• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

الإمارات ‬.. و‬العيد ‬الوطني ‬السعودي

عبدالله بن بجاد العتيبي

لم‎ ‬تحتفل ‬دولة ‬ولا ‬شعبٌ ‬بالعيد ‬الوطني ‬السعودي ‬مع ‬المملكة ‬العربية ‬السعودية ‬كما ‬فعلت ‬دولة ‬الإمارات ‬العربية ‬المتحدة ‬قيادةً ‬وشعباً، ‬وقد ‬تجلى ‬ذلك ‬في  ..

« المزيد

التعليم وأولياء الأمور والإعلام

د. عبدالله محمد الشيبة

تابعت مطلع الأسبوع الماضي قضية بين إحدى المدارس الحكومية في مدينة دبي وولية أمر أحد الطلبة على أثير الإذاعة. وملخص الأمر قيام ولية الأمر  ..

« المزيد

قانون «جاستا» والعلاقات الدولية

د. السيد ولد أباه

في رسالته إلى الكونغرس لشرح اعتراضه على مشروع قانون «العدالة ضد رعاة الإرهاب» (جاستا)، اعتبر الرئيس الأميركي «أوباما» أن من شأن هذا القانون حالة  ..

« المزيد

الحلفاء.. وانتقاد أميركا أمام العالم!

د. عبدالله خليفة الشايجي

لم أكن أدرك عندما كتبت مقالي في الأسبوع الماضي في «الاتحاد» تحت عنوان «مجدداً.. أميركا تتنكر لحلفائها»، حجم الغضب والانزعاج الذي يجيش في صدور  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

الشباب شريك في صناعة المستقبل

تحظى فئة الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، باهتمام بالغ قلّ نظيره على مستوى المنطقة والعالم، فهذه الفئة المهمة في المجتمع الإماراتي كانت - ولا زالت - في صدارة أولويات القيادة الرشيدة، وفي مقدمتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، انطلاقاً من إيمانها الراسخ بأن الشباب هم بناة الوطن وحماته، وشريك أساسي لا غنى عنه في دفع عجلة مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، وصناعة مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً تستحقه الإمارات، وذلك امتداداً لنهج راسخ أرسى قواعده  ..

« المزيد

زيباري: يد المالكي في قرار الإقالة!

بعد يوم واحد من تصويت البرلمان العراقي على إقالته من منصبه كوزير للمالية، قال هوشيار زيباري إن قرار البرلمان بسحب الثقة منه جاء نتيجة استهداف سياسي مباشر من رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ومؤيديه من النواب الموالين لإيران، واصفاً إقالته بأنها إجراء انتقامي ذو دوافع سياسية، هدفه إسقاط الحكومة وإرباك الوضع السياسي العراقي. واعتبر زيباري أن إجراءات إقالته لم تحترم الآجال القانونية للاستجواب وعرض الردود أمام البرلمان، لذلك فهي غير قانونية، وسيلجأ إلى الطعن عليها أمام القضاء العراقي. وإلى ذلك، حذّر محللون  ..

« المزيد

الأمم المتحدة في مواجهة «السوبر بكتيريا»

عبر تاريخ الأمم المتحدة الممتد لأكثر من سبعة عقود منذ إنشاء المنظمة الدولية في أكتوبر عام 1945، لم تطرح قضايا صحية دولية على الجمعية العمومية، ما عدا أربع مرات فقط، الثلاث الأولى منها تعلقت بوباء الإيدز، وبالأمراض المزمنة غير المعدية، ووباء فيروس «الإيبولا». أما المرة الرابعة والأخيرة، فكانت يوم الأربعاء الماضي في مدينة نيويورك، ضمن اجتماع الجمعية العمومية الحادي والسبعين، الذي عقد برئاسة «بيتر طومسون»، والتزم فيه قادة دول العالم بتنسيق الجهود الرامية لمواجهة الأسباب الرئيسية خلف تزايد ظاهرة مقاومة الجراثيم،  ..

« المزيد

الإمارات.. ما بعد المصادقة على اتفاقية باريس

أصبح يوم 21 سبتمبر يوماً مميزاً مع التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بالتصدي لخطر تغير المناخ، وذلك من خلال تهنئة بان كي مون لمعالي الدكتور ثاني الزويدي، وزير التغير المناخي والبيئة بمناسبة مصادقة دولة الإمارات على اتفاقية باريس للمناخ. لقد أتى هذا الخبر ليزيد من فخري الكبير بدولة الإمارات

اغتيال «حتر» والداعشية الكامنة!
جيرمي كوربين «بيرني ساندرز بريطانيا»
ترامب وجموح سياسة الهوية

معاناة لا تُقاس!

إن استطاعت أن تعدَّ الأيام والساعات المنقضية من رحلتها وليالي انتظارها الطويل، فالأرقام لا تقيس حجم المعاناة والمرارة في نفوس الناس، صغاراً أم كباراً! إنها فتاة أفغانية تقرأ الأرقام على لوحة جدارية أثناء حصة دراسية تقدمها منظمة خيرية لأطفال اللاجئين في مخيم بضاحية «ستشيستو» بغرب العاصمة اليونانية أثينا. وترى تقديرات أن هناك نحو 60 ألف لاجئ تقطعت بهم السبل في اليونان، بعدما أغلقت الدول الأوروبية المجاورة حدودها في طريقهم إلى ألمانيا والنمسا، ووفقاً لمنظمة «العفو الدولية»، فهم يعيشون في «ظروف مروعة» ووسط «معاناة هائلة».. فيما تغيب أي استجابة أوروبية حتى الآن! (أ ب)

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء