الإعلام والعلاقات العربية- العربية

د. أحمد يوسف أحمد

في أواخر سبعينيات القرن الماضي كان الخلاف بين مصر والدول العربية قد بلغ ذروته مع تداعيات الزيارة الشهيرة للسادات إلى القدس في 1977، والتي  ..

« المزيد

المرأة الإماراتية والخدمة الوطنية

أمـــل عبـــدالله الهــدابي

منذ تأسيس دولة الاتحاد في الثاني من ديسمبر عام 1971، لم تغب المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن أي إنجاز يتحقق على أرض  ..

« المزيد

الوطن العربي على صفيح ساخن

د. عبدالحق عزوزي

المنظومة العربية أو النظام العربي الآن في مأزق ويعاني من شروخ تتسع يوماً بعد آخر، ومن ضبابية في الرؤية.. فميزان العمل العربي المشترك اختل  ..

« المزيد

«ثقافة» التنوع الثقافي والمواطنة

سالم سالمين النعيمي

يُعد التنوع الثقافي تراثاً مشتركاً للإنسانية، ومن العوامل الداعمة لحقوق الإنسان وثروة العالم الثقافية وتحفيز الإبداع والابتكار الذي يقودنا للتعدّدية الثقافية وسلامة البنية التحتية  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

مكتسبات الخدمة الوطنية للمرأة الإماراتية

استقبل مركز «مدرسة خولة بنت الأزور» في العاصمة أبوظبي، مؤخراً، الدفعة الأولى من المواطنات المقبولات في الخدمة الوطنية والاحتياطية، في خطوة جديدة تقطعها المرأة الإماراتية في إطار الاضطلاع بمسؤوليتها الوطنية، هذه الخطوة التي تجسد قيمة ومعنى الوفاء، الذي تكنّه المواطنة الإماراتية تجاه وطنها، وحرصها التام على تحمّل المسؤولية كاملة، بالمساواة مع الرجل، في إطار الذود عن الوطن وصون أراضيه وحفظ كرامته ورفعة رايته والدفاع عنه ضد أي تهديد محتمل مهما كان مصدره. بهذه الخطوة سطرت المرأة الإماراتية سطراً جديداً في سجل إنجازاتها،  ..

« المزيد

ملامح الصحافة الدولية

تعقيدات الساحة الليبية.. وصراع حضارات في الأزمة الأوكرانية هل تنزلق ليبيا في أتون الفوضى والحرب الأهلية؟ وكيف يمكن فهم الأزمة الأوكرانية وفق رؤية صمويل هنتنجتون؟ وماذا عن تأثير استقلال استكلندا، حال حدوثه على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي؟ وكيف تستعد كوريا الجنوبية لاستضافة النسخة السابعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية؟ تساؤلات نضع إجاباتها تحت الضوء ضمن إطلالة سريعة على الصحافة الدولية. خطر «التفكك» تحت عنوان «ليبيا تتفكك»، نشرت «جابان تايمز» اليابانية يوم الخميس الماضي افتتاحية استهلتها بالقول، إن قليلين هم من لاحظوا القتال المتصاعد  ..

« المزيد

إسرائيل: بعد العدوان.. إنكار عدد الشهداء!

ويليام بوث غزة يبدو أن الحرب في غزة ستتواصل أيضاً في معركة أخرى بين قواعد البيانات لتحديد من قُتل ولماذا. العدد المختلَف عليه أكثر من غيره، والذي يُعتبر موضوع إلحاح شديد من جانب ورفض قوي من جانب آخر، لا يتعلق بمجموع الإصابات على الجانب الفلسطيني -ما يربو عن 2100 في العدوان على غزة- وإنما بنسبة

«مودي» في اليابان.. فرصة لتعزيز الاستثمار
إيبولا.. رعب الانتشار في المدن الكبرى
أي تحالف إقليمي دولي ضد «داعش»؟

الأطفال في مواجهة الزلزال

يختبئ الأطفال هنا في طوكيو تحت طاولات الدراسة ضمن تدريبات تنظمها المدارس لتوعية الناشئة بأفضل الطرق للتصرف في مواجهة احتمال وقوع هزات أرضية كبيرة. وتأتي هذه الفعاليات التوعوية في يوم 1 سبتمر في ذكرى الزلزال الجارف الذي ضرب اليابان في مثل هذا اليوم من سنة 1923 وخلف وراءه 140 ألف قتيل. ومع أن الإرخبيل الياباني يقع في منطقة كثيرة الزلازل عادة إلا أن الاستعداد الدائم وجودة التدابير الوقائية المتخذة تحسباً لهذا الخطر، غالباً ما تجعل عدد الضحايا محدوداً للغاية. (أ ف ب)

هل من المعقول مشاركة "الحوثيين" في حكم اليمن؟

نعم
لا
لا أدري