الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

اقتحام مركز «الدريهمي» ومقتل وأسر عشرات الحوثيين

اقتحام مركز «الدريهمي» ومقتل وأسر عشرات الحوثيين
15 أغسطس 2018 01:48

اقتحمت «ألوية العمالقة» التي تقود قوات المقاومة اليمنية المشتركة بدعم من «التحالف العربي» أمس، مركز مديرية الدريهمي الساحلية جنوب مدينة الحديدة الاستراتيجية على البحر الأحمر، وقالت مصادر محلية وعسكرية ميدانية لـ«الاتحاد» إن الألوية اقتحمت مدينة الدريهمي (مركز المديرية)، بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية المحاصرة داخل الأحياء السكنية والتي تم قطع إمداداتها بما في ذلك المناطق الشرقية باتجاه مديريات السخنة والمنصورية وبيت الفقيه منذ الأحد الماضي.
وأكدت قيادة «ألوية العمالقة» في بيانات مقتضبة على «تويتر» نجاح عملية اقتحام مركز الدريهمي، وقالت إن القوات اقتحمت المدينة وسيطرت على مواقع عديدة بينها مدرسة «الزهراء» في عمق مركز المديرية، وتمكنت من أسر عدد كبير من ?عناصر الميليشيات بينهم قيادي يدعى إبراهيم شريف، وشددت على استمرار العملية العسكرية حتى استكمال السيطرة بالكامل على المدينة التي سيمهد تحريرها إلى تقدم القوات المشتركة إلى مديريات وسط الحديدة والسيطرة على طريق كيلو 16 المدخل الرئيسي لمدينة وميناء الحديدة، ومعبر معظم إمدادات الحوثيين القادمة من صنعاء.
وذكر موقع الجيش اليمني على الإنترنت، مساء أمس، أن 28 حوثياً قتلوا خلال الاشتباكات أمس في الدريهمي، إضافة إلى أسر عدد آخر من العناصر، وقالت مصادر إنه بذلك يرتفع إلى 148 عدد قتلى الميليشيات في المعارك والغارات الجوية للتحالف في مركز الدريهمي منذ الأحد الماضي، لافتة إلى أن الضربات الجوية دمرت أيضا خلال اليومين الماضيين عشرات المركبات والآليات العسكرية والقتالية التابعة للميليشيات التي لاذ معظم عناصرها بالفرار باتجاه مديريتي بيت الفقيه والمنصورية.
ونشرت «ألوية العمالقة»، مقاطع فيديو قصيرة أظهرت مقاتليها وهم يتجولون على متن مركبات تابعة للحوثيين في الدريهمي، فيما أظهرت مشاهد أخرى آثار القصف الجوي للتحالف على مركبات وآليات عسكرية تابعة للميليشيات. وقال نائب ركن عمليات اللواء الثاني عمالقة العقيد أحمد الجحيلي لـ«سبتمبر نت» إن قوات الجيش تمكنت من تأمين مديرية الدريهمي بالكامل بعد عملية تمشيط واسعة للمنطقة، وتمكنت من أسر 13 من عناصر الميليشيات، كما استعادت كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة. وأضاف إن 28 جثة لعناصر الميليشيات عثر عليها مرمية في شوارع المدينة، مؤكداً أن قوات الجيش سوف تواصل تقدمها باتجاه مدينة الحديدة لتحريرها.
من جهة ثانية، واصلت قوات الجيش اليمني المدعومة من التحالف أمس، لليوم الثاني على التوالي، تقدمها الميداني في المعارك ضد الميليشيات في مديرية حيران بمحافظة حجة شمال غرب اليمن، وذكر المركز الإعلامي في بيان على «تويتر» أن قوات الجيش حررت مناطق جديدة بينها قرى الدنان وآل الزين والخوارية التي تبعد نحو أربعة كيلومترات عن مركز المديرية شمال المحافظة. وأشار إلى ارتياح واسع في أوساط سكان المناطق المحررة، مؤكداً استمرار تقدم قوات الشرعية لاستعادة كامل المديرية والوصول إلى مثلث «عاهم» الاستراتيجي جنوب مدينة حرض الحدودية مع السعودية.
وتواصلت أمس المعارك في جبهات محافظة صعدة معقل ميليشيات الحوثي في أقصى شمال اليمن، حيث شنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع للانقلابيين في مديرية شداء الغربية المتاخمة للسعودية، كما قصفت مقاتلات التحالف تجمعاً للحوثيين في مديرية صرواح بمحافظة مأرب ما أسفر عن مقتل وإصابة 17 حوثياً، وقال مصدر عسكري ميداني، في بيان إن الطيران قصف تجمعاً في قرية «علي ربيع» بناء على معلومات استطلاعية، ما أسفر عن وقوع 7 قتلى و10 مصابين معظمهم في فريق هندسي متخصص في زراعة الألغام والعبوات. كما قتل ثلاثة حوثيين في قصف مدفعي لقوات الجيش على موقع للميليشيات في مديرية صرواح.
وشنت قوات الجيش هجوما على مواقع الحوثيين، في محافظة تعز، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير آليات عسكرية. ونقل موقع «سبتمبر نت»، عن مصدر ميداني قوله إن الهجوم تركز على مواقع تمركز الحوثيين في قرية الفضال وجبل الحصن في مديرية مقبنة، لافتا إلى أن مدفعية الجيش شاركت في الهجوم. وذكر أن مواجهات ضارية اندلعت بين قوات الجيش والميليشيات، في الخطوط الأمامية لجبهة الضباب غربي تعز.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©