صحيفة الاتحاد

الملحق الرياضي

يوفانوفيتش: البداية الحقيقية لـ"النصر"

يوفانوفيتش

يوفانوفيتش

علي معالي، وليد فاروق (الشارقة، دبي)
تمنى الصربي ايفان يوفانوفيتش مدرب فريق النصر أن تكون مواجهته غداً أمام الشارقة في الجولة الثانية لدوري الخليج العربي، البداية «الحقيقية» والصحيحة لـ «العميد» في المسابقة، من أجل تعويض خسارته في أولى مبارياته أمام عجمان بالجولة الأولى.
وقال يوفانوفيتش: «لم نستهل مشوارنا في الدوري مثلما كنا نتمنى؛ لذا ستكون مواجهتنا أمام الشارقة هي الفرصة الحقيقة كي نبدأ بالشكل السليم، مع العلم أنها مباراة في غاية الصعوبة وأمام فريق قوي، ولكن كي نحقق هدفنا ونحصل على الثلاث نقاط، فلابد أن نضاعف جهدنا كي نستحق الفوز».
وأشاد مدرب النصر بالمستوى الذي يقدمه الشارقة، واعتبر أن أداءه بات أقوى عن المواسم السابقة، وبات «أشرس» مما كان عليه، وأوضح: «الشارقة قدم مستوى مميزاً في أولى مبارياته بالدوري، وحقق فوزاً مستحقاً على الظفرة، يلعب بشكل متكامل، ويجيد تنفيذ الهجمات المرتدة، لذا فإنه مواجهته لن تكون سهلة إطلاقاً».
واعتبر يوفانوفيتش أن تحقيق النصر فوزين متتاليين في مباراتين ببطولة كأس الخليج العربي أمر طيب، لكن الأهم أن يحقق الفوز في الدوري المسابقة الأهم، وقال: «الفوز في الكأس أمر طيب، وتحديداً في المباراة الأخيرة أمام العين، قدمنا مستوى أفضل من مباراة الإمارات، لكن يبقى أننا ننافس في بطولتين مختلفتين، ويهمنا أن يكون أداؤنا ونتائجنا في الدوري أفضل دائماً».
واعترف مدرب النصر أن كل مباراة جديدة بمثابة اختبار حقيقي وجديد أيضاً لفريقه، مشيراً إلى أن وجود عدد كبير من اللاعبين الجدد في صفوف الفريق، يجعل كل مباراة اختباراً حقيقياً لهم، مع الوضع في الاعتبار أن الفترة الحالية لا تعد هي الأفضل بسبب كثرة الغيابات نتيجة الإصابات، مشيراً إلى أن فريقه لم يعمل كـ«فريق» واحد متكامل حتى الآن، ومحذراً في الوقت نفسه من أن الأمر يمكن أن تصبح أسوأ لو زادت مشكلة الإصابات.
في المقابل، رفض عبدالعزيز العنبري مدرب فريق الشارقة مبدأ التفريط في حارس مرماه أحمد ديدا لنادي النصر، كما أشيع خلال الفترة الماضية، مؤكداً بقوله: «ديدا من العناصر التي لا يمكن التفريط فيها مطلقاً هذا الموسم، لما قدمه من مردود جيد للغاية في الموسم الماضي، والفريق في حاجة إلى جهوده خلال الموسم الحالي».
وقال العنبري: «مباراة النصر لها أهمية خاصة نظراً لخبرة المنافس، سواء من جانب اللاعبين أو المدرب في كيفية التعامل مع مثل هذه المباريات، ورغم خسارتنا في المباراة الأخيرة من العين في كأس الخليج العربي، لكننا استفدنا الكثير، وبعد تلك الخسارة شعر اللاعبون بالحزن، خاصة أنها كانت على ملعبنا ومع منافس افتقد 11 لاعباً أساسياً، وما أتمناه في مباراة الغد أن نظهر بشكل جيد، ونحقق النتيجة الإيجابية التي تنتظرها جماهيرنا».
وتابع: «خطتنا دائماً تعتمد على التوازن في اللعب بين الهجوم والدفاع، ولكل مباراة أسلوب معين، وأنا شخصياً أميل إلى التوازن».
وختم العنبري قائلاً: «أشكر مجلس إدارة نادي شباب الأهلي على موافقته على تجديد إعارة محمد إبراهيم لفريقي، فهو لاعب مهم وكان معنا في الموسم الماضي، ووجود المهاجم البديل المواطن أمر مهم».