• السبت 08 ذي القعدة 1439هـ - 21 يوليو 2018م

إيشيان ثارور

  • محلل سياسي أميركي
إيشيان ثارور
 21-07-2018 

خيانة تعبير

بعد يوم واحد فقط على تصريحاته المفاجئة في «هلسنكي»، حاول الرئيس الأميركي دونالد ترامب التراجع عنها. ففي العاصمة الفنلندية، أثناء المؤتمر
 15-07-2018 

التهديد النووي الكوري

في الآونة الأخيرة أكدت تقارير منفصلة، عن مسؤولين أميركيين، ما كان يخشاه كثير من الخبراء منذ وقت طويل، وهو أنه رغم
 14-07-2018 

أكاذيب كوريا الشمالية

يتهم بعض النقاد الرئيسَ دونالد ترامب بتعمد تكرار معلومات مضللة، لدرجة أن الجمهور يبدأ التشكك في حقائق مؤكدة والإيمان بنقاط الحوار
عدد المشاهده أسم المقال
مقالات أخرى للكاتب
 30-06-2018 

هزيمة «الترامبية»


يقول المثل إن التاريخ لا يعيد نفسه لكن الأحداث تتشابه. وقد لمست واشنطن هذا الأسبوع قبح الحاضر في تغريدات غاضبة
 27-06-2018 

إسبانيا والدفاع عن أوروبا

حذّر الرئيس دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، المهاجرين الذين «يزعجون» الولايات المتحدة، ووعد رئيس الوزراء اليميني المتطرف الجديد في إيطاليا بـ«تطهير» بلا
 23-06-2018 

انتخابات تركيا والتصدي لأردوغان


في السنوات الثلاث الماضية، قاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بلاده في رحلة سياسية مثيرة بلا نهاية فيما يبدو. وتحت
 17-06-2018 

«مونديال» كرة القدم.. مرآة العالم

لا يوجد حدث في العالم يجتذب هذا العدد الكبير والمستغرق تماماً في المتابعة من الجمهور مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم
 07-06-2018 

مخاطر «التعايش» مع الأسد

الأمور لا تبشر بخير، والنظام السوري الحاكم سيبقى كما هو. فبعد سبع سنوات من الحرب الأهلية ومقتل مئات الآلاف من السوريين
 04-06-2018 

أحلام المهاجرين

خلال عطلة الأسبوع الماضي، كان العالم مأخوذاً بمقاطع توضح مهاجراً مالياً في باريس أثناء قيامه بإنقاذ طفل من السقوط من شرفة.
 26-04-2018 

قمة ترامب وماكرون.. حوار السياسات المتناقضة

قبل عامين، كان كل من دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يخوضان السباق للرئاسة في بلديهما باعتبارهما رجلين غير منتميين سياسياً.
 22-04-2018 

كوبا ما بعد عصر كاسترو

تشهد هافانا الآن نهاية عصر سابق وبداية عصر جديد. ويوم الأربعاء الماضي، عقدت الجمعية الوطنية الكوبية (البرلمان) جلسة طارئة للتحضير لتنازل
 08-04-2018 

المجر: هل يفوز «أوربان» مجدداً؟

يأمل رئيس الوزراء المجري «فيكتور أوربان» الفوز بولاية ثالثة على التوالي في الانتخابات العامة التي يتم إجراؤها اليوم الأحد. وترجّح كل
 28-03-2018 

عودة «بولتون».. هل تمهد للحرب؟!

من المفارقة أن الأسبوع الذي ارتقى فيه الصقوري المتشدد جون بولتون إلى منصب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، هو الأسبوع
 16-03-2018 

عالم ترامب بعد تيلرسون

يعتقد البعض أن رحيل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، الذي أقاله الرئيس دونالد ترامب عبر تغريدة على تويتر يوم الثلاثاء الماضي،
 04-03-2018 

«الجمهوريون» وبصمات اليمين الفرنسي المتطرف!


انطلقت قبل بضعة أيام في إحدى ضواحي واشنطن أشغال «مؤتمر العمل السياسي المحافظ»، وهو اجتماع سنوي مغلق لليمين السياسي الأميركي.
صفحة 1 من 3