الإثنين 6 ديسمبر 2021
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
الإمارات
«رشفة من الوطن» في «سوربون أبوظبي»
«رشفة من الوطن» في «سوربون أبوظبي»
الإثنين 24 فبراير 2020 03:49

أبوظبي (الاتحاد)

تُنظّم جامعة السوربون أبوظبي جلسة حوارية مفتوحة تحت عنوان «رشفة من الوطن: المأكل والمشرب بين التراث والهوية في الإمارات العربية المتّحدة» وذلك يوم الأربعاء 26 فبراير بالتعاون مع المركز الفرنسي للبحوث في الآثار والعلوم الاجتماعية. تشارك في الجلسة الحوارية عائشة خانصاحب، باحثة في قصر الحصن، إلويزا مارتين، أستاذة مساعدة في جامعة الإمارات العربية المتحدة وأستاذة مشاركة في جامعة ريو دي جانيرو الفدرالية، ومارزيا بالزاني، عالمة في الانثروبولوجيا الاجتماعية وأستاذة الأنثروبولوجيا في جامعة نيويورك أبوظبي.
تهدف الجلسة الحوارية «رشفة من الوطن: المأكل والمشرب بين التراث والهوية في الإمارات العربية المتحدة» إلى إبراز المأكولات التراثية الإماراتية الشعبية كتراث أصيل يجب الاحتفاء به وصونه، وسيقوم المُختصّون خلالها بمُناقشة دور الأطباق الإماراتية في تشكيل المجتمع والهوية الإماراتية، والتركيز على أهمية اعتبار الغذاء عاملاً أساسياً ورائداً في التعارف الثقافي، وأن الطعام الإماراتي يُعدّ بوابة لإدخال وتعليم الثقافة والقيم الإماراتية للسائحين والمقيمين.

ويأتي تنظيم هذه الجلسة في جامعة سوربون أبوظبي إيماناً منها بأهمية تعزيز الاهتمام الأكاديمي بالهوية التُراثية لدولة الإمارات والمساهمة في نشر الموروث الإماراتي العريق.

الأكثر قراءة
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2021©