الرياضي

طارق مصبح حارس الشارقة: إرادتي أقوى من مقعد البدلاء




سعيد عبدالسلام:

صدق المثل القائل ''مصائب قوم عند قوم فوائد''·· فمع بداية دوري هذا الموسم مرض طارق مصبح الحارس الأساسي لفريق الشارقة لينقض الحارس محمود الماس على الفرصة ويتمسك بها حتى الآن ويصبح مصبح حبيساً لدكة الاحتياطيين·· فيا ترى هل أصيب طارق مصبح بالإحباط؟ وهل نالت الغيرة منه؟ وكيف يرى فريقه واللاعبين الأجانب وكذلك الدوري؟ هذا ما سنعرفه من خلال لقائنا مع طارق مصبح·
؟ في البداية قل لي هل بدأت تشعر بالملل من الجلوس على دكة الاحتياطيين؟
؟؟ نعم أشعر بالملل أحياناً حال أي لاعب يجلس على دكة الاحتياطيين فترة طويلة لكن لابد أن تمتلك إرادة قوية وصبرا وتضع مصلحة الفريق فوق كل شيء·· فبعد المباراة الأولى في الدوري أصابني المرض وشارك محمود الماس ونجح وتألق فثبت أقدامه·· كما أن هناك بعض المدربين عندما يضعون تشكيلة وتمضي في طريقها لا يقومون بعمليات تغيير كثيرة·
؟ وهل هذا يزعجك أم ماذا؟
؟؟ لا على العكس·· فأنا أحترم رأي المدرب ولا توجد أي مشكلة فمثلما كنت أساسياً من قبل عليّ أن أتقبل الجلوس على دكة الاحتياطيين وأبذل قصارى جهدي وأدخل في مرحلة تحد مع نفس من جديد لكي أعود إلى مكاني من خلال المنافسة الشريفة مع زميلي محمود الماس·
؟ وهل هناك حساسية بينك وبين الماس؟
؟؟ أبداً بل على العكس حتى عندما كنت أساسياً دائماً أشجعه لكي يتذوق طعم اللعب·· فدوام الحال من المحال·· فالأخوة والصداقة تجمعنا وكذلك المنافسة الشريفة·· وكما قلت تبقى مصلحة الفريق فوق كل الأشخاص·
؟ وهل تأتي لحظة وتشعر بالغيرة من الماس؟
؟؟ حقيقة لا·· لكن تأتي بعض المباريات وأتمنى أن أشارك فيها خاصة المباريات الحاسمة أو الديربي وهذا من حبي للفريق وزملائي ليس إلا·
؟ وكيف ترى فريق الشارقة الآن وماذا ينقصه للفوز بالدوري؟
؟؟ الشارقة يمضي بشكل جيد وأفضل من الموسم الماضي الذي أنهينا فيه الدور الأول ونحن نحتل المركز الثاني خلف الوحدة لكن تراجعنا في الدور الثاني إلى أن أنهى الفريق مشوار الدوري وهو يحتل المركز السابع· أما الآن فالوضع يختلف حيث المنحنى في صعود·· فقد بدأنا الدور الثاني بشكل جيد وفاز الفريق على الفجيرة ثم الأهلي ونحن الآن نحتل المركز الرابع ونتطلع إلى ما هو أفضل·
؟ وهل ستنافسون على لقب هذا الموسم؟
؟؟ سوف نمضي في طريقنا ونبذل قصارى جهدنا·· فالمنافسة على اللقب لا تأتي بالكلام لكنها تحتاج إلى تركيز عال والمحافظة على المستوى·· حتى إذا اعترى الفريق فترة من تبذب المستوى لا يجب أن يهبط إلى حد كبير·
؟ وكيف ترى الاحتراف والفريق مقبل عليه؟
؟؟ بلاشك سوف يفتح مجالات أكبر لارتفاع المستوى حيث التفرغ والتركيز والتدريب المستمر·· وأتصور أن هذا الأمر هو ما ينقصنا·
؟ وهل ستحترف وأنت تقترب من نهاية المشوار أم لا؟
؟؟ بالنسبة لي أفضل نصف الاحتراف بحيث أحافظ على عملي لأن الاحتراف سوف تؤتى ثماره مع الأجيال القادمة أكثر من الجيل الحالي·
الدوري متقلب
؟ وكيف ترى الدوري ونحن مقبلون على المرحلة الحاسمة؟
؟؟ أراه متقلباً، فلا أحد يتوقع تراجع العين إلى المراكز الأخيرة وأيضا بداية الوحدة الذي بدأ بشكل ضعيف ثم نجح في تنظيم صفوفه وتصحيح أوضاعه ودخل مرحلة المنافسة مع فرق الصدارة، بالإضافة إلى ثبات الوصل·· كل هذه الأمور ستجعل دوري هذا الموسم غير وعلى عكس المواسم القليلة الماضية التي كانت تنحصر فيها المنافسة بين فريقين فقط حيث ينتظر أن يظل الأمر قائماً بين أربعة فرق وبالتالي لن يحسم الدرع سوى في المحطات الأخيرة للدوري·
؟ وكيف ترى أجانب الشارقة هذا الموسم؟
؟؟ الإيراني مسعود شجاعي لاعب جيد وموهوب لكنه يحتاج إلى تركيز أكبر في الملعب أكثر من مناقشة الحكام حيث إن هذا الشيء يفقده الكثير من التركيز وبالتالي لا يظهر كل مستواه، أما المهاجم البرازيلي الجديد رينالدو فهو لايزال في حاجة إلى الدخول في نسق المباريات وزيادة الانسجام مع الفريق·· فهو مهاجم يمتلك تفكيرا جيدا داخل المنطقة الخطرة·
؟ وكيف ترى سيناريو الشارقة مع نهاية الموسم؟
؟؟ لن نتعجل ونقول إننا سوف نحصل على اللقب لكننا نسعى بكل جهد لإنهاء هذا الموسم ونحن ضمن مثلث الصدارة·