• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

«الإخوان» والجدل الغربي

عبدالله بن بجاد العتيبي

يدور جدل مستحقٌ في بعض الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، حول جماعة «الإخوان المسلمين» وتصنيفها جماعةً إرهابيةً، وهو جدل يجب متابعته  ..

« المزيد

العرب والعصر الصيني

د. السيد ولد أباه

في المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني الذي انعقد السنة المنصرمة، تم اعتماد خطة «التناسق بين الرفاهية الاجتماعية والحضارة الإيكولوجية» وفق برنامج يمتد إلى  ..

« المزيد

التنازلات لبوتين.. أي مقابل؟!

آن أبلباوم

«لقد كنا نؤمن حقاً بأن هذا كان فجر اليوم الجديد الذي كنا نصلي من أجله. ونحن واثقون تماماً بأننا فزنا في أول انتصار عظيم  ..

« المزيد

توازن المصالح

عائشة المري

رحّبت دولة الإمارات العربية المتحدة بالزيارة التاريخية المرتقبة للرئيس الصيني شي جين بينغ للدولة، والهادفة إلى تعميق أواصر التعاون التجاري والثقافي والعلمي بين البلدين.  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

سعي لخدمة المجتمع

لطالما كانت الشرطة في دولة الإمارات العربية المتحدة أبرز مثال على ما ينبغي أن تكون عليه المؤسسة الأمنية في الدول المتقدمة، وذلك من خلال الأدوار التي يلعبها أفرادها في خدمة المجتمع بمفهومها الشامل، كالحرص على أمن وسلامة الناس، والسهر على راحتهم وتوفير الجو الملائم لقيامهم بمهامهم الحياتية من دون أي عوائق أو محفزات، بل إن قطاع الشرطة بدولة الإمارات بصفة خاصة، سعى خلال السنوات الأخيرة إلى تجاوز تلك الأدوار التقليدية بالانخراط في نشاطات اجتماعية وإنسانية تواكب مختلف الأحداث التي تعيشها الدولة،  ..

« المزيد

الطب الصيني: التقليد والحداثة

يصنَّف الطب الصيني ضمن أنواع الطب التقليدي، حيث تعتمد أسسه على ممارسات تعود بعضها إلى أكثر من 2500 عام، ويشتمل على عدة أساليب متنوعة في التشخيص والعلاج، مثل طب الأعشاب، والوخز بالإبر، والتدليك، والتمارين الرياضية، والتغذية العلاجية.. وإن كان في الآونة الأخيرة قد استقى أيضاً بعض ممارساته من الطب الغربي الحديث. وفي الوقت الحالي تستخدم ممارسات الطب الصيني على نطاق واسع في الصين، وهونج كونج، وتايوان، وبعض الدول التي توجد بها أقليات صينية ملحوظة، كما أنه يمارس في العديد من الدول  ..

« المزيد

هذا نَضْحُ الإناء.. فلا نامت أعين الجبناء!

لا يمكن أن يأخذ منك أحد شيئاً قسراً إذا كنت مستعداً أن تعطيه إياه طوعاً.. ولا يمكن أن يكلف أحد نفسه مالاً وجهداً وتخطيطاً في التآمر على العرب ما دام هناك من يعطي المتآمر أضعاف ما يريد. وفكرة أو مصطلح أعداء العرب والمسلمين فكرة ساقطة ومصطلح مزيف.. فالعرب والمسلمون أعدى أعداء أنفسهم وليس لهم عدو غير

برنامج الغذاء العالمي.. «روح جديدة» في كوريا الشمالية
الولايات المتحدة والصين: أوجـه شبـه تفـوق التوقعـات