• السبت 09 جمادى الأولى 1436هـ - 28 فبراير 2015م

نهاية مشروعنا القومي

د. حسن حنفي

ربما أوحى السلام لشعوبنا بأن الثورات العربية التي قامت في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي كرد فعل على هزيمتنا في فلسطين في 1948 قد  ..

« المزيد

تحوّلات في كيانات المشرق

حازم صاغية

قد يبدو من الغريب جداً أن يقال اليوم، إن لبنان والأردن - وهما كيانان صغيران- أمتن بلدان المشرق العربي راهناً. ذاك أن البلدين الآخرين  ..

« المزيد

الهند والصين.. سباق على سريلانكا

د.ذِكْرُ الرحمن

دشنت زيارة «ميثريبالا سيريسينا» الرئيس السريلانكي المنتخب حديثاً للهند هذا الأسبوع فصلاً جديداً في علاقات البلدين بعد تقلصها في السنوات القليلة الماضية بسبب تقارب  ..

« المزيد

الثمن العربي للسياسات الأميركية

غازي العريضي

لا يكفي الواقع الكارثي الذي تعيشه غزة بعد حرب إسرائيل عليها في يوليو الماضي والدعم الأميركي لها. لا تكفي التقارير الواردة من هناك حول  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

الأمن الإلكتروني في المصارف

من التجليات الواضحة لدورة الانتعاش الاقتصادي التي تمر بها دولة الإمارات العربية المتحدة في المرحلة الراهنة، ذلك النمو في حجم الخدمات الائتمانية والمصرفية، الذي يمكن رصده من خلال مؤشرات النمو في أحجام السيولة والودائع وفي قيم الأصول المصرفية بتصنيفاتها كافة، بالإضافة إلى النمو المطرد في أحجام القروض الممنوحة للأفراد والشركات على حد سواء. فقد أصبحت المصارف العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة أقل تشدداً في شروط منح الائتمان خلال الفترات الماضية، مقارنة بما كان سائداً في بدايات الأزمة المالية العالمية، وعبرت  ..

« المزيد

الصحافة الإسرائيلية

حرب منتظرة في غزة..و«داعش» إلى زوال «هآرتس» كتب المعلق والصحفي الإسرائيلي «جدعون ليفي» مقالاً في «هآرتس» يوم الخميس الماضي يتنبأ فيه بقرب اندلاع حرب جديدة في غزة، ربما لن تتأخر عن الصيف القادم، بحيث بات الجميع يتهيأ لها سواء داخل إسرائيل التي تبني الملاجئ وتخلي السكان المتاخمين للحدود، أو في القطاع، والسبب هو الإهمال الكلي الذي سقطت فيه غزة منذ حربها الأخيرة مع إسرائيل، إذ لا أحد يذكر الحاجة لإعادة الإعمار، أو ينتبه إلى معاناة سكانها، لا سيما الذين دُمرت بيوتهم في القصف  ..

« المزيد

نتنياهو: قفاز التحدي في الكونجرس!

يراهن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عندما يقف في الأسبوع المقبل في الكونجرس الأميركي على أن التحذير من صفقة نووية «خطيرة» مع إيران يستحق فعلاً مشقة توتير العلاقات مع الرئيس أوباما. وبهذا يلقي نتنياهو بالعلاقات الإسرائيلية ــ الأميركية في خضم الخلاف الحزبي في واشنطن، بعد عقود تمتعت فيها

القمر.. هل يصبح أرضاً للبيع؟!
أوكرانيا: العملة إلى هبوط!
التلعثم بالإنجليزية في أميركا اللاتينية!

متشرد في صقيع أثينا

رجل متشرد لم يجد غير أحد شوارع العاصمة اليونانية أثينا، ليأخذ قسطاً من الراحة. هو يغط في نوم عميق على «سرير» من الورق المقوى وإلى جواره كومة من البطاطين هي سلاحه في مواجهة صقيع الشتاء. مشهد قد لا يبدو صادماً في ظل الحديث عن الأزمة المالية اليونانية، خاصة بعد تمديد خطة الانقاذ الأوروبية لمدة أربعة أشهر. (أ.ب)

هل ستؤدي ضغوط المجتمع الدولي إلى إفشال الإنقلاب الحوثي؟

نعم
لا
لا أدري