• الأحد 25 ذي القعدة 1437هـ - 28 أغسطس 2016م

بايدن وأردوغان.. والمسكين غولن!

د. رضوان السيد

ما عُرف جو بايدن نائب الرئيس الأميركي باللطف على الإطلاق. وهناك من الصحفيين الأميركيين من يقول إنه -وبخلاف كيري- هو العصا الغليظة للرئيس أوباما.  ..

« المزيد

أشباه فرانكنشتاين

د.سالم حميد

يتحول العلم في عقول البعض إلى جهل وتزييف لحقائق الواقع، ومن هؤلاء أكاديمي يعرف القراء في الإمارات اسمه جيداً، لكنه للأسف لم يتحصل على  ..

« المزيد

معارك لغوية يهودية.. وإسرائيلية

خليل علي حيدر

اشتريت كتاباً بعنوان «العبرية من غير معلم» للدكتورة كاميليا أبو جبل، لا لأتعلمها، فالوقت لا يسمح للأسف، بل لأرى حجم التشابه بينها وبين اللغة  ..

« المزيد

يربونهم ثم يوصموننا بالإرهاب!

د. عبدالله المدني

اللافت في معظم العمليات الإرهابية التي وقعت مؤخراً في دول مثل فرنسا وبلجيكا وألمانيا أن السلطة المختصة باعترافها كانت تملك سجلات إجرامية لمرتكبيها أو  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

الإمارات نموذج للتنافسيَّة والريادة

أمام عدم الاستقرار، الذي تشهده أسواق النفط العالمية، استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة، وبشهادة المنظَّمات العالمية، أن تصل إلى ما وصلت إليه من إنجازات اقتصادية خلال العقود الماضية، من خلال نهج التنويع الاقتصادي الطَّموح والمتوازن، الذي هدف إلى بناء اقتصاد وطني متطور قادر على النمو المستدام، حيث أظهر اقتصاد الإمارات مرونة عالية، وقدرة على النمو وتجاوز تبعات أزمة أسواق النفط، وذلك بفضل الرؤية السديدة للقيادة الرشيدة للدولة، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)،  ..

« المزيد

القانون يحسم أزمة «البوركيني».. وعودة صاخبة لنيكولا ساركوزي لوموند نشرت صحيفة لوموند يوم أمس، السبت، افتتاحية بعنوان: «البوركيني: انتصار لدولة القانون»، علقت فيها على قرار مجلس الدولة الفرنسي الصادر يوم أول من أمس، الجمعة، القاضي برفض قرار بلدية «فيلنوف- لوبيه» منع زي السباحة الذي ترتديه النساء المسلمات المسمى البوركيني. وقالت الصحيفة ابتداءً إن الكلمة الفصل، كما ينبغي أن يقع دائماً في بلاد ديمقراطية، يتعين أن تكون لقوة القانون. والآن بعد عدة أسابيع من السجال المحموم، وبنفَس هستيري أحياناً، حول ما بات البعض  ..

« المزيد

لماذا دخلت تركيا الحرب في سوريا؟

ربما تكون الولايات المتحدة قد حصلت أخيراً، على حليف عسكري محترف لحربها على تنظيم الدولة «داعش» في سوريا. فالهجوم الذي تم بقيادة تركية على مدينة جرابلس الصغيرة الواقعة في الشمال السوري، التي سيطر عليها تنظيم «داعش» لعامين ونصف العام، وتمت استعادتها يوم الأربعاء الماضي، في وجه مقاومة محدودة، سيحدد

فرنسا.. وسجال «البوركيني»
هل تراخت قبضة «زوما»؟
صدقوني.. النساء أكفأ من الرجال

مباهج حصة الموسيقى

يتلقى هؤلاء الأطفال العراقيون حصة موسيقى هنا في إحدى مدارس البصرة. وفي مواجهة مصاعب الحياة الكثيرة يمثل الإقبال على مباهج الفنون أحد الخيارات التربوية الفعالة لإبعاد الأطفال عن الهموم وتنمية الذائقة الجمالية لديهم. (رويترز)

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء