلك لدى استقبال سموه في أبوظبي الأدميرال مايك مولن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية والوفد المرافق. ورحب سمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمايك مولن والوفد المرافق.
وبحث سموه مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية ،خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أوجه التعاون المشترك وسبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الصديقين.
كما تناول اللقاء بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات في منطقة الخليج والشرق الأوسط وتطورات عملية السلام وجهود إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة وهادفة إلى تحقق السلام الشامل والعادل والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
وأكد الجانبان على أهمية تعاون جميع الأطراف والتوجه بنوايا صادقة لإحياء عملية السلام وتحقيق رؤية الرئيس الأميركي باراك أوباما على أساس حل الدولتين اللتين يجب أن تعيشا في سلام وتعاون واستقرار.
وجرى خلال اللقاء الحديث حول خطاب الرئيس أوباما في القاهرة الذي يسعى من خلاله إلى تحقيق سلام شامل وعادل، بما يحقق الأمن والرخاء والازدهار لجميع شعوب المنطقة.
واتفق الجانبان على أهمية التواصل الثقافي والانفتاح بين الحضارات، باعتبار ذلك الطريق الصحيح لنبذ العنف والإرهاب والتعصب وإشاعة التفاهم والتسامح والمحبة والسلام بين شعوب العالم.
حضر اللقاء الفريق الركن محمد حمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة و محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي

اقرأ أيضا