• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

د.خالص جلبي

  • حاصل على درجة الدكتوراه في الجراحة من ألمانيا الغربية عام 1982.
  • سوري ويحمل الجنسية الكندية.
  • ألف مجموعة كتب تتجاوز العشرين كتاباً منها: سيكولوجية العنف واستراتيجية العمل السلمي، ومخطط الانحدار و إعادة البناء، وعندما بزغت الشمس مرتين.
  • يكتب بشكل دوري في عدة صحف ودوريات عربية.
د.خالص جلبي
 17-02-2018 

الحب في زمن الحرب


يحتفل الناس في يوم 14 فبراير من كل عام بالفالانتين (عيد الحب)، بينما يعيش العالم العربي حالة الحرب؛ وفي عالم
 10-02-2018 

«الموساد» وحرب الظلال




إنها حرب الظلال كما يسميها المؤلف رونن بيرجمان، المتخرج من قسم التاريخ بجامعة كامبريدج في رسالته عن تاريخ
 03-02-2018 

تحصين الشباب من الإرهاب



المهندس هشام لا ينقصه شيء، هو مهندس مدني وعنده عائلة ومرتب جيد وحياة مستقرة في بلد لا يوصف إلا
عدد المشاهده أسم المقال
مقالات أخرى للكاتب
 27-01-2018 

سرطان البروستات يا كبار السن!



في الواقع التحذير مزدوج: سرطان البروستات للرجال والثدي للنساء. كنت جديد التخرج في كلية الطب حينما استدعاني جاري النجار
 20-01-2018 

من الكود الوراثي إلى زراعة رأس


هل يمكن لعجوز مدنف أو مريض مقعد بشلل رباعي مثل الفيزيائي البريطاني العبقري ستيفن هوكينج صاحب كتاب (قصة قصيرة للزمن)
 13-01-2018 

حرب السنوات السبع


مع مطلع عام 2018 تكون الحرب السورية دخلت عامها السابع. وفي هذا كتبت «سوزانه كليبل» في مجلة «درشبيجل» الألمانية عن
 10-01-2018 

سياسة التسامح

في متحف لوفر أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، توجد أغلى لوحة فنية في العالم، لا يزيد قياسها عن (66 في
 03-01-2018 

تطوير الأسلحة الذرية!


في عام 1979 تلقت القيادة الأميركية للدفاع الجوي تحذيراً من أن السماء تمطر بالصواريخ النووية. لكن لم يكن ثمة جواب
 27-12-2017 

في ذكرى رسول السلام

في ذكرى ميلاد عيسى المسيح عليه السلام، نتذكر أن الله تعالى منحه معجزة القدرة على إحياء الموتى، وفي القرآن الكريم أنه
 23-12-2017 

وهْم الخلود.. من جديد!


صدق من قال: حقيقتان لا تستطيع العين أن تحدق فيهما: الموت والشمس! ولكن العلماء غير الفلاسفة فهم يجربون ويتحدون. إلى
 16-12-2017 

الكمبيوتر يقهر السرطان!



قرب مدينة سياتل الأميركية وفي عمق غابة من السرو، يختبئ بناء صغير مربع، مكون من أربعة طوابق، لا يزيد
 13-12-2017 

ثلاثة أبواب مغلقة

أسكن في مونتريال بكندا في منطقة كيركلاند التي تحولت إلى باقة من الأنوار، احتفالاً بميلاد المسيح، أما في الشرق الأوسط فهناك
 09-12-2017 

ذهان عقلي.. بعد العملية!


يقول المثل العملية نجحت والمريض مات. ودخول العملية الجراحية أصلاً ورطة، يجب أن يكتب فيها المريض وصيته، فقد لا يستطيع
 02-12-2017 

حرب الثلاثين عاماً.. دروس وعبر



من لا يقرأ التاريخ يكرر أخطاءه فيدفع الثمن مضاعفاً مع الفوائد المركبة. وما حدث في حرب الثلاثين عاماً على
 22-11-2017 

اكتشاف القارة الثامنة!

نعلم أن القارات سبع وليست ثماني، بين أوربا وآسيا وأفريقيا والأميركيتين وأستراليا والانتراكتيكا (القطب المتجمد الجنوبي) فهل ثمة خطأ مطبعي؟ الجواب:
صفحة 1 من 56