• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

النبوة والنجاشي .. أقربهم مودة

د. عبدالله العوضي

رب البشر أقر منذ الأزل أمراً احتار البعض في تفسيره، بل في تحويله إلى واقع معاش، فماذا قال المولى جل في علاه عن النصارى:  ..

« المزيد

صراع المصطلحات السياسية

د. عمار علي حسن

ليس بجديد ذلك الصراع الذي نشهده في حياتنا السياسية العربية المعاصرة حول توصيف ما جرى في السنوات الأخيرة، هل هو «ثورات» أم «مؤامرات» أم  ..

« المزيد

التدخل الروسي ومفاجأة التحقيقات

جيفري كمب

دخلت التحقيقات المتعددة بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016 مرحلة جديدة في يوم 16 فبراير، حين أعلن رود روزنشتاين نائب وزير  ..

« المزيد

«نتنياهو المرتشي».. هل بدأ السقوط؟!

د. أسعد عبد الرحمن

في يوم الاثنين الماضي تسارعت الأمور بخصوص الاتهامات ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الكشف عن تفاصيل ما اعتبر ملف الفساد الأخطر الذي  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

«خليفة الإنسانية» تجسد العطاء الإماراتي السخي

بفضل الدعم السخي الذي تقدمه القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وفي إطار السعي لاستدامة قيم الخير والعطاء، جاء التقرير السنوي لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ليجسد استراتيجيتها التي تواكب رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال العمل الخيري والإنساني والتنموي محلياً وإقليميا ودولياً، حيث شهد عام 2017 «عام الخير» زخماً في الدور الإنساني والخيري الذي تضطلع به مؤسسة زايد على مدار ما يزيد على  ..

« المزيد

ملامح الصحافة الدولية

أسلحة أميركا الفردية.. ووضع إيطاليا الصعب! «ذا هيندو» صحيفة «ذا هيندو» الهندية أفردت افتتاحية عددها ليوم الأربعاء للتعليق على حادث إطلاق النار الجماعي الذي وقع في إحدى مدارس ولاية فلوريدا الأميركية الجمعة الماضي وخلّف 17 قتيلاً بينهم 14 طالباً، متسائلةً حول ما إن كان هذا الحادث سيؤدي أخيراً إلى تقنين حيازة السلاح في الولايات المتحدة. وترى الصحيفة أنه بعد عقود من الجهود الرامية إلى تقنين حيازة السلاح في الولايات المتحدة، «يبدو أن مجموعة من الأطفال قد ينجحون في ما فشل فيه الرؤساء». ذلك  ..

« المزيد

خط الغاز الروسي.. رفض أميركي ورغبة أوروبية

هؤلاء الذين يقولون إن الولايات المتحدة يجب أن تسقط المعارضة المتشددة من الحزبين لخط أنابيب الغاز «نورد ستريم–2»، الذي من شأنه توسيع قدرات تصدير الغاز الحالية بين روسيا وألمانيا، هناك نقاط جيوسياسية حاسمة تغيب عنهم. والأهم من ذلك، أن السماح لخط أنابيب «نورد ستريم-2» بالمضي قدماً من شأنه أن يرسل

السياسة الأميركية ونظرية المؤامرة
«الكذب النبيل» في «دير الزور»!

متعطشون لـ«الحرمان»!

«يان فيتويس»، مزارع شاب يقود أغنامه إلى المراعي خارج مزرعته الصغيرة في منطقة «فانجيكوس» بمقاطعة أوكسيتاني، وعاصمتها تولوز، بجنوب فرنسا. وقد أقام «فيتويس» في هذه المنطقة التي تصنفها الحكومة «منطقة طبيعية محرومة»، حيث يستفيد مزارعوها من برنامج «التعويض عن المعوقات الطبيعية». ومهما يكن فإن المزارع الشاب اختار الحياة في مزرعته وبين أغنامه متجولًا بها بين المروج الخضراء خلال النهار، قبل العودة بها مساءً إلى أحضان المزرعة ودفئها. لقد أصبحت أجواء المدن الكبرى خانقة وطاردة لكثير من الناس، لاسيما المتعطشين للعودة إلى الطبيعة، مهما كانت درجة «الحرمان» وحجم «المعوقات» فيها! (أ ف ب)