السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عبدالله بن طوق يتقدم المشاركين في النسخة التاسعة لـ «تحدي الثلج»

عبدالله بن طوق يتقدم المشاركين في النسخة التاسعة لـ «تحدي الثلج»
24 سبتمبر 2018 01:37

دبي (الاتحاد)

بمشاركة عبدالله بن طوق الأمين العام للأمانة العامة لمجلس الوزراء، ود. عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أقيمت النسخة التاسعة من بطولة تحدي الثلج التي تنظمها سنوياً سكي دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.
وحضر خلفان بالهول، المدير التنفيذي لمتحف المستقبل، في المنافسات التي شارك فيها المئات من الرجال والنساء من مختلف الأعمار والجنسيات من الرياضيين ومسؤولي الفرق الحكومية والخاصة، وفي مقدمتهم فريقان من موظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، الذين شاركوا في البطولة التي أقيمت في حلبة الجليد بمول الإمارات، والتي تمثل أولى المحطات المهمة في سلسلة بطولات التحدي المختلفة التي تقام في دبي سنوياً، والتي يبلغ عددها 9 بطولات تحدٍ متنوعة.
جمعت المنافسات 344 رياضياً بينهم 239 رجلاً و71 سيدة، وشاركت عدة مؤسسات حكومية في السباق من أبرزها هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وكان متوسط إنهاء السباق بين المتنافسين بشكل عام 49:34 دقيقة، حيث كان متوسط الرجال 47:37 دقيقة والنساء 55:50 دقيقة.
وكسر المتنافسون بحماستهم جمود الجليد الذي بلغت درجة حرارته 4 درجات تحت الصفر، حيث علت صيحات التحدي من الفرق والأفراد المشاركين على برودة الطقس، كما تغلب الحماس على صعوبة العوائق التي تم وضعها في الصالة الثلجية والتي توزعت على جميع المناطق والارتفاعات وبمختلف أنواع الصعوبة لتزيد من قوة التنافس، كما استخدمت اللجنة المنظمة نظام الشريحة الإلكترونية التي ارتداها جميع المشاركين لتحديد زمن كل متنافس بدقة وتحديد الفائزين.
واستطاع النرويجي هالفارد بورشيم الاحتفاظ بلقبه في هذه البطولة، ليفوز بالمركز الأول في فئة الفردي للعام الرابع على التوالي بزمن قدره 17 دقيقة و 11 ثانية، تلاه السويسري جوهان شاو بزمن قدره 18 دقيقة و 44 ثانية، وجاء في المركز الثالث المغربي عثمان صافي بـ 19 دقيقة و31 ثانية، وتألق الإماراتي راشد المهيري في المنافسات، حيث كاد يحقق مركزاً ضمن المراكز الثلاثة، غير أن عثرة بسيطة أثناء السباق جعلته يتأخر دقيقة واحدة ليحل في المركز السابع.
وفي فئة الفردية سيدات تمكنت الكندية أريكا بيتوتسكي من انتزاع المركز الأول من حاملة اللقب الصربية إيفانا كولاريك، بعد أن اجتازت جميع الحواجز في زمن قدره 22 دقيقة و58 ثانية، لتحل الصربية إيفانا في المركز الثاني منهية السباقة في زمن قدرة 23 دقيقة و37 ثانية، وجاءت البريطانية جيل ماير في المركز الثالث بعد إنهائها السباق في زمن قدره 25 دقيقة و21 ثانية.
وفي ختام المنافسات قام غازي المدني مدير إدارة الفعاليات الرياضية بالإنابة في مجلس دبي الرياضي، وكريس ديفيد مدير عمليات الرياضات الثلجية للتسلية والترفيه في سكي دبي، بتكريم الفائزين بالميداليات والجوائز المقدمة من نيوبالانس الراعي الرسمي للملابس في البطولة، كما حصل الفائز والفائزة بالمركز الأول على 125 ألف نقطة سكاي واردز من شركة طيران الإمارات وغيرها الكثير من الجوائز المميزة التي يقدمها الرعاة الرئيسيون للمسابقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©