• الخميس 28 شعبان 1438هـ - 25 مايو 2017م

قِمَمُ الرياض.. وشعلة النجاحات

د. أحمد عبد الملك

احتضنت الرياض هذا الأسبوع ثلاث قمم؛ سعودية أميركية، وخليجية أميركية، وعربية إسلامية أميركية، جمعت الأولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة  ..

« المزيد

قرصنة الكومبيوتر للجميع

محمد عارف

كيف يمكن حماية أنفسنا من اختراقات قراصنة الكومبيوتر، سؤال يقلق مئات الملايين حول العالم يستخدمون الكومبيوتر في قراءة الصحف والكتب، ومتابعة الراديو، والتلفزيون، والتراسل  ..

« المزيد

"الإخوان" وتشويه الحقائق

مهره سعيد المهيري

ماكينة «الإخوان» الإعلامية والدعوية تقوم على تشويه الرموز والإساءة إلى سمعة الأوطان. تضع جماعة «الإخوان» مشروعها السياسي على خلق صورة غير الحقيقة، لكي تتسلل  ..

« المزيد

«الإخوانجية» ودهاليز الظلام

د. محمد العسومي

في كل مرة يتم فيها فضح أساليب وأعمال حزب «الإخوان»، كمسلسل «خيانة وطن» و«دهايز الظلام»، والذي بثه تليفزيون أبوظبي مؤخراً، يقوم «الإخوانجية» بشن حملة  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

استثنائية البعد الإنساني في التكوين الإماراتي

في الوقت الذي يستعد فيه العالم الإسلامي لاستقبال شهر رمضان المبارك وما يزخر به من أجواء روحانية خاصة تمتزج فيها سكينة الإيمان والعبادات، بعظيم القيم والمثل الإنسانية الحميدة كالتراحم والتسامح والتآلف، فإن الشهر الفضيل الذي يحظى بخصوصية كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة ستكتسب أجواؤه الاستثنائية مزيداً من الألق هذا العام، كيف لا؟ فهذا العام هو «عام الخير» الذي كان قد أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمبادرة كريمة من سموه مع بداية عام  ..

« المزيد

الصحافة البريطانية

مواجهة الإرهاب في بريطانيا.. وعجز إيران عن الإصلاح «فاينانشيال تايمز» أكدت صحيفة «فاينانشيال تايمز» في افتتاحيتها أمس الأول أن الغرض الخبيث للإرهاب لن يتحقق في بريطانيا، موضحة أن الهجوم الإرهابي الذي وقع في مانشستر، وأسفر عن مقتل 22 شخصاً وإصابة عشرات آخرين، كان عملاً خبيثاً استهدف شباباً أبرياء، والهدف منه ومن الهجمات الإرهابية كافة التي حدثت في الدول الغربية هو بث الرعب والخوف من أجل زعزعة قيم الليبرالية الديمقراطية. وقالت: «من المؤسف أن مثل هذه الأعمال الإرهابية أضحت واقع حياة في الدول الغربية،  ..

« المزيد

الكوليرا في زمن الحرب

في رائعته الكلاسيكية «الحب في زمن الكوليرا» استعرض الكاتب الكولومبي «جابرايل جارسيا»، والحاصل على جائزة نوبل للآداب عام 1982، فيضاً من المشاعر الإنسانية، وتدفقات هائلة من العواطف البشرية، خلال خمسة عقود سبقت وتلت تفشي وباء لمرض الكوليرا في إحدى المدن الساحلية غير المعروفة حتى الآن، في نهايات القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين، وربما كان «جارسيا» هو الكاتب الأول -أو الوحيد- الذي يضع مرض كالكوليرا في عنوان رواية رومانسية. هذا المرض، أو الكوليرا، والذي لازم الجنس البشري خلال مراحل مختلفة من  ..

« المزيد

فنزويلا.. كارثة إنسانية!

شحُ العملة الصعبة وتصاعد الديون في فنزويلا دفع الحكومة الاشتراكية إلى تقليص واردات الغذاء. وهذا قد يمثل فرصة جيدة لينتهزها المزارعون في معظم البلدان. لكن ليس في فنزويلا التي يعاني اقتصادها من خلل وظيفي. فالمتاجر تخلو من البضائع والجوع ينتشر لكن إنتاج المزارع في البلاد يتقلص مما يفاقم المشكلة.

«الناتو».. مؤشرات التأييد في استطلاع «بيو»
طفرة بيانات «الدرونز».. «نفط» العالم الجديد
الصين واستفزازات كيم