الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«برلين السينمائي» يسعى لاستعادة بريقه في دورته ال70

«برلين السينمائي» يسعى لاستعادة بريقه في دورته ال70
17 فبراير 2020 00:05

برلين (د ب أ)

من المنتظر أن يكون مهرجان برلين السينمائي «برليناله» على موعد لدخول حقبة جديدة، حيث تنطلق دورته السبعون هذا الأسبوع وسط آمال بأن الإدارة الجديدة للمهرجان ستنجح في تجديد دمائه، ويتنافس في الجائزة الكبرى للمهرجان، «الدب الذهبي»، 18 فيلماً، بينها 16 تعرض للمرة الأولى، وينطلق المهرجان 20 فبراير الجاري، ويستمر حتى الأول من مارس المقبل.
وتركز المسابقة الرئيسة للمهرجان بصورة كبيرة، على الأفلام الفنية «آرت هاوس» التي تتناول موضوعات رئيسة، مثل قضايا الهجرة والحياة الأسرية ومعارضة السلطات السياسية.
وقال المخرج الفني الجديد للمهرجان، الإيطالي كارلو شاتريان، للمراسلين الأجانب في برلين: «أريد أفلاماً تتحدث عن العالم الذي نعيش فيه». ويأتي ترؤس شاتريان الرئيس السابق لمهرجان لوكارنو السينمائي، والمخرجة المساعدة مارييت ريسينبيك، للعمليات التجارية في المهرجان، في الوقت الذي يسعى فيه «برليناله» جاهداً لاستعادة مكانته.
والسؤال المطروح الآن هو ما إذا كان برنامج هذا العام سوف يغري المخرجين والنجوم للعودة إلى «برليناله»، بعدما تفوقت المهرجانات السينمائية المنافسة في «كان» و«فينيسيا» عليه.
ويفتتح المهرجان فعالياته بفيلم «ماي سالينجر يير» الجديد، للمخرج الكندي فيليب فالاردو، وتتناول أحداثه حياة شاعر طموح، ويقوم ببطولته النجمتان الأميركيتان، سيجورني ويفر ومرجريت كوالي، ويتوقع حضور نجوم بالمهرجان مثل الممثلين الأميركيين جوني ديب ولورا ليني وإيلي فانينج وويلم دافو، بالإضافة إلى الأسترالية كيت بلانشيت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©