الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مسؤول أممي يشيد بجهود الإمارات والسعودية الإنسانية في اليمن

مسؤول أممي يشيد بجهود الإمارات والسعودية الإنسانية في اليمن
16 أغسطس 2018 11:13

أشاد نائب مدير برنامج الغذاء العالمي علي رضا قريشي بالمساهمات الإنسانية السخية لكل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية التي مكنت البرنامج من مساعدة 66 ألف عائلة يمنية في 6 أشهر كانت قد تضررت من جراء الإعصار في جزيرة سقطرى.
جاء ذلك خلال تدشين برنامج الغذاء العالمي اليوم في منطقة العريش بعدن مشروع توزيع السلال الغذائية والذي يستهدف الوصول إلى جميع المحافظات اليمنية المحررة بالشراكة مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات وحضور مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن سعيد الكعبي، والمنسق العام للجنة العليا للإغاثة في الحكومة اليمنية الشرعية جمال بلفقيه، وعدد من المسؤولين اليمنيين.
وأكد قريشي أن توزيع السلال الغذائية في اليمن يستهدف آلاف الأسر اليمنية والتي تم اختيارها بعد الوقوف على احتياجاتها الفعلية عبر فريق ميداني خاص بالمنظمة، موضحا أنه سيتم توزيع السلال الغذائية عبر مراكز مختلفة في أحياء المحافظات والمديريات المحررة.
وأشاد قريشي بحرص المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات وتعاونهما المستمر للوصول إلى الأسر اليمنية في شتى أنحاء البلاد لتعزيز قدراتها ودعمها لمواجهة الوضع الإنساني الراهن في اليمن جراء الأحداث الجارية.
وقال إنه من خلال هذه المساهمات الإغاثية استطعنا توفير احتياجات الأسر اليمنية المتضررة في محافظة الحديدة.
وعبر قريشي عن امتنانه للمملكة العربية السعودية والإمارات لتبرعاتهما السخية لافتًا إلى أن التعاون المستمر يمكننا من إغاثة أكثر من 18 مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي وأكثر من 8 ملايين يمني يعانون بشدة من الأزمة نفسها جراء الأحداث في اليمن، مؤكدا أن المساعدات الإنسانية تلعب دوراً أساسياً في إنقاذ حياة الأسر اليمنية.
وعبر المستفيدون من جانبهم عن شكرهم للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات على كل ما يقدمانه من مساعدات إنسانية سخية خففت كثيرًا من وطأة معاناتهم.
من جهته أكد سعيد الكعبي أهمية توحيد وتنسيق الجهود الإغاثية فيما بين المانحين الدوليين والمنظمات الإنسانية الدولية على الساحة اليمنية والتنسيق المستمر فيما بينها لتقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين والمتضررين جراء الأحداث الراهنة والتخفيف من حدة الوضع الإنساني بالمحافظات والمدن اليمنية كافة.
وأشاد الكعبي بالدور الإنساني الذي تقوم به المنظمات الدولية وبرنامج الغذاء العالمي في مساعدة أبناء الشعب اليمني والتخفيف من معاناتهم، مؤكدا أن دولة الإمارات تعمل بالشراكة مع المنظمات الدولية في المحافظات اليمنية إضافة إلى العمل المستمر والجهود الدؤوبة لفرق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي تعمل بالميدان للوصول إلى المحتاجين بشكل مباشر.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©