الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

العور لـ «الاتحاد»: شراكة في تنمية رأس المال البشري

العور لـ «الاتحاد»: شراكة في تنمية رأس المال البشري
21 سبتمبر 2018 02:59

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكد الدكتور عبد الرحمن العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية، عمق العلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أهمية التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين، والتنسيق وتبادل الخبرات في الكثير من المجالات، لا سيما المعنية بتنمية وتطوير رأس المال البشري.
وقال العور، لـ «الاتحاد»: إن «العلاقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية تشهد حراكاً كبيراً وتعاوناً لافتاً في موضوعات تنمية وتطوير رأس المال البشري، حيث كان هناك عدة لقاءات وزيارات ميدانية متبادلة بين «الهيئة»، والعديد من الوزارات والجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية».
وأضاف: «جرت الزيارات المتبادلة بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية السعودية؛ بهدف تبادل أفضل الخبرات والممارسات المميزة والتجارب الناجحة في هذا المجال».
وأشار العور، إلى أن الهيئة كان لها تعاون مع عدة وفود ممثلة عن مؤسسات حكومية في المملكة العربية السعودية، وأطلعتها على أنظمة وتشريعات ومبادرات الموارد البشرية المطبقة على مستوى الحكومة الاتحادية، وخلاصة أفضل الممارسات العالمية، لا سيما في مجال التحول الإلكتروني في عالم الموارد البشرية، وتعزيز الإنتاجية وجعل بيئة العمل الحكومية أكثر جاذبية لأصحاب المواهب والكفاءات.
وشدد العور، على أهمية هذه اللقاءات، التي ضمت مسؤولين وأصحاب اختصاص؛ كونها تشكل فرصة مثالية لتبادل أفضل الخبرات والممارسات والتجارب في مجال إدارة رأس المال البشري وتمكينه، وتسليط الضوء على أهم القضايا والموضوعات ذات العلاقة بتطوير وتنمية الموارد البشرية الحكومية.
وعن الموضوعات التي تم إطلاع الوفود السعودية عليها، أجاب العور: أبرزها استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، ونظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي»، ونظاما إدارة الأداء والتدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، وجائزة الإمارات للموارد البشرية في الحكومة الاتحادية».
وقال: «كما تم عرض مبادرة «معارف» لشركاء التدريب المفضلين في الحكومة الاتحادية، وبرنامج الخصومات الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية «امتيازات»، ونظام تقييم وتوصيف الوظائف، ونادي الموارد البشرية، وجائزة الهيئة لأفضل بحث علمي في مجال الموارد البشرية».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©