الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وزير التربية: مناهجنا تواكب تطلعات الدولة وخططها المستقبلية

وزير التربية: مناهجنا تواكب تطلعات الدولة وخططها المستقبلية
18 أغسطس 2018 16:28

أكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم أن المناهج الدراسية المطبقة بالمدارس تواكب تطلعات الدولة وخططها المستقبلية فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي وعلوم البرمجة والروبوت ونتطلع من خلالها إلى تأهيل كوادرنا الوطنية ورفدها بأجود العلوم والمعارف والمهارات.
وقال معاليه إن وزارة التربية والتعليم أولت اهتماماً بالغاً بإتاحة المناهج بشكل رقمي للطلبة والمعلمين، مشيراً إلى وجود 640 كتاباً إلكترونياً متاحاً للطلبة العام الدراسي المقبل موزعة ما بين مناهج وكتب إثرائية.
جاء ذلك في تصريحات صحفية لمعاليه عقب الزيارة التي قام بها صباح اليوم إلى الشركة المتحدة للطباعة والنشر في أبوظبي وتفقد خلالها سير عمليات طباعة الكتب المدرسية استعداداً للعام الدراسي الجديد 2018 - 2019.
رافق معاليه خلال الزيارة سعادة الدكتور حمد اليحيائي الوكيل المساعد لقطاع المناهج والتقييم بوزارة التربية والتعليم وسعادة علي خلفان الظاهري عضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للطباعة والنشر وسعادة علي النعيمي المدير التنفيذي للشركة.
واستمع معاليه خلال الجولة إلى شرح مفصل عن خط إنتاج الكتب المدرسية بدءاً من إرسال الكتب للطباعة من قبل الوزارة مروراً باستلام طلبات المدارس وصولاً إلى آلية التوزيع.
وبلغ إجمالي عدد المناهج المدرسية المطبوعة 460 كتاباً بواقع 7.4 مليون نسخة سيتم توزيعها على 1182 مدرسة في أبوظبي ودبي والمناطق الشمالية من بينها 573 مدرسة خاصة ودولية ويستفيد منها قرابة 766 ألفاً و731 طالباً وطالبة في مختلف إمارات الدولة.
وتبدأ عملية توزيع الكتب المدرسية خلال الفترة من 26 إلى 30 أغسطس الجاري وفق آلية توزيع وضعتها وزارة التربية والتعليم مع المطبعة لضمان توافر الكتب المدرسية قبيل بدء العام الدراسي في كافة المدارس.
وأكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي الحرص على توفير مقومات انطلاقة مثالية للعام الدراسي من خلال التأكد من الانتهاء من كافة الاستعدادات قبل التحاق الطلبة بمقاعد الدراسة.
وقال معاليه إن كل عام دراسي يشهد تطويراً في محتوى مناهج المدرسة الإماراتية وفقاً لما تقتضيه مصلحة الطلبة ورؤية وزارة التربية والتعليم المواكبة للمتغيرات المتسارعة في مجال العلوم والمعرفة، لافتاً إلى أنه تمت مراعاة عدة معايير صحية عند طباعة الكتب منها حجم الكتاب ووزنه ومدى مناسبته لكل مرحلة عمرية.
وأكد معاليه أنه بفضل دعم قيادتنا الرشيدة المتواصل لقطاع التعليم بدأنا نلمس ثمار التطوير في منظومتنا التعليمية وأثرها على المستوى المعرفي والأكاديمي والمهاري لطلبة المدرسة الإماراتية.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©