الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

كأس الوثبة ستاليونز يصل سان سيباستيان

كأس الوثبة ستاليونز يصل سان سيباستيان
17 أغسطس 2018 23:48

مدريد (الاتحاد)

يواصل مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة فعالياته، حيث يقام عصر اليوم بمضمار سان سيباستيان الإسباني، سباق كأس الوثبة ستاليونز، ضمن فعاليات النسخة العاشرة من المهرجان، بالتزامن مع «عام زايد»، وبشعار، «عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة».
وتقام سباقات الوثبة ستاليونز، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي.
وخصص سباق كأس مزرعة الوثبة ستاليونز لمسافة 1400 متر، للخيول العربية الأصيلة الناشئة في سن ثلاث سنوات فقط، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 10200 يورو، وينتظر أن يأتي السباق حافلاً بالإثارة والتكافؤ.
ويشارك في السباق 10 خيول، أبرزها «داهيا» لـ «ياس» لإدارة سباقات الخيل المملوكة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإشراف أي كليمنت، وبقيادة جي جروسين، الذي ينطلق من البوابة الثامنة، وحل ثامناً في مشاركته الوحيدة.
ويطمح «داهيا» المنحدر من نسل «منجز»، والفرس «سيما» إلى اقتناص اللقب، وإضافته إلى انتصارات خيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل هذا الموسم.
ومن المنافسين على اللقب «شامب اساك» بإشراف دي غوليمين وبقيادة الكساندر جافلان وينطلق من البوابة (7)، و«أمير الشام»، بإشراف توماس فورسي وبقيادة اف غارنر (4)، و«جرافة» بقيادة جي بون (3).
وينافس أيضاً «بيلزام» بإشراف دايمين فاتريجانت وبقيادة أي ويرل (1)، و«ماليشا الموري»، بإشراف فاتريجانت وبقيادة كارلوس مونتنيجرو (5)، و«مايسشوان دو بيبول»، بإشراف اليزابيث بيرنارد، وبقيادة في جناسيك (10).
وهناك «بوبي دو لوب»، بإشراف انطوني فاتريجانت، وبقيادة جان بابتست هاميل (9)، و«شمار» للخيالة السلطانية العمانية بقيادة بي فابيوس (2)، و«فيد دو فيالتيه» بقيادة ار سوسا، وينطلق من البوابة (6).
وتتألف سباقات كأس الوثبة ستاليونز من 27 سباقاً دولياً، حيث أضيفت هذا العام دولتان لأول مرة، وهما الصين ورومانيا، إلى جانب 27 سباقاً في مضماري أبوظبي، والعين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©