الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

زيدان ينافس على لقب أفضل مدرب للعام الثالث

زيدان ينافس على لقب أفضل مدرب للعام الثالث
24 سبتمبر 2018 01:39

لندن (د ب أ)

للعام الثالث على التوالي، يدخل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد في منافسة شرسة على لقب أفضل مدرب في 2018.
وخسر زيدان هذا الصراع في 2016 لصالح الإيطالي كلاودو رانييري المدير الفني السابق لليستر سيتي الإنجليزي فيما كانت الجائزة من نصيب الأسطورة الفرنسي زيدان في العام الماضي بعدما قاد الريال لموسم استثنائي 2016 / 2017.
ويصارع زيدان على الجائزة هذه المرة مع مواطنه ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي الفائز بلقب كأس العالم 2018 بروسيا والكرواتي زلاتكو داليتش الذي قاد المنتخب الكرواتي لنهائي المونديال الروسي. وقاد زيدان الريال للفوز بلقب دوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي ليصبح أول مدرب يفوز باللقب في ثلاثة مواسم متتالية.
وكان زيدان فاز بالجائزة في العام الماضي، بعدما أصبح الريال أول فريق يحرز لقب دوري الأبطال لموسمين متتاليين منذ أن نجح ميلان الإيطالي في هذا عام 1990.
ولكنه هذه المرة سيجد منافسة حامية الوطيس مع ديشامب وداليتش، لاسيما في عام استحوذ فيه المونديال على معظم الاهتمام إضافة لتفوق داليتش وديشامب على مدربي كأس العالم في روسيا وبلوغ النهائي عن جدارة.
وبعدما غابت عن القائمة النهائية للمرشحات على جائزة أفضل لاعبة في العالم بالعام الماضي، تعود البرازيلية مارتا للصراع على الجائزة في 2018 حيث تتنافس مع الألمانية جنيفر ماروزان والنرويجية أدا هيجربيرج نجمتي فريق ليون الفرنسي.
وتوجت مارتا، الفائزة بالجائزة خمس مرات سابقة من 2006 إلى 2010، مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) للسيدات فيما فازت منافساتها بلقبي الدوري الفرنسي ودوري الأبطال الأوروبي للسيدات مع فريق ليون.
ويشهد الحفل أيضاً الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل مدرب أو مدربة في عالم كرة القدم النسائية لعام 2018.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©