الاقتصادي

الاتحاد

 نيسان تستدعي 215 ألف سيارة بسبب خلل في المكابح

 شركة "نيسان موتور" اليابانية لصناعة السيارات

شركة "نيسان موتور" اليابانية لصناعة السيارات

أعلنت شركة "نيسان موتور" اليابانية لصناعة السيارات، أمس الجمعة، استدعاء أكثر من 215 ألف سيارة في الولايات المتحدة، بسبب خلل في مكونات المكابح يمكن أن يؤدي إلى اشتعال النار فيها، إذا تسرب زيت المكابح إلى أي لوحة دوائر إلكترونية في السيارة.
وتشمل عملية الاستدعاء السيارة "نيسان مورانو" من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) إنتاج الفترة من 2015 إلى 2017، والسيارة الصالون "ماكسيما" إنتاج عامي 2016 و2017، والسيارة "باثفيندر" من فئة إس.يو.في إنتاج 2017 و2018 والسيارة "إنفينتي كيو إكس 60" من فئة إس.يو.في إنتاج 2017.

اقرأ أيضا... "بي.إم.دبليو" تستدعي نحو 140 ألف سيارة من الفئة الثالثة في الصين


وذكرت شركة نيسان أن مضخة مانع انغلاق المكبح يمكن أن تؤدي إلى تسرب الزيت إلى إحدى لوحات الدوائر، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى ماس كهربائي، ويزيد مخاطر اشتعال النار في السيارة. ودعت الشركة السائقين إلى عدم السير بالسيارة ووضعها في مكان مفتوح، عند ظهور ضوء إشارة التحذير الخاص بمانع انغلاق المكبح لمدة تزيد على 10 ثوان عند بدء تشغيل السيارة.
وأشارت الشركة اليابانية إلى أنها سترسل إخطاراً إلى أصحاب السيارات المستهدفة خلال أكتوبر المقبل، ليتوجهوا إلى الوكلاء حيث سيتم استبدال الجزء المعيب إذا لزم الأمر مجاناً.

اقرأ أيضا

صندوق النقد: عواقب كورونا الاقتصادية هي الأسوأ منذ الكساد الكبير