الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"ملتقى الشارقة للسرد" يختتم فعالياته في الرباط

"ملتقى الشارقة للسرد" يختتم فعالياته في الرباط
22 سبتمبر 2018 00:55

الشارقة (الاتحاد)

اختتم ملتقى الشارقة للسرد أعمال الدورة الخامسة عشرة في العاصمة المغربية الرباط، التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في تنقل الحدث السردي خارج دولة الإمارات، تحقيقاً لرؤية سموه لفائدة أشمل وأعم للأدباء والكتاب العرب، وتعزيزاً للتعاون الثقافي بين وزارة الثقافة والاتصال المغربية، ودائرة الثقافة، تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.
وشهدت دورة الرباط مشاركة 60 أديباً وأديبة من دول عربية وأجنبية، قدموا دراسات نقدية، وأوراق عمل ناقشت تحولات وجماليات الشكل الروائي في الرواية الجديدة، فضلاً عن تسجيل شهادات لروائيين عرب كشفوا من خلالها تجاربهم السردية.
حضر أعمال ختام الملتقى، عبد الله العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، إلى جانب محمد القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة، والمشاركين في الملتقى.
ختام الملتقى جاء في محورين مختلفين، حيث بحث الأول في «الرواية التفاعلية»، والثاني في «الظواهر الجديدة في الرواية العربية»، فيما أسدلت شهادة روائيّين الستار على أعمال الدورة.
وكان اليوم قبل الأخير من الملتقى، شمل ثلاثة محاور جاءت عناوينها، تباعاً، في «تطور التقنيات الروائية» ضمن المحور الأول، و«تقنيات الشكل الروائي» في ثاني المحاور، فيما تضمن المحور الثالث الحديث حول «الرواية بين حدود النوع والفنون الأخرى»، كما سجّلت الجلسة الثالثة شهادتين للرّوائيّين فاطمة المزروعي من الإمارات، ومنصور صُويّم من السودان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©