الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

جيمس جراي رئيساً لتحكيم «مراكش للسينما»

جيمس جراي رئيساً لتحكيم «مراكش للسينما»
23 سبتمبر 2018 01:27

محمد نجيم (الرباط)

كشف المهرجان الدولي للفيلم في مراكش، في بيان أصدره، عن اسم رئيس لجنة تحكيم الدورة الـ17 من المهرجان خلال الفترة من 30 نوفمبر إلى 8 ديسمبر 2018.
وأشارت إدارة المهرجان إلى أن المخرج الأميركي جيمس جراي سيترأس لجنة التحكيم بعد أن كان عضواً بلجنة تحكيم الدورة الـ 12 من المهرجان عام 2012، وقال جيمس إن «مهرجان الفيلم بمراكش ملتقى فريد من نوعه، حيث لغة السينما تجمع الناس من جميع أنحاء العالم، إنه لشرف عظيم لي أن يقع الاختيار على شخصي لرئاسة لجنة التحكيم وأن أجدد الوصل للمرة الثالثة بهذا المهرجان الكبير».
جراي، الذي ولد في نيويورك وترعرع في حي كوينز وتلقى دراسته بمدرسة السينما والتلفزيون في جامعة جنوب كاليفورنيا، استهل مسيرته في مجال الإخراج سنة 1994 في سن الخامسة والعشرين عاما بفيلم «‏Little Odessa»?، ?الذي ?حاز ?جائزة ?الأسد ?الفضي ?بمهرجان ?البندقية.
وخلال نفس السنة، رشح جراي لجوائز «سبيريت» للسينما المستقلة في فئة أفضل فيلم طويل وأفضل سيناريو. ثم أخرج فيلم «‏The Yards» ?و«?We Own the Night» ?و«?Two Lovers» ?و«?The Immigrant»?، ?و?هي ?أفلام ?عرضت ?للمرة الأولى ?في ?إطار ?المنافسة ?في ?مهرجان ?كان ?السينمائي.
وعُرض فيلمه «‏The Lost City of Z»» ?للمرة ?الأولى ?في ?مهرجان ?الفيلم ?بنيويورك ?عام ?2016، ?ثم ?قامت ?شركة ?استوديوهات ?أمازون ?بتوزيعه ?في ?شهر ?أبريل ?2017، ?فيما ?يرتقب ?أن ?يعرض ?فيلمه ?الأخير «?Ad Astra»?، ?الذي ?اشترك ?أيضاً ?في ?تأليف ?السيناريو ?الخاص ?به، ?والذي ?يلعب ?بطولته ?الممثل ?براد ?بيت، ?في ?القاعات ?السينمائية ?مطلع ?عام ?2019. ?بمشاركة ?براد ?بيت، ?وتومي ?لي ?جونز، ?وروث ?نيغا، ?ودونالد ?ساذرلاند.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©