السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بعثة الحج الرسمية: جاهزون لتقديم أفضل الخدمات الصحية لحجاج الدولة

بعثة الحج الرسمية: جاهزون لتقديم أفضل الخدمات الصحية لحجاج الدولة
14 أغسطس 2018 18:23

 

أكدت بعثة الحج الرسمية للدولة استعدادها لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية و أوضحت أنه تم تأمين جميع المستلزمات الطبية مدعمة بالكادر الطبي و الفني المؤهل وذلك بجهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع وبتنسيق من اللجنة الطبية مع مستشفيات المملكة العربية السعودية الشقيقة .
‏وخصصت البعثة في الأراضي المقدسة 8 فرق ميدانية على هيئة عيادات متنقلة لتقديم الرعاية الطبية لحجاج الدولة يضم كل منها طبيباً و ممرضاً و سيارة إسعاف و صيدلية إضافة إلى 7 عيادات منها عيادتان في مقر البعثة وعيادتان في منى ومثلهما في عرفة إضافة إلى عيادة في مزدلفة ليصل الإجمالي إلى 7 عيادات.
و تضم البعثة الطبية عددا من سيارات الإسعاف المجهزة في مكة و المدينة إضافة إلى 3 فرق تفتيش لمتابعة الوضع الصحي في الحملات في حين تصطحب حملات الحج المشاركة أطباء وممرضين للإشراف على الوضع الصحي للحجاج التابعين لها.
‏ وتم توفير كميات من الأدوية، خاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة، مثل الضغط والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية إلى جانب أدوية الطوارئ والجروح والكسور والإسعافات الأولية وسيتم توزيعها على الحملات عن طريق الفرق الطبية المرافقة لها‏ و أشارت البعثة إلى أن الطاقم الطبي يضم خبرات متنوعة قادرة على التعامل مع أي طارئ طبي أو مرضي قد يعترض أيا من حجاج الدولة، مشددة على دور أطباء الحملات عبر تصنيف الحجاج أصحاب الأمراض المزمنة و إعطائهم العناية الخاصة والتأكيد عليهم لأخذ أدويتهم الضرورية معهم أثناء تواجدهم بالأراضي المقدسة. ‏ و دعت البعثة الحجاج إلى الإلتزام بالتعليمات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالدولة و المملكة العربية السعودية حفاظاً على سلامتهم وتجنباً لأي سبب يعيقهم من أداء مناسك الحج .
‏وتشمل خدمات اللجنة الطبية في بعثة الحج تقديم فحوصات مجانية مثل ضغط الدم والسكر إلى جانب التثقيف الصحي من خلال توزيع النشرات والكتيبات التوعوية حول اجراءات الحج و بطاقة خاصة تتضمن عناوين و أرقام و أسماء المسؤولين عن البعثة الطبية في مكة و المدينة التابعة لبعثة الإمارات الرسمية للتواصل في حال الضرورة .
و أكد الدكتور عبد الكريم الزرعوني رئيس اللجنة الطبية جاهزية أعضاء اللجنة لتقديم خدمات صحية وعلاجية ذات جودة عالية لحجاج الدولة والعمل كفريق واحد يضمن مساعدة الحجاج على أداء مناسكهم. و أشاد بالتسهيلات و الخدمات الصحية التي وفرتها وزارة الصحة السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام والتي تعتبر من أفضل وأرقى الخدمات التي تقدم في مجال خدمة التجمعات البشرية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©