صحيفة الاتحاد

الاقتصادي

حجوزات "اللحظة الأخيرة" تنعش القطاع الفندقي خلال عطلة "الهجرية"

زائرة لأحد منتجعات أبوظبي (الاتحاد)

زائرة لأحد منتجعات أبوظبي (الاتحاد)

رشا طبيلة (أبوظبي)

تتوافد حجوزات «اللحظة الأخيرة» من السوق المحلي إلى فنادق بالدولة، مع حلول إجازة عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، بمناسبة رأس السنة الهجرية، لترفع إشغال المنتجعات الفندقية منها، وتلك القريبة من المرافق الترفيهية لتصل إلى 90%، بحسب عاملين في القطاع.
حيث ترفع الإجازات القصيرة التي لا تتعدى 3 أيام إشغال الفنادق من السوق المحلي بشكل رئيس، وكذلك الخليجي، فالكثيرون يفضلون عدم السفر للخارج، لا سيما مع حلول رأس السنة الهجرية بعد انتهاء موسم السفر الصيفي بقليل.
وقال ديكلان هارلي، نائب الرئيس للمبيعات في روتانا، إنه من المتوقع تحقيق إشغال يفوق 90%، وذلك من السوق المحلي بشكل رئيس، لا سيما في المنتجعات الفندقية والفنادق القريبة من الوجهات الترفيهية، مثل فندقي روتانا بجزيرة ياس.
وأشار إلى أنه من المتوقع أن تتزايد الحجوزات في الأيام الحالية، حيث عادة ما تأتي مع خلال الإجازات القصيرة في اللحظة الأخيرة، مبيناً أنه عادة ما يفضل سكان الدولة عدم السفر في مثل هذه الإجازات، خصوصاً أنها تأتي بعد انتهاء موسم السفر الصيفي.
وفي السياق ذاته، قالت ديانا أنكوتا، مساعد المدير التنفيذي ومدير المبيعات والتسويق في فندق باب القصر بأبوظبي، «نتوقع تحقيق إشغال بنسبة 90% خلال إجازة نهاية الأسبوع، حيث عادة ما تأتي الحجوزات لهذه الإجازات القصيرة في اللحظة الأخيرة».
وأشارت أنكوتا، إلى أنه تم إطلاق عروض خاصة بهذه المناسبة تتضمن الإقامة مع وجبات الإفطار والعشاء، إلى جانب تذاكر لدخول عالم وارنر براذرز والمرافق الترفيهية الأخرى في جزيرة ياس، إضافة إلى تنظيم نشاطات للأطفال، موضحة أن الدولة ستكون السوق الرئيس لهذه الإجازة.
وفي دبي، توقع موسى الحايك، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز ورزيدنس البستان، تحقيق مستوى إشغال كبير مع اقتراب عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، إذ تم التخطيط لكثير من الأنشطة والعروض في دبي، إلى جانب توفير باقات حصرية للإقامة والمطاعم.
وأضاف «نتوقع إقبالاً من دول الخليج والمقيمين في الدولة القادمين إلى دبي للإقامة والترفيه».
وقال وليد العوا، مدير عام فندق تماني مارينا في دبي: «تم إطلاق باقات خاصة للعائلات بمناسبة عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، حيث إنها مخصصة للسوق المحلي».
وتوقع العوا أن يبلغ معدل إشغال الفندق خلال هذه الإجازة، بحسب المؤشرات لدينا بين 80% و85%.
أما محمد خوري، مدير عام جولد ساندز للشقق الفندقية في دبي، فقال: «نتوقع نسبة إشغال 70% خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة، معظمها من دول الخليج والسوق المحلي، حيث تبلغ نسبة النزلاء من الإمارات 26.6% فيما يشغل النزلاء من المملكة العربية السعودية 15.4%، وعُمان 2%».