الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تيريزا ماي: مباحثات "بريكست" وصلت لطريق مسدود

تيريزا ماي: مباحثات "بريكست" وصلت لطريق مسدود
21 سبتمبر 2018 17:39

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الجمعة، إن مباحثات خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي (بريكست) مع قادة التكتل وصلت إلى طريق مسدود.

واعتبرت، في بيان متلفز ألقته من مقر الحكومة في داوننغ ستريت "ليس مقبولاً أن يتم ببساطة رفض مقترح الطرف الآخر من دون شرح مفصل ومقترحات مقابلة. نحتاج الآن لأن نسمع من الاتحاد الأوروبي ما هي المسائل الحقيقية وما هو البديل الذي يقترحونه حتى نتمكن من مناقشتها".

وأضافت "حتى نحصل على ذلك، لا يمكننا تحقيق تقدم".

وأضافت "حتى نحصل على ذلك، لا يمكننا تحقيق تقدم".
ويشترط الاتحاد الأوروبي عقد قمة خاصة مقترحة في منتصف نوفمبر القادم لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق بتحقيق تقدم فعلي خلال اجتماع في أكتوبر.
وقالت ماي، اليوم الجمعة، إن بريطانيا ستعد خطة بديلة حول مسألة الحدود الايرلندية الشائكة "تحفظ كرامة المملكة المتحدة".
وأضافت "في هذه الأثناء، علينا وسنواصل العمل على إعداد أنفسنا (لاحتمال) عدم التوصل إلى اتفاق".

وكان القادة الأوروبيون رفضوا، أمس الخميس خلال قمة في مدينة سالزبورغ النمسوية، الخطة التي تقدمت بها ماي لمستقبل العلاقة بين بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي بعد خروج لندن من التكتل.

واعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الاقتراحات البريطانية حول "بريكست" في الشق الاقتصادي "ليست مقبولة بوضعها الحالي" لأنها لا تحترم السوق الموحدة.
من جهته، قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إن اقتراح رئيسة الوزراء البريطانية حول إطار التعاون الاقتصادي المستقبلي بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا بعد "بريكست" لن ينجح.

واعتبرت الصحافة البريطانية، اليوم الجمعة، أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي تعرضت "للإذلال" من قبل القادة الأوروبيين الذين دعوها إلى مراجعة خطتها حول "بريكست" خلال قمة سالزبورغ فيما تواجه ضغوطاً قبل أيام من مؤتمر حزبها.
وعنونت صحيفتا "الغادريان" و"التايمز"، "إذلال" تيريزا ماي ونشرتا صوراً لرئيسة الوزراء تبدو معزولة أمام القادة الأوروبيين الذين رفضوا خطتها.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©