• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

المصالحة الفلسطينية.. وأزمة الثقة

د. وحيد عبد المجيد

كثيرة هي التحديات التي تواجه المصالحة الفلسطينية بعد أن نجحت الجهود المصرية في تهيئة الظروف للتقدم باتجاهها، وتمكنت من تحقيق الخطوة الأولى نحوها، غير  ..

« المزيد

صورة العرب في الخارج

د. بهجت قرني

حتى قبل اشتداد وتيرة العولمة، اهتم العديد منا، خاصة الذين يتجولون كثيراً خارج المنطقة، بـ«صورة العرب في الخارج». والدافع وراء هذا الاهتمام لم يكن  ..

« المزيد

«سياسة احتواء» إيران مجدداً!

محمد خلفان الصوافي

هل يعد خطاب الرئيس الأميركي دونالد ترمب الذي ألقاه يوم الجمعة الماضي إشارة عملية لإعلان سياسته الصدامية مع النظام الإيراني التي كان يرددها منذ  ..

« المزيد

جلال الطالباني.. وغرائب العراق!

رشيد الخيّون

لا أظن أن بلداً حصل به مثلما حصل بالعراق، في رحيل الرئيس جلال الطالباني، بعد إعلان نبأ الوفاة (3/10/2017) بدأ الاختلاف على هوية الراحل،  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

دور إماراتي رائد في مكافحة الفقر عالمياً

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة العالم يوم أمس السابع عشر من أكتوبر، في إحياء الذكرى الخامسة والعشرين لليوم الدولي للقضاء على الفقر، وهو الذي جاء هذا العام تحت شعار «الاستجابة لدعوة 17 أكتوبر للقضاء على الفقر: السبيل نحو مجتمعات أكثر سلماً واشتمالاً». ويهدف الاحتفال هذا العام إلى التذكير بأهمية وقيمة الكرامة الإنسانية والتضامن مع المحتاجين والمعوزين الذين يعانون الفقر بأشكاله المختلفة حول العالم، كما تهدف أيضاً إلى تأكيد ضرورة بذل المزيد من الجهود وتعزيز التعاون الدولي للقضاء على الفقر ومكافحته في  ..

« المزيد

عصر الاحتراف.. على كرسي الاعتراف!

على طريقة كرة القدم دخل الاحتراف كل شيء وكل مجال. دخل السياسة والإعلام والثقافة والاقتصاد والفن. والمؤلم أنه دخل الدين أيضاً والاحتراف يقتل الانتماء والولاء والمبادئ والقيم، بل ويقتل القلوب والعقول. في الاحتراف لا ينتمي أحد لوطن أو ناد أو حزب أو صحيفة أو قناة فضائية، لا ينتمي حتى لدين ولا لفكرة ولا

الصومال.. معركة ضد الإرهاب
النمسا.. مكسب لليمين الأوروبي
«بولسونارو».. هل يصبح «ترامب البرازيل»؟

طابور الماء في «العريشا»

عدد كبير من السوريات في بلدة «العريشا» الواقعة في نطاق محافظة الحسكة وقفن في انتظار الحصول على مياه صالحة للشرب.. هن يقمن في معسكر للنازحين بعدما ضاقت بهن السبل جراء القتال المحتدم بين القوات السورية والعناصر المتطرفة في دير الزور والميادين و«البوكمال».. معاناة من المأمول أن تكون قصيرة ويعود بعدها النازحون إلى ديارهم. (أ ف ب )