الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"الشارقة للنشر" تبحث مع "الوطني للإعلام" آليات تعزيز التنافسية

"الشارقة للنشر" تبحث مع "الوطني للإعلام" آليات تعزيز التنافسية
20 سبتمبر 2018 00:59

الشارقة (الاتحاد)

عقدت مدينة الشارقة للنشر، أول منطقة حرة للنشر والطباعة في العالم، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، اجتماعاً مع المجلس الوطني للإعلام لبحث سبل التعاون، ووضع آليات تهدف إلى تعزيز تنافسية المدينة، واستقطاب شركات جديدة إلى المدينة.
وحضر الاجتماع سالم عمر سالم، مدير مدينة الشارقة للنشر، ومحمد نور، مستشار مدينة الشارقة للنشر، ومن المجلس الوطني للإعلام كل من إبراهيم علي خادم، مدير إدارة متابعة المحتوى الإعلامي، وأحمد سرحان، رئيس وحدة المتابعة، حيث بحثوا التسهيلات التنظيمية والخدمات التي يمكن أن يقدمها المجلس الوطني للإعلام لتيسير أعمال الشركات العاملة ضمن المدينة.
وتناول الاجتماع العديد من الجوانب، منها: إصدار الرقم الدولي المعياري للكتاب، وإمكانية تسجيل الشركات العاملة خارج مدينة الشارقة للنشر عبر البوابة الإلكترونية للمجلس، والتسهيلات التي يقدمها المجلس لدعم إجراءات الاستيراد والتصدير من الأسواق المستهدفة وإليها، سواء محلياً أو خارجياً. كما ناقش قوانين الجمارك في الدولة، وسبل تيسير إصدار التراخيص والموافقات للشركات وتسريعها، إلى جانب الرسوم المعتمدة في المجلس، والخدمات التي يمكن أن يقدمها للشركات العاملة في مدينة الشارقة للنشر.
حول أهمية الاجتماع وأثره في تحقيق رؤية المدينة، قال أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب: «يعكس اجتماع مدينة الشارقة للنشر مع المجلس الوطني للإعلام تكاملية الرؤية التي تمضي فيها الشارقة لتحقيق مشروعها الثقافي والحضاري، إذ تتجسد فيه رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الاستناد على الفعل الثقافي في مجمل مشاريع الإمارة والدولة، بوصفه فعلاً تنموياً، شاملاً، يتجاوز الكتاب، والبحث، والتأليف، والقراءة، ليصل إلى الحياة اليومية للمجتمعات، ومستوى وعيها، وقدرتها على تحقيق التطلعات والطموحات المستقبلية، الثقافية منها، والاقتصادية، والاجتماعية، وحتى والترفيهية».
وأضاف العامري: «تعزيز العمل المشترك، وتوحيد منطلقات الأهداف بين مؤسسات الإمارة والدولة، يسرّع وتيرة النمو، ويرفع معدلات الإنتاج، ويجعلنا أكثر قدرة على تحقيق ما نسعى له من أهداف، الأمر الذي يجعل التواصل البنّاء مع المجلس الوطني للإعلام فرصة لتواصل مدينة الشارقة للنشر جهودها في استقطاب الناشرين العالميين، ورفع سوق صناعة الكتاب المحلي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©