الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ورشة في عجمان حول الوثيقة الموحدة للتأمين

ورشة في عجمان حول الوثيقة الموحدة للتأمين
15 أغسطس 2018 21:40

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع غرف الإمارات وهيئة التأمين ورشة توعوية حول الوثيقة الموحدة للتأمين، بهدف التعرف إلى إجراءات التأمين وآليات التعامل بين المتعاملين والمؤسسات العاملة في القطاع.
حضر الورشة عبدالله عمر المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع خدمات تسجيل العضوية والمعاملات، والشيخ حمد بن ناصر النعيمي مدير إدارة شهادات المنشأ والتصديقات بغرفة عجمان، وعدد من موظفي الغرفة وممثلي الجهات الحكومية وأفراد المجتمع، وذلك في فندق فيرمونت عجمان.
وأوضح المرزوقي أهمية الورشة التوعوية ودورها في التعرف إلى المزايا والمنافع للوثيقة الموحدة للتأمين، مؤكداً أن الوثيقة تعكس جهود وحرص حكومتنا الرشيدة بإصدار وسن القوانين بما يتوافق ومصلحة المجتمع بشكل عام، ويصب في تنمية واستدامة مختلف القطاعات.
وتناولت الورشة المزايا والمنافع المستحدثة بوثيقة تأمين المركبات الجديدة على مستوى الأفراد والقطاع، ودور هيئة التأمين في الدولة لتعزيز تنافسية القطاع، وتبني نظام تعريفات لأسعار التأمين على المركبات، بهدف توفير حماية للشركات والمساهمين بشكل عام.
وأوضحت الورشة عدداً من المؤشرات التي تؤكد أهمية قطاع التأمين الإماراتي، بحيث يمتلك القطاع 62 شركة منها 35 شركة وطنية، ويبلغ عدد وسطاء التأمين العالمين في القطاع 152 وسيطا و180 شركة من أصحاب المهن المرتبطة بالتأمين، كما يبلغ حجم الاستثمارات في القطاع 40 مليار درهم، بحيث تحتل الدولة المركز الأول في المؤشرات الرئيسة للتأمين على مستوى الدول العربية والمنطقة.

عجمان(الاتحاد)

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©