الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يوجهون بتشكيل لجنة إغاثة عاجلة لمتضرري فيضانات كيرلا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يوجهون بتشكيل لجنة إغاثة عاجلة لمتضرري فيضانات كيرلا
17 أغسطس 2018 23:22

وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتشكيل لجنة وطنية عاجلة برئاسة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والجمعيات الإنسانية في الدولة وبالاستعانة بأعيان الجالية الهندية لإغاثة متضرري الفيضانات في ولاية كيرلا والتي تشهد فيضانات هي الأكبر خلال قرن راح ضحيتها حتى الآن المئات وأسفرت عن تضرر وتهجير مئات الآلاف من السكان من مساكنهم.
وتقدم صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بخالص التعازي للشعب الهندي الشقيق ولرئيس وزراء جمهورية الهند السيد ناريندرا مودي في ضحايا الفيضانات المؤسفة التي تشهدها ولاية كيرلا الهندية وراح ضحيتها المئات وتسببت في تهجير مئات الآلاف من السكان خلال الأيام الماضية.

وأكدت توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ضرورة تضافر كافة الجهود في الدولة لتنسيق عمليات عاجلة لإغاثة متضرري فيضانات كيرلا بما يعكس روح الصداقة التاريخية التي تربط الشعبين وبما يسهم بشكل مباشر في دعم الحكومة الهندية في مساعيها لاحتواء الآثار المدمرة للفيضانات على سكان ولاية كيرلا.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر "تويتر"، "مع استعداداتنا لعيد الأضحى المبارك، لا ننسى مد يد العون لإخوتنا في الهند، شعب الإمارات والجالية الهندية سيكونون يداً واحدة لإغاثة المتضررين".
وأضاف سموه: "أبناء كيرلا كانوا ولا يزالون جزءاً من قصة نجاحنا في الإمارات، وإغاثتهم وإغاثة كل محتاج واجب، خاصة في هذه الأيام المباركة".

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©