الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

استطلاع: 100 % زيادة في البحث عن حجوزات الفنادق بالدولة

استطلاع: 100 % زيادة في البحث عن حجوزات الفنادق بالدولة
19 مايو 2020 18:52
دبي (الاتحاد)
سجلت عمليات البحث عن الإقامة في الفنادق بدولة الإمارات، خلال الأسبوعين الماضيين، زيادة بلغت 100% من السوق المحلي، وفقاً لنتائج المسح الذي أجراه محرك البحث «ويجو» حول سلوكيات المستهلك، وتوجهات السفر في منطقة الشرق الأوسط، خلال الفترة المقبلة.

وأرجعت الشركة الزيادة الكبيرة في الطلب على السياحة الداخلية والبحث عن الإقامة بفنادق الدولة، إلى الإجراءات الأخيرة الخاصة بإعادة فتح الفنادق والمنتجعات السياحية تدريجياً، وأنشطة الرياضات المائية المحدودة في الإمارات، متوقعة أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الطلب على السياحة الداخلية.
وأظهر استطلاع ويجو، الذي يستند إلى المشاركين من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن 60% من الأشخاص يرغبون في السفر بمجرد استئناف الرحلات الدولية والمحلية، فيما يتطلع 40% من المستجيبين لحجز عطلة استجمام بمجرد رفع قيود الدول، في حين يرغب غالبية المستطلعين للسفر خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

ووفقاً لنتائج المسح، نالت الابتكارات التكنولوجية للبلدان، وخطط وإجراءات الدول الاحترازية لما بعد فيروس كورونا وجهود شركات الطيران الوطنية، بالإضافة إلى عروض الضيافة الديناميكية، اهتماماً كبيراً لدى المسافرين، فضلاً عن ثقتهم بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها معظم شركات الطيران الوطنية في دول مجلس التعاون الخليجي لطمأنة المسافرين، مما يجعل السفر أكثر أماناً.

وقال مأمون حميدان، المدير العام لشركة ’ويجو‘ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند: «لقد أعاد كوفيد -19 تشكيل مشهد صناعة السفر في العالم. تتخذ الكثير من الدول إجراءات احترازية للحد من انتشار الفيروس وإنعاش قطاع السياحة. وسنشهد في الفترة القادمة، في ضوء هذه الإجراءات، انتعاش الطيران الداخلي في منطقة الشرق الأوسط».



وأضاف مأمون: «حتى في ظل هذه الظروف الصعبة، نحن متفائلون، والاستطلاع دليل على ذلك، حيث إن 60% من الأشخاص لديهم خطط سفر في الأشهر المقبلة».

ووفقاً للاستطلاع، احتلت الرحلات العائلية والرحلات لزيارة العائلة في الوطن، المرتبة الثانية المفضلة لدى المشاركين في الاستطلاع، بنسبة 26% و31% على التوالي.

أما بالنسبة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فتوقعت ويجو أن تكتسب مصر المزيد من الثقة في الشهر المقبل، مع تخفيف الدولة لقيود السفر والفنادق التي ستفتح للسياح أبوابها، تدريجياً، في الشهر القادم.
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©