• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

العرب والصين

د. أحمد يوسف أحمد

انعقدت يوم الثلاثاء الماضي أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، وهو المنتدى الذي تأسس تعبيراً عن الرغبة العربية الصينية المشتركة لمأسسة  ..

« المزيد

زايد والعالم العربي

د. عبدالله محمد الشيبة

يشهد التاريخ بأن «حكيم العرب» المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس وباني نهضة دولة الإمارات العربية المتحدة، طيب الله ثراه، من  ..

« المزيد

«طريق الحرير» والشرق الأوسط

سالم سالمين النعيمي

«حزام واحد، طريق واحد»، مبادرة صينية ستعيد تشكيل التجارة العالمية، وهي برنامج اقتصادي ودبلوماسي قادر على الوصول إلى حوالي 65 في المئة من سكان  ..

« المزيد

كيف يرى ترامب العالم؟

د. عبدالحق عزوزي

نتذكر خطاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب السنة الماضية في الأمم المتحدة عندما انتقد ضعف المؤسسة الأممية وعدم كفاءتها، وأكد أن المنظمة الدولية «لم تحقق  ..

« المزيد
كتاب وجهات نظر

تطوير قطاع الطاقة

استضافة الإمارات لـ«مؤتمر الطاقة العالمي 2019» في دورته الرابعة والعشرين بالعاصمة أبوظبي، خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر 2019، كأول دولة من الشرق الأوسط، يعد تقديراً دولياً لجهودها في تطوير قطاع الطاقة على الصعيد العالمي، ليس فقط لمبادراتها التي تستهدف نشر حلول الطاقة المتجددة، وإنما أيضاً لالتزامها بأمن الطاقة العالمي، حيث تتسم السياسة النفطية للدولة بدرجة عالية من التوازن والمرونة والاستجابة للمستجدات العالمية في أسواق الطاقة، الأمر الذي يعزز الثقة الدولية في توجهاتها ومواقفها في هذا الشأن. إن استضافة الإمارات لـ«مؤتمر  ..

« المزيد

هذا نَضْحُ الإناء.. فلا نامت أعين الجبناء!

لا يمكن أن يأخذ منك أحد شيئاً قسراً إذا كنت مستعداً أن تعطيه إياه طوعاً.. ولا يمكن أن يكلف أحد نفسه مالاً وجهداً وتخطيطاً في التآمر على العرب ما دام هناك من يعطي المتآمر أضعاف ما يريد. وفكرة أو مصطلح أعداء العرب والمسلمين فكرة ساقطة ومصطلح مزيف.. فالعرب والمسلمون أعدى أعداء أنفسهم وليس لهم عدو غير

برنامج الغذاء العالمي.. «روح جديدة» في كوريا الشمالية
الولايات المتحدة والصين: أوجـه شبـه تفـوق التوقعـات