الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

القوات الإماراتية ملتزمة باستئصال «القاعدة»

القوات الإماراتية ملتزمة باستئصال «القاعدة»
16 أغسطس 2018 00:43

أكدت الإمارات العربية المتحدة التزامها بمواصلة الحرب ضد تنظيم «القاعدة» الإرهابي في اليمن حتى استئصاله بشكل كامل. ونقل تقرير مطول لصحيفة «اندبندنت» البريطانية عن ضباط إماراتيين قولهم: «إن القيادة العسكرية الإماراتية تسعى لسحق تنظيم القاعدة الإرهابي، وإنهاء وجوده في شبه الجزيرة العربية، وذلك بحكم خبرتها في الحرب على الإرهاب، خاصة في أفغانستان»، وأضافوا: «إن القوات الإماراتية عازمة على البقاء في اليمن حتى إنهاء وجود القاعدة في شبه الجزيرة العربية بشكل كامل».
ومنذ 2015، دربت القوات المسلحة الإماراتية قوة قوامها 60 ألف جندي يمني على مكافحة الإرهاب. وأكد تقرير «الإندبندنت» أنه بموجب التوجيهات العسكرية الإماراتية والتدريبات المكثفة، استطاعت القوات اليمنية تقليص المساحات الجغرافية المُسيطر عليها من قبل «القاعدة»، إضافة إلى تقليص أعداد التنظيم الإرهابي بشكل كبير في جنوب اليمن. وأضاف نقلاً عن مسؤول إماراتي رفيع قوله: «إن القوة اليمنية المدعومة إماراتياً جعلت عناصر القاعدة تفر من المخابئ، وتحرمها من مصادر التمويل الأساسية، إضافة إلى استهداف قواعد التجنيد الخاصة بالتنظيم الإرهابي».
وبفضل الدعم الإماراتي، استطاعت القوات اليمنية دحر «القاعدة»، وحصر وجوده في مناطق جغرافية صغيرة في مأرب وجنوب البيضاء وشرق وادي حضرموت. ونسب التقرير إلى القائد الإماراتي قوله: «إن عملية مكافحة القاعدة ستبقى أولوية ومستمرة حتى اللحظة الأخيرة، لإنهاء وجود هذا التنظيم في شبه الجزيرة العربية بشكل كامل». لافتاً إلى أنه حتى إذا انتهت الحرب مع ميليشيات الحوثي الانقلابية، ستواصل الإمارات حربها ضد العدو العالمي «القاعدة»، ومؤكداً تراجع هجمات التنظيم الإرهابي في اليمن بنسبة 93% خلال السنوات الثلاث الماضية، إضافة إلى مقتل 1000 من قياداته الإرهابية، وتراجع عدد أعضائه إلى نحو 200 مسلح، هم غالباً ما يضطرون إلى الاختباء من غارات التحالف.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©