• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

الإعلام العربي في مواجهة الإرهاب

د. سلطان محمد النعيمي

لاشك أن الإعلام بشتى وسائله -التي لا تنفك تتطور لتترك بدورها فضاءات رحبة لمن أراد توظيفها كل حسب أجندته- يلعب دوراً ملموساً في حياة  ..

« المزيد

الإمارات والسعودية وحماية القدس

مهره سعيد المهيري

يمثل لقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان خطوة جديدة على طريق التنسيق المشترك، ويأتي بعد أسبوع من تأسيس لجنة  ..

« المزيد

قرار مؤسف.. للغاية

ويليام رو

في السادس من ديسمبر، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة تعتبر القدس عاصمة لإسرائيل وأنه يعتزم نقل السفارة من تل أبيب إلى  ..

« المزيد

لجنة إماراتية سعودية للاستقرار والتنمية

د. محمد العسومي

أعلنت دولة الإمارات عن تشكيل لجنة تعاون وتنسيق مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية على أعلى مستوى برئاسة صاحب السمو  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

عناية فائقة بالمتميزين طبياً

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وبمتابعة مباشرة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وبدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، قام مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة بابتعاث مجموعة من الأطباء  ..

« المزيد

ملامح الصحافة البريطانية

حدود القوة بعد «البريكسيت».. وزيارة بوتين إلى سوريا وائل بدران سلطت صحيفة «الجارديان» البريطانية في افتتاحيتها أمس الأول الضوء على الزيارة الخاطفة التي قام بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا خلال الأسبوع الجاري، ووصفتها بأنها كانت زيارة «انتصار وتخريب» إلى سوريا والشرق الأوسط. واعتبرت أن الهدف منها كان ترويج قدرته على التفوق على الولايات المتحدة في المنطقة. وفي زيارة مفاجئة إلى القاعدة الروسية على الساحل السوري، استقبل بوتين الرئيس السوري بشار الأسد، الذي لم يفعل التدخل العسكري الروسي سوى إنقاذه وإبقائه في  ..

« المزيد

الغرق في بحر مخلفات البلاستيك

في تحذير صارخ وخطير، صرحت «ليزا سفنسن» مسؤولة أعالي البحار والمحيطات في برنامج الأمم المتحدة للبيئة، أن كوكب الأرض يواجه أزمة غير مسبوقة، بسبب التلف الدائم - وغير القابل للإصلاح أبداً- الذي تتعرض له حالياً الحياة والبيئات البحرية، بسبب ملايين الأطنان من البلاستيك التي تلقى أو تجد طريقها إلى شواطئ البحار والمحيطات. ولفهم أبعاد هذه المشكلة -أو بالتحديد الأزمة- يجب أن نتوقف في البداية عند حجم الإنتاج العالمي من البلاستيك ومشتقاته، ومنتجاته بأشكالها المختلفة، منذ أن أصبح البلاستيك مكوناً شائعاً في  ..

« المزيد

لا خوف منهم.. ولا أمان لهم!

جميل جداً أن نغضب ونتظاهر ونهتف ونصرخ ونبكي من أجل القدس، لكن غير الجميل أن تكون القدس مجرد لافتة أو عنوان تحته موضوع آخر، أو أجندات أخرى لا علاقة لها بالقدس أو قرار ترامب غير المسؤول وغير الرشيد بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. ومن غير المبرر ولا المقبول، ولا المنطقي أن تهتف المظاهرات في فلسطين

«هدية ترامب».. ونبوءة «نهاية الزمن»
«قرار ترامب».. فرصة للمتطرفين

لحظة العودة

يحمل هذا الرجل طفلاً رضيعاً لحظة وصولهما مع مهاجرين آخرين من جمهورية مالي إلى العاصمة باماكو، قادمين من الأراضي الليبية. وقد ساعدت منظمة الهجرة الدولية في إجلاء هؤلاء المهاجرين الماليين وإرجاعهم إلى أرض وطنهم، في ظروف يزداد فيها السجال الدولي حول مشكلات الهجرة، وما يكابده المهاجرون من معاناة وأهوال. (أ ف ب)