الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الجولة الرابعة لبطولة العالم لزوارق الفورمولا-1.. 19 زورقاً تسابق "الزمن" في "السرعة"

الجولة الرابعة لبطولة العالم لزوارق الفورمولا-1.. 19 زورقاً تسابق "الزمن" في "السرعة"
22 سبتمبر 2018 00:03

خالد السعدي (شيانج يانج)

تشهد مدينة شيانج يانج الصينية، اليوم، سباق أفضل زمن، والذي يقام ضمن الجولة الرابعة لبطولة العالم لزوارق الفورمولا-1، بمشاركة 19، في مقدمتها زوارق أبوظبي المتصدرة حالياً للبطولة وزوارق الفيكتوري، حيث يشارك متسابقون من 11 دولة من أربع قارات مختلفة.
وتنطلق الجولة اليوم بطموحات مختلفة قد يكون أهم ما يميزها هو رغبة فريق أبوظبي حامل اللقب ومتصدر السرعة أيضاً في توسيع الفارق أكثر بينه ومنافسيه، ويتصدر الترتيب العام زورق أبوظبي 35 بقيادة إريك ستارك برصيد 40 نقطة، ويحل ثانياً الفرنسي فيليب شيب بزورقه 7 برصيد 37 نقطة، ويأتي ثالثاً زورق أبوظبي 5 بقيادة ثاني القمزي برصيد 27 نقطة، ويحل رابعاً زورق الفيكتوري بقيادة أليكس كاريلا برصيد 24 نقطة، وخامساً زورق أبوظبي 6 بقيادة شون تورنتي برصيد 20 نقطة،.
وينقسم سباق أفضل زمن وسرعة إلى ثلاث تصفيات مختلفة، بحيث تشارك الزوارق كافة في التصفية الأولى من السرعة، وتتأهل لاحقاً إلى التصفية الثانية 12 زورقاً، ولاحقاً يتأهل إلى التصفية الختامية والأخيرة 6 زوارق، يقوم كل منها بالانطلاق على حدة في دورتين، يتم اختيار إحداهما، لكي يتم تحديد الفائزين بسباق الزمن الأفضل.
ويسبق سباق السرعة عقد الاجتماع الخاص بمتسابقي الفئتين الفورمولا-1 والفورمولا-4، ثم الانتقال إلى التجارب الحرة الخاصة بفئة الفورمولا-4، ويعقبها تجارب فئة الفورمولا-1، ثم موعد تصفيات وسباق أفضل زمن والخاص بفئة الفورمولا-1، ومن المقرر أن تنتهي التصفية خلال ساعة واحدة فقط.
من جانب آخر، قررت اللجنة المنظمة تأجيل موعد انطلاق السباق الرئيس الأول الفورمولا-4 إلى ما بعد سباق الزمن لزوارق الفورمولا-1، ولاحقاً يتم تتويج الفائزين في كل السباقات.
من جهته، كشف سالم الرميثي، رئيس بعثة فريق أبوظبي، أن متسابقي الفريق يتسلحون بمعطيات السرعة ومفاتيح الفوز، وقال: «سمعة الإمارات تهمنا قبل كل شيء، وفريق أبوظبي يمثلها ورياضتها في هذه البطولة»، مشيراً إلى أن كل المؤشرات تدل على أننا سنكون الأسرع والأفضل، لن نستبق الأحداث ونحدد أي زورق، حيث لدينا 3 زوارق قادرة على تحقيق الفعل قبل القول.
ويقدم ثاني القمزي، قائد زورق أبوظبي 5، أفضل أداء منذ زمن، خاصة مع الانتصارات التي حققها هذا الموسم، وحلوله في المركز الثاني في جولتين، وصعوده حالياً في وصافة الترتيب العام، يأمل القمزي أن يواصل تفوقه وتألقه في سباق أفضل زمن والبقاء في صلب المنافسة، حيث أكد أنه سيكون عند حسن ظن الرياضة الإماراتية بمحاولات الوصول إلى الزمن الأسرع والأفضل.
ويواجه قائد زورق أبوظبي 35 إريك ستارك مهمة صعبة في محاولة الوصول إلى الزمن الأفضل والأسرع بين المشاركين، ويتصدر ستارك الترتيب العام في المنافسة على لقب أفضل زمن برصيد 40 نقطة، ويتطلع إلى تعزيز هذه الصدارة، وعن منافسات الزمن يقول ستار: «المواجهة تحدٍ جديد لي في مشواري، خاصة أنني أسابق للمرة الأولى في هذه المدينة، وأيضاً أواجه طموحات فرق وزوارق عديدة ترغب في تحقيق الفوز، والتحدي الجديد بالنسبة لي أيضاً هو أن أشارك باسم فريق أبوظبي الذي يعتبر من الفرق القوية وذات السمعة العالمية في سباقات البحر، سيكون هناك صدام قوي في المياه ومحاولات من الجميع للزمن الأفضل، وسيكون الحسم كالمعتاد في التصفية الثالثة والأخيرة.
وأضاف: «أكثر ما يسعدني هو أنني أنافس إلى جانب ثاني القمزي وشون تورنتي كفريق واحد ومتكامل، ويخدم تحقيق هدف واحد وهو جلب الألقاب والإنجازات لفريق أبوظبي».
ويشارك محمد المحيربي في فئة الفورمولا-4 التي يحل حالياً في المركز الثاني والوصافة في ترتيبها العام برصيد 39 نقطة وخلف المتصدر الألماني ماكس ستيلز قائد الزورق 46 في هذه الفئة، ويرسم المحيربي لنفسه طموحات كبيرة بأن يتمكن من انتزاع الصدارة في هذه الجولة، خاصة أن فئة الفورمولا-4 تضم سباقين معاً أي 40 نقطة في انتظار من يحقق المركز الأول في كلا السباقين.
وأكد المحيربي أنه قادر على إنجاز المهمة والوصول إلى المقدمة في هذه الفئة، بعد أن حصل على المركز الأول في سباق أفضل زمن، وقال: «أدخل المنافسة في هذه الجولة من أجل تحقيق المراكز الأولى، وكي يكون لي فرصة للوصول إلى الصدارة، وأضع أمام عيني ما يقوم به أصحاب الصف الأول في فئة الفورمولا-1 وأحذو حذوهم أيضاً في هذه الفئة، لدينا سباقان أي فرصتين كي نحقق النقاط، وهو أمر جيد، خاصة لو لم يوفق المتسابق في السباق الأول، سوف يكون أمامه فرصة كبيرة من خلال السباق الثاني.

المحيربي بطل زمن «الفورمولا-4»
سجل المتسابق محمد المحيربي، قائد زورق أبوظبي للفورمولا-4، الزمن الأفضل والأسرع، ضمن منافسات سباق أفضل زمن هذه الفئة، والذي أقيم أمس.
وحل المحيربي في المركز الأول، بعد أن حقق زمناً وقدره 1:09 دقيقة، وحل ثانياً زورق 30 بقيادة وايت سام، وجاء ثالثاً زورق 41 بقيادة لينهورم ألكسندر، وضمن المحيربي أن يكون أول المنطلقين في السباق الرئيس الأول لهذه الفئة اليوم، وأن تكون له الحظوظ الأوفر لكي يتجاوز المتصدر، ويتقدم إلى الأمام في هذه الفئة.

صدارة الموقع الرسمي
لم يكتف فريق أبوظبي بصدارة كل الألقاب حالياً في بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1، فقد تصدر أيضاً الموقع الرسمي للبطولة بوجود أكثر من خبر له في أعلى الصفحة والحديث عن طموحات الفريق بالاستمرار في الصدارة والبقاء في المنافسة، وكذلك الأخبار التي تحدثت عن إنجاز الفريق، وكيف حقق الثلاثية في آخر جولات البطولة في مدينة إيفيان الفرنسية.

النقاط للستة الأوائل فقط
تمنح النقاط في فئة الفورمولا-1 لأصحاب المراكز الستة الأوائل فقط، من خلال السباق والمنافسة بتصفيات أفضل زمن، على عكس السباق الرئيس الذي تمنح فيه النقاط للمراكز العشرة الأولى.
وحتى ما قبل هذه الجولة، يصطف في جدول الحاصلين على نقاط السرعة أحد عشر زورقاً فقط، بداية مع المتصدر زورق أبوظبي 35 بقيادة إريك ورصيد 40 نقطة، وفي المركز الأخير النرويجية ميريت ستروموي برصيد 11 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©