السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أبوظبي تستضيف مونديال التقاط الأوتاد

أبوظبي تستضيف مونديال التقاط الأوتاد
24 سبتمبر 2018 01:37

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تستضيف العاصمة أبوظبي نهاية أكتوبر المقبل، نهائيات بطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد الثالثة في نادي أبوظبي للفروسية، بالتزامن مع عام زايد والاحتفاء بمرور 100 عام على مولده. وتتنافس في مونديال التقاط الأوتاد التي تتم في نسختها الثالثة، منذ إشهار الاتحاد الدولي في أكتوبر 2013، اثنتا عشرة دولة، وهي الإمارات، عمان، الأردن، جنوب أفريقيا، اليمن، النرويج، باكستان، الهند، السودان، والمملكة العربية السعودية.
وستنضم إلى الدول العشرة المتأهلة سلفاً، دولتان من خلال البطولة المؤهلة التي تجرى في الأسبوع الأول من أكتوبر في جمهورية مصر العربية، ويعقد في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل مؤتمر صحفي للإعلان عن لوجو وتفاصيل البطولة.
ودخل منتخب الإمارات في معسكر تدريبي داخلي مكثف في ميادين إسطبلات بوذيب التابعة لنادي تراث الإمارات منذ عدة أيام، ينتقل بعدها لمعسكر خارجي في جنوب أفريقيا اعتباراً من 7 أكتوبر لفترة تستمر لأسبوعين، لتطوير المنتخب عبر الاحتكاك واكتساب الخبرات مع الفرق المحلية.
وتضم قائمة المنتخب الفرسان، عبدالله محمد الشامسي، وسلطان سعيد الجنيبي، وحمدان سعيد الجنيبي، ومحمد صالح الحمادي، وسيف مبارك الحارثي، وعيسى عبدالمجيد البلوشي.
ويخوض منتخبنا البطولة بإشراف مدير المنتخب محمد علي الحضرمي، وإداري المنتخب مفتاح الحراصي، والمدرب أحمد علي القايدي.
وكان اتحاد الفروسية والسباق قد أعلن عن فتح الباب للمهتمين برياضة الفروسية بشكل عام، والتقاط الأوتاد بشكل خاص، للاختبار واختيار أفضل المتسابقين، وتم عمل عدة مسابقات مختلفة، ومن ثم تم اختيار 6 فرسان من أفضل العناصر في الدولة الحاصلين على أعلى نقاط في الاختبارات.
الجدير بالذكر أن منتخبنا سبق له أن شارك في عدد من البطولات، منها البطولة الدولية ضمن مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للفروسية 2015، وبطولة الإمارات الدولية لالتقاط الأوتاد المؤهلة لكأس العالم، وتأهل إلى جانب منتخب الهند لبطولة العالم الثانية التي أقيمت في مصر 2016، وحصد الفارس عبدالله محمد الشامسي الميدالية البرونزية في فردي الرمح.
وعبر اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية والسباق، عن فخره الكبير باختيار العاصمة أبوظبي لتحصل على تنظيم بطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد الثالثة، مثنياً على دعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان المستمر وغير المحدود، وأضاف: «فرسان الإمارات يستعدون لخوض المنافسات والوصول إلى المركز الأول ضمن معسكر تدريبي مكثف»، حيث وجه الريسي بتذليل كافة العقبات التي تواجه الفرسان وتجهيزهم بكافة الوسائل الممكنة للوصول إلى أقصى طاقاتهم ورفع علم الوطن عالياً.
وأكد أديب عبد الكريم الحمادي، المدير التنفيذي للاتحاد، أن استضافة حدث كبير بحجم بطولة كأس العالم لالتقاط الأوتاد بالعاصمة أبوظبي، يعتبر مصدر فخر للدولة.
وتقدم الحمادي بالشكر والتقدير إلى رئيس ومجلس إدارة الاتحاد على الدعم والتوجيهات، لتقديم ملف البطولة إلى الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد في اجتماع الجمعية العمومية التي تم فيها التصويت على الموافقة على الاستضافة، وأكد أن العمل على برنامج كامل للفرسان والإعداد البدني والذهني لهم، والتجهيزات من خيول ومعدات للتدريب وكل ما يحتاجون إليه للوصول إلى منتخبنا الوطني، في أفضل حال وأعلى مستوى قبل بداية البطولة، مع الإشارة إلى أن معدل أعمار المتسابقين 23 عاماً، أما بقية المنتخبات فمعدل أعمارهم 30 وما فوق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©