• الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1438هـ - 28 مارس 2017م
  07:09     محمد بن راشد يصل عمان للمشاركة في القمة العربية الـ 28    

القمة العربية.. الطريق إلى البحر الميت

د. أحمد يوسف أحمد

تُعقد غداً القمة العربية الدورية في البحر الميت بالمملكة الأردنية، والطريق إلى هذه القمة حافل بمسار طويل عبر سبعة عقود من الإنجازات والإحباطات، وإنْ  ..

« المزيد

«داعش».. إلى العالم الافتراضي

عبد الوهاب بدرخان

لم يختلف سوى المكان بالنسبة إلى اعتداء إرهابي جديد يتبنّاه تنظيم «داعش» في أوروبا. هذه المرّة، بعد نيس (فرنسا) وبرلين (ألمانيا)، كانت لندن ضحيةً  ..

« المزيد

تحديات الاستثمار في العامل البشري

د. عبدالحق عزوزي

سعدت كثيراً هذه السنة بحضور المؤتمر السنوي الثاني والعشرين لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.. «المنطقة إلى أين: تحديات أسعار النفط» الذي جمع كوكبة من  ..

« المزيد

الأمن العربي والتهديدات الإلكترونية

سالم سالمين النعيمي

في ظل غياب حزمة القوانين الدولية التي تحد من ظواهر الهجمات الإلكترونية، وعدم نضوج واكتمال منظومة وثقافة الأمن السيبراني في العالم العربي، يتعرض الشرق  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

القمة العالمية للصناعة والتصنيع

«الدورة الافتتاحية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع» التي انطلقت أمس الاثنين برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وتستمر فعالياتها حتى الثلاثين من مارس الجاري في أروقة جامعة «باريس السوربون- أبوظبي»، تجسد الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع الصناعة، والعمل على تطويره باعتباره القاطرة التي تقود مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، كما تعكس في الوقت ذاته حرصها على تسليط الضوء على القضايا التي ترتبط بالتنمية في ظل ما يطلق  ..

« المزيد

الصحافة الدولية

علاقة تركيا الصعبة مع أوروبا.. ودعوة للوحدة ضد الإرهاب تشاينا ديلي دعت صحيفة «تشاينا ديلي» الصينية، في افتتاحيتها أمس الأول، المجتمع الدولي إلى الوحدة في مواجهة الإرهاب، قائلة: «سواء أكان تنظيم داعش الإرهابي وراء سفك الدماء خارج البرلمان البريطاني أم لا، فإن ذلك العمل الإرهابي يؤكد مرة أخرى الحاجة الملحة لرد يتجاوز طريقة التعامل مع كل حالة على حدة». وأضافت: «إن ذلك ليس الهجوم الأول من نوعه على الأراضي البريطانية، ولا في أوروبا، وقبل أقل من أسبوع تم إحباط هجوم لذئب منفرد في  ..

« المزيد

تيلرسون في بكين.. وقفة تأمل

خلال زيارته للصين الأسبوع الماضي، عمد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى القيام بخطوة غريبة عندما استعار أسلوب الكلام المنمق الذي يتبعه الصينيون في وصف العلاقات الثنائية القائمة بين الولايات المتحدة والصين. وقبل وبعد سلسلة لقاءاته بوزير الخارجية الصيني «وانج يي»، قال تيلرسون: «إن العلاقة بين

من يمتلك وجوهكم؟
الفساد أدخل «داعش» للموصل!
الكونجو.. ديمقراطية لا مفر منها!

نازحون من الوعر

يستعد هؤلاء العناصر من المعارضة السورية للنزوح عن حي الوعر بحمص إلى بلدة أخرى قرب الحدود السورية- التركية، بعد اتفاق إخلاء توسطت فيه روسيا. ويجري نقل عناصر المعارضة المسلحة وأفراد أسرهم، وفق ترتيبات الاتفاق، وهو ما يضع حداً لمعاناة دامت عدة سنوات من الحصار والتجويع والترويع كابدها سكان الحي المحاصر من طرف قوات النظام السوري، وإن كان أيضاً يثير مرارة التهجير وأسئلة المصير. (أ ب)

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا