• الجمعة 22 رجب 1437هـ - 29 أبريل 2016م

الفصل التام.. بين الإرهاب والإسلام

د. عبدالله العوضي

من خلال الهجمات الإرهابية المبعثرة، في عدة دول واستحضار الإسلام في كل حادث إرهابي قبل التحقق من مرتكبي هذه الجرائم، وإن كانوا من المسلمين  ..

« المزيد

هل التدين المحافظ «شر» محض؟

د. عمار علي حسن

قبل الإجابة على هذا التساؤل الجوهري، علينا أن نمعن النظر في ثلاثة أمور متصلة، يمكن ذكرها على النحو التالي: 1- إن تمسك التفكير المحافظ بالأصالة  ..

« المزيد

أصدقاء أوباما وانتخابات الرئاسة

جيفري كمب

أكدت زيارتا الرئيس الأميركي باراك أوباما الأخيرتان إلى الشرق الأوسط وأوروبا أنه رغم كونه لم يتبقّ له في الرئاسة سوى أقل من عشرة أشهر،  ..

« المزيد

إسرائيل و«داعش».. ومؤتمر «النووي»

د. أسعد عبد الرحمن

في الشهر الماضي، دعا البيت الأبيض دولاً عديدة لحضور مؤتمر نووي مهم يعقد في واشنطن، للاتفاق على خطوات عملية لتجنب المخاطر النووية التي تواجهها  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

رعاية كاملة لحقوق العمال

منذ الوهلة الأولى لقيام اتحاد الدولة على يد المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لم تدخر القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة جهداً في تقديم كل الدعم والاهتمام والرعاية للفئة العمالية التي تعيش على أرض الخير، فحماية حقوق العمال وصيانة كرامتهم هي النهج الذي تبنته دولة الإمارات العربية المتحدة تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وقد اتسمت سياسة الدولة في هذا الشأن بالاستدامة والتطور المستمر  ..

« المزيد

ملامح الصحافة البريطانية

تلاعب إيران في المنطقة.. ولحظة انقسام الجمهوريين «الديلي تليجراف» ذكر الجنرال المتقاعد «سيمون مايال»، ومستشار وزارة الدفاع البريطانية بشأن الشرق الأوسط، بأن المنطقة تواجه واحدة من أكثر الفترات اضطراباً في تاريخها، مع استمرار الفوضى في العراق، وتداعيات الاضطرابات التي وقعت في عدد من الدول العربية، والحرب الأهلية السورية، وصعود تنظيم «داعش». وقال في مقال نشرته صحيفة «الديلي تليجراف» أمس الأول: «لا عجب أن دول الخليج تشعر بالغضب، لأننا في الغرب لا نساعد، بينما أشرف الرئيس أوباما على سياسة خارجية غير مدروسة بشكل جيد  ..

« المزيد

اتفاقية التجارة عبر الأطلسي..عقبات أوروبية

يوم الأحد الماضي، وفي مدينة هانوفر الألمانية، سعى الرئيس الأميركي باراك أوباما، لإقناع الشعب الألماني بمزايا اتفاقية تبادل حر عبر الأطلسي، وهو سعي يُعدّ الترويج لعضوية الاتحاد الأوروبي في بريطانيا، في الوقت الراهن، نزهة بالنسبة له. فاتفاقية التجارة والاستثمار عبر الأطلسي أقل شعبية في ألمانيا هذه

حملة ترامب.. وأساليب «يانوكوفيتش»
واشنطن.. خطوة جديدة ضد «داعش»
الحرب على الإرهاب..مخاطر الاعتماد على «الدرونز»

الطريق المسدود

ثلاث فتيات في خيمة صغيرة بمخيم مؤقت للاجئين، قرب قرية «إيدوميني» اليونانية، ضمن 54 ألف شخص ينتظرون السماح لهم بعبور الحدود نحو مقدونيا المجاورة، باتجاه ألمانيا أو النمسا، وبسبب إغلاق مقدونيا حدودها، تقطعت السبل بأعداد كبيرة من السوريين الفارين من مأساة الحرب في بلادهم. وجاء الاتفاق التركي الأوروبي الذي يسمح بإعادة اللاجئين من اليونان إلى البر التركي، ليقوض حلم كثير من المهاجرين السوريين بالعيش في بلد أوروبي تتوافر لهم فيه فرص الحياة الكريمة. وفي هذه الخيمة الصغيرة ثلاث نفوس غضة خاضت طريق المغامرة ووصلت نهايته المسدودة! (أ ف ب)

مشاورات الكويت الخاصة بالحرب في اليمن هل تكون؟

بداية نهاية الحرب
فرصة أخيرة لـ"الحوثيين"
خطوة نحو وضع حد لمعاناة اليمنيين