الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس موريتانيا يهدد باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق جماعة "الإخوان" الإرهابية في بلاده

رئيس موريتانيا يهدد باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق جماعة "الإخوان" الإرهابية في بلاده
21 سبتمبر 2018 16:25

توعد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق جماعة "الإخوان" الإرهابية في بلاده في الوقت المناسب.
وقال ولد عبد العزيز، في مؤتمر صحفي عقده في وقت متأخر من ليل الخميس/الجمعة، إن أفراد هذه الجماعة "تسببوا في جميع المآسي التي وقعت في البلدان العربية، وكانوا سبباً في خراب بلدان كثيرة".
واتهم ولد عبد العزيز تلك الأحزاب بخدمة أهداف إسرائيل وهي تدمير الدول العربية وعزلها وإضعافها وهذا ما فعلوه فيما أطلقوا عليه بـ"الثورات".
وأضاف الرئيس الموريتاني أن المآسي التي شهدها العالم العربي تعود طبعا إلى "احتلال" فلسطين لكن هذه المآسي تفاقمت أكثر بسبب استغلال الدين في مجال السياسة، مما قاد الدول العربية إلى الدمار والفشل وجعل إسرائيل في وضع مريح دون أن تتكلف شيئاً في ذلك.

وأكد أن بلاده ليست دولة علمانية "لكننا لا نقبل أن تتبنى الدين حركة سياسية وليس مقبولاً ولم يعد مقبولاً ولن نقبل ذلك في المستقبل"، في إشارة لحزب "تواصل"، النسخة الموريتانية مة جماعة "الإخوان" الإرهابية.
وتابع ولد عبد العزيز أن تغيير الدستور أمر ممكن، وأنه لا مواد محصنة في الدستور ولا يوجد دستور جامد أو مواد جامدة.
وذكر أن الأغلبية، التي تمثلت في الحصول على 120 مقعداً من أصل 157 مقعداً، أغلبية مريحة تمكن الحكومة بعد فاتح أكتوبر المقبل من تمرير أي مشروع تراه مناسباً.
وأشار إلى عدم وجود أي مادة في الدستور الموريتاني الحالي تحظر على رئيس الجمهورية أو أعضاء الحكومة، مساندة طرف سياسي أو حزب سياسي أو العمل لصالح حزب ينتمون إليه من أجل الحصول على أغلبية برلمانية أو كسب معركة انتخابية، مستغرباً انخراط من يتشدقون بالديمقراطية وراء هذه الدعاية غير المؤسسة والسخيفة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©