الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مودريتش: لا أفكر في الكرة الذهبية !

مودريتش: لا أفكر في الكرة الذهبية !
22 سبتمبر 2018 00:01

أنور إبراهيم (القاهرة)

يعتبر النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسباني، واحداً من أبرز النجوم العالميين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» لأفضل لاعب في العالم كل عام، ولم يكن مودريتش قريباً من هذه الجائزة في يوم من الأيام، مثلما هو قريب منها الآن بعد أدائه الرائع مع منتخب بلاده الذي قاده للمباراة النهائية لبطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا، فضلاً عن تألقه مع فريقه ريال مدريد والإسهام في فوزه ببطولة دوري الأبطال الأوروبي«الشامبيونزليج»، ورفع كأسها ذات الأذنين الكبيرتين.
وذكرت شبكة «راديو مونت كارلو سبورت» أن أقرب المرشحين المنافسين للوكا مودريتش، هم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، ومعه ثلاثة من نجوم منتخب «الديوك» الفرنسية بطل العالم المتوج في روسيا هذا العام، وهم أنطوان جريزمان لاعب أتليتكو مدريد الذي أحرز أيضاً بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» هذا العام، ورافائيل فاران الذي فاز بالشامبيونزليج مع النادي الملكي، وكيليان مبابيه نجم باريس سان جيرمان والذي تألق في مونديال روسيا وكان ظاهرة الكرة الفرنسية في الموسم المنتهي.
وفي سياق متصل، أكد لوكا مودريتش أن الجائزة لا تسيطر على تفكيره طوال الوقت وإن كان اعترف بأنه سعيد بكلمات الإطراء والإشادة التي يسمعها سواء من زملائه اللاعبين أو الجماهير. وقال: «إذا منحوني هذه الجائزة فسوف أكون سعيداً وممتناً، ولكن إذا لم أحصل عليها فلن تتوقف الحياة، ولن أتأثر كثيراً لأنها لا تسيطر على تفكيري ويكفيني فخراً حصولي على لقب أفضل لاعب في مونديال روسيا وأفضل لاعب في أوروبا، وإنني ما زلت أنافس على جائزة «الأفضل» التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لأحسن لاعب في العالم، والتي ستعلن نتيجتها 24 سبتمبر الحالي». واختتم حديثه بقوله: «أكثر ما يثير اهتمامي في كرة القدم هو الأداء الجماعي للفريق، فمن دونه لن يتحقق أي شيء ولن أفوز بأي جائزة.. جماعية أداء الفريق هي الأساس».
جدير بالذكر أن مودريتش، البالغ من العمر33 سنة (مواليد 9 سبتمبر1985)، يعتبر أفضل لاعب في تاريخ كرواتيا بشهادة خبراء الكرة العالمية، ويقود منتخب بلاده منذ 11 سنة، ويحظى بتقدير واحترام جميع زملائه والمدربين الذين تعاقبوا على تدريبه. وكان بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي دينامو زغرب، ولعب له خلال الفترة من 2003 و2008، حيث شارك في 94 مباراة، وسجل 27 هدفاً، ثم انتقل إلى نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، واستمر معه حتى عام 2012، حيث لعب 127 مباراة، وسجل 13 هدفاً، ومنه إلى ريال مدريد الإسباني حتى الآن. ومع المنتخب لعب 116 مباراة، وسجل 14هدفاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©