الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

صواريخ تسقط على كابول.. وطالبان تحتجز 20 رهينة

صواريخ تسقط على كابول.. وطالبان تحتجز 20 رهينة
21 أغسطس 2018 09:20

سقطت صواريخ عدة في ساعة مبكرة، اليوم الثلاثاء، بالقرب من الحي الدبلوماسي في كابول، حيث تجري اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين في الحي القديم في المدينة، كما أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن "مجموعة من الإرهابيين سيطرت صباح اليوم على مبنى في ركا خانه، وأطلقوا عدة صواريخ على كابول. أصيب شخصان فيما تشتبك قوات الأمن مع الإرهابيين".
وأفاد مراسل وكالة "فرانس برس" بتحليق مروحيات وتصاعد الدخان فوق مسجد عيدكاه في منطقة ركا خانه وتواجد أمني مكثف قرب استاد كابول.
من جهته، قال مسؤول أمني لوكالة "ريوترز" إن الصواريخ جرى إطلاقها من خارج المدينة، وبعضها سقط بالقرب من قصر الرئاسة وحول سفارات ومبانٍ حكومية. وسقطت الصواريخ بينما كان الرئيس أشرف غني يلقي كلمة بمناسبة عيد الأضحى بعد يومين من إعلانه عن "وقف مشروط لإطلاق النار" مع حركة طالبان. لكن اثنين من قادة الحركة قالا إنها ترفض عرض وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أشهر، وتتوعد بمواصلة هجماتها على الحكومة الأفغانية وحلفائها الأجانب. وقال غني رداً على هجمات الصواريخ: "هناك جماعات تواصل العنف ولا يمكنها وقف تطور شعب أفغانستان بإطلاق الصواريخ".
وفي سياق متصل، أكد مصدر رسمي أن حركة طالبان تحتجز 20 رهينة على الأقل من القوات الأفغانية، بعد كمين لحافلة وتطلق سراح أكثر من 160 مدنياً.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©