• الأربعاء 18 شعبان 1437هـ - 25 مايو 2016م

الصدر.. ومشروع إيران الإقليمي

د. وحيد عبد المجيد

طموح إيران لا يقف عند حد. أي تحليل للخطاب السياسي السائد في طهران يكشف مدى ثقة مختلف أطراف مؤسسة الحكم في تحقيق مشروعهم الإقليمي. لا  ..

« المزيد

تشكيل المنطقة وراء الأبواب المغلقة

د. بهجت قرني

إعادة تشكيل المنطقة، والتي لا تزال جارية حتى الآن، بداية من هزيمة الإمبراطورية العثمانية في سنة 1919، وقبل ذلك وعد بلفور سنة 1917، وقبله  ..

« المزيد

اتفاقية كيري- لافروف!

محمد خلفان الصوافي

يبدو أن هناك قناعة لدى بعض المراقبين (وهم كثر) في العالم ككل وليس العالم العربي فقط، بأن المنطقة العربية أمام مرحلة جديدة من اتفاقية  ..

« المزيد

الدماء على بوابات «الخضراء»!

رشيد الخيّون

لم يكن الهجوم على بوابات المنطقة الخضراء (الجمعة 20/5/2016) مفاجئاً، إلا لرئيس الوزراء العراقي العبادي، فقد ألقى خطاباً حذر فيه من مؤامرة: «أدعو المواطنين  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

جهود مستمرة لحماية حقوق الطفل

يحظى الطفل في دولة الإمارات العربية المتحدة، لاسيما الأطفال من ذوي الإعاقة، باهتمام خاص، حيث تتبنّى القيادة الرشيدة للدولة المبادرات والجهود كافة، التي من شأنها حماية حقوق الأطفال، وشهدت الأيام الماضية إطلاق أحدث تلك المبادرات، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، حيث عقد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع «منظمة الأمم المتحدة للطفولة» (اليونيسيف) جلسة نقاشية تناولت مسودة «الخطة الاستراتيجية لتعزيز حقوق وتنمية الأطفال  ..

« المزيد

الصحافة الأميركية

«اليسار» اللاتيني ينكسر.. و«سرطان الإرهاب يتنامى والفضل لأوباما» «واشنطن بوست» في مقاله المنشور أول أمس في «واشنطن بوست»، وتحت عنوان «سرطان الإرهاب يتنامى والفضل لأوباما»، كتب «مارك تاسين» مقالاً، استنتج خلاله أننا لم نعرف حتى الآن من المسؤول عن تحطيم طائرة مصر للطيران، الرحلة رقم 804 القادمة من باريس إلى القاهرة. لكن ما نعرفه الآن أن خطر الإرهاب يتنامى، ولن يتم احتواؤه في منطقة البحر المتوسط. ورداً على موجة النقد الموجهة ضد الطريقة التي يتعامل بها الرئيس الأميركي مع الإرهاب أدلى «جوش إيرنست»،  ..

« المزيد

يحملون السلاح والأسفار.. ويحصدون الرياح والأصفار!

لا تُحاول في أمَّة العرب أن تفهم، لأنك لن تفهم، ولا تحاول أن تعلم، لأنك ستفشل في أن تعلم، ولا توجد إجابة عربية واحدة لسؤال (لماذا؟).. لماذا يُعيد التاريخ الأسود نفسه ألف مرّة كل يوم؟ لماذا نرتكب المقت الكبير بأن نقول دائماً ما لا نفعل؟ نقول خيراً ونتأبّط شراً؟ لماذا تسيَّد المشهد العربي أراذلنا

«نواز شريف».. في قلب العاصفة
أميركا وفيتنام.. «لحظة جديدة»
روسيا.. أفق الاقتصاد غير النفطي

جفاف.. في «أحمد أباد»

سيدة هندية من مدينة «أحمد أباد»، تسير وسط ما تبقى من بحيرة «كاندولا» التي ضربها الجفاف، فصارت أثراً بعد عين. السيدة تحمل فوق رأسها إناءً معدنياً يستخدم عادة في تعبئة المياه، ويبدو أنها في طريقها نحو مصدر لإكسير الحياه، قد يكون بئراً أو مضخة أو خزان مياه. الأرض من تحتها تشققت بعدما نضب ماؤها وتبخر ما في تربتها من مخزون مائي.. مشهد يرصد أزمة مياه تعانيها الهند، وتعد الأسوأ مند عقود، حيث يعاني 330 مليون نسمة أو قرابة ربع سكان البلاد من الجفاف. (أ.ف.ب)

مشاورات الكويت الخاصة بالحرب في اليمن هل تكون؟

بداية نهاية الحرب
فرصة أخيرة لـ"الحوثيين"
خطوة نحو وضع حد لمعاناة اليمنيين