1379 مشاركة
394297 مشاهدة

زواج الإماراتيات من غير إماراتيين

2010-03-13

زواج الإماراتيات من غير إماراتيين سبب بروز مشكلة "تجنيس ابناء المواطنات"؛ هذا ما يؤكده الكثيرون؛ ولكن هل هو حقا مشكلة؟ أم أنه حق في الإختيار يكفله لها -الاماراتية- الدين والقانون؟!

أنت كإماراتية، هل تتفقين مع تقييد هذا الحق لتفادي الظواهر الناتجة عنه؟

أرسل الى صديق  إضافة كمرجع  تعليق  طباعة
التقيم العام
12345
تقيمك
12345

زواج المسلم بالمسلمة

اخواني اخواتي الاماراتيين...

الاماراتيات مسلمات يحق لهن الزواج من مسلم سواء كان اماراتي ام اجنبي. والنية هنا هي الاساس.كم من نساء عربيات تزوجن من غير ابناء بلدهن وزواجهن ناجح لدرجة عالية جدا ما شاء الله. الاسلام هنا هو الشرط الاساسي في هدا الزواج. مع احترام اركان الزواج الدي يحث عليه الدين الاسلامي كلكم يعرفها. ادا فزواجك اختي الاماراتية من اجنبي مسلم فلا حرج عليه .اللهم بارك لاخواتنا الاماراتيات في زواجهن سواء مع ابناء بلدهن ام اجانب مسلمبن.

bachir | 2014-08-26 15:11:57 | قيّم (1)        (0)  

الزواج حرية شخصية ولكن

في نظري الزواج حرية شخصية ولكن انا لا يكون على حساب الآخرين بمعنى انا لا يكون الزواج من اجنبي على حساب:

1- بلادي التي اعطتني كامل الحرية وحملتني مسؤولية العيش كفرد صالح في المجتمع لرفع اسم دولة الإمارات العربية المتحدة.

2- عاداتي وتقاليدي وقيمي والتي قد افقد جزء منها أو معضمها بسبب زواجي وبسبب رغبتي في مجارات وارضاء عائلتي الجديدة.

3- اولادي الذين سيعيشون وافدين الى ان يحين سنهم القانونوي

4- عائلتي الذي سيتكبدون صعوبة التأقلم مع زوجي الأجنبي وعائلته وعاداتهم وتقاليدهم.

في النهاية ,,, انا متعصبة جداً لأبن بلدي ولكن ارجو من كل من ترغب بالزواج من اجنبي بالتفكير قبل اتخاذ القرار فالمسؤولية كبيرة

دينا الشامسي | 2014-08-21 10:21:43 | قيّم (3)        (0)  

وطني حتى النخاع

اول السلام عليكم … ثانيا ماعندي اي مشكله في انه المواطنه تتزوج اجنبي بس اتم على حالها ولا اطالب باي شي من هالبلاد الي عاطتنها كلشي .. ماجوف انه مافي اثمن وارقا واحسن واطيب من ولد البلاد عيال زاايد نحن … احس بالغدر والاحراج انه بعد الاحسان كله والتعب والوفا لاهالينا والبلاد الي عيشتنا احلى عيشه الحمدلله اروح للاجانب واخذ منهم .. وانا اعرف شي واحد كلن يطمع فينا نحن الاماراتيين والسموحه والاحترام للكل وعدم الاحراج وشكرا

ودمتم سالمين

حسن | 2014-08-18 15:13:14 | قيّم (2)        (1)  

لست معارضه

لنا مرجع كريم وهو القران الكريم وفي الشريعة الاسلامي هلا تحرم الزواج من غير بلدها فلماذا نحن البشر نعارض،فالمرأة لها الحق في اختيار شريك حياتها بشرط ان يكون ذو دين وخلق وقادر بقيام واجباته تجاهها وتجاه الأولاد،والجنسية حق للأولاد ما داموا يعيشون في كنف دولتنا الكريمة

ساره | 2014-08-17 14:17:19 | قيّم (0)        (1)  

مافيها شي

مافيها شي لو الاماراتية اجاها زوج مسلم توافق عليه بشرط انه يستوفي الشروط مقتدر على الحياة الزوجيه, واذا عن "الجنسية" للابناء انا اعارض هذا الكلام لانه الابناء يتبعون لابوهم "يشل اسم ابوه مش اسم امه" لذلك يشل جنسية والده الوافد مع احتفاظ الزوجة بجنسيتها في حالة ماحصلت على جنسية ثانية.

الحمادي | 2014-06-25 16:46:42 لقد قمت بالتقييم من قبل . (3)        (1)  

مع من دون مصلحه

موضوع جدا شيق ويستحق الطرح نفس ماقال البعض انا لست ضد فكرة زواج المواطنه من وافد ولكن بشروط عدم الزواج لمصلحه والقيام بجميع المسؤوليات والواجبات الواجبه عليه اضافه الا دراية ومعرفه بأهم العادات والتقاليد

ام محمد | 2014-06-15 09:43:47 لقد قمت بالتقييم من قبل . (3)        (1)  

ريهام عزت

لست ضد هذا الزواج ولكن على الانسانه ان تختار شخص مناسب لا يريد منها مصالح شخصية .. وايضا لا فرق بين مواطن ولا وافد ولا غيره جمعينا بشر

ولكن الاختيار هو فوق كل شي

اما عن المعيشه فلافضل تتاخد انسان يعمل وليس لاسباب اخرى وعاطل

تحياتي

ريهام عزت | 2014-05-29 10:18:07 | قيّم (3)        (1)  

كلنا واحد

السلام عليكم موضوع اليوم موضوع جميل لكن نحن شوهنا الصوره الزواج يا احبتي قسمه ونصيب ومقدر ومكتوب وانا لا اري اي تعارض في الجوهر لكنا نحن صرنا عشاير وقبايل وانا من وانت من ونسينا احنا مسلمين قبل اي شىء نصحا شويه

رحال | 2014-05-18 09:37:18 لقد قمت بالتقييم من قبل . (5)        (0)  

حل القضاء على العنوسة

العنوسة مشكلة اجتماعية اكبر ممانتصور لها انعكاس اخلاقي معلوم للجميع الان بعض المواطنات لا يريدون وافد ولا يريدون الا مواطن واعزب يعني زوجة ثانية او ثالثة لا يمكن ويكون هي على مشارف 35 سنة ...سدود وقاربو العمر يمضي والمرجع فى هذا الدين وثم العرف زواج من وافد غالبا يحيطة الفشل والاسباب معلومة والوقائع فى المحاكم تثبت ان الطمع هو العمل الاساسي للوافد وقل من يكون غير ذلك فاذا حقق هدفة بدا فى االمساومة على اطفالة مقابل طلاق بمقابل مادي نتمى ان يصلح الحال والقبول بزوجة ثانية وثالثة والحقوق محفوظة للجميع والامومة لا بد من تضحية

يوسف الخليفى | 2014-05-11 09:35:07 | قيّم (1)        (3)  

عجمان

حلاة الثوب رقعته منه وفيه صحيح كلنا عرب ومسلمون لكن العادات والأهداف مختفلة ... أنا مع القانون فالأمثلة كثيرة على الاستغلال!

ن | 2014-05-01 11:47:10 لقد قمت بالتقييم من قبل . (1)        (4)  

هل صحيح تنسحب جنسيتي اذا تزوجت اجنبي(مش عربي)

انا مواطنة عمري 34 سنة تقدملي شاب مسلم(اجنبي) على خلق ودين و متعلم ووضعة المادي ممتاز.الكل يقول جنسيتي بتنسحب لو تزوجت؟؟

مواطنة | 2014-04-27 12:36:47 لقد قمت بالتقييم من قبل . (4)        (0)  

القانون لا يساعد

صحيح لا فرق بين المواطن ولا الوافد ، وانا ما ارفض الوافد لو تقدم بس القانون لا يساعد والمتضرر الاطفال ( لما لا يسمح الزواج بالوافد بما انه يتحدث اللغة العربية ويسمح لدول معينه مع اعطائهم كافة الحقوق ، نسبة العنوسة تكثر ولا حل لها ( تقدم لي مواطن بعدني في الدراسة رفض والدي بحجة عدم التفكير ولين الحين كل الي يتقدمون وافدين ..... القليل منهم من يفكر بالراتب لاني اشتغل.

لو وضع قانون وشروط ويسمح للفتاة الزواج من وافد مثل الشاب .

غيومي المري | 2014-04-23 09:50:50 لقد قمت بالتقييم من قبل . (4)        (0)  

كل واحد ينام عالجنب الي يريحه

انا مااشوف انها مشكلة مثل ماالاماراتيين يتزوجون وافدات من حق الاماراتية انها تتزوج وافد ولا تبونها تخلل فالبيت والله بنات الامارات جميلات ولا حد دق بابهم لين الحين السبب التفرغ للعمل والبعض منهم يؤجل الفكرة الزواج لاعتتقادها انها بعدها صغيرة لين ماتكبر وماتحس بعمرها ويفوتها قطار الزواج هههه وفي سبب بعد غلاء المهور انا اعرف بنيتن اماراتيات جميلات وبيييض منعمر 26 وثلاثين تزوجو وافدين واحد منهم غني والثاني على قد حاله ولين الحين مع بعض وجابو اطفال بس انا بالنسبالي افضل الاماراتي ولد بلادي ومابلاقي احلى واحسن عنه

مريوووما | 2014-03-17 11:45:24 لقد قمت بالتقييم من قبل . (6)        (0)  

زواج المواطنات من غير الاماراتيين

لا والله انا ما اييدهذا الكلام .

اذا كان خليجي فلا باس بس من جنسيات اخرى لا. لان الخليجي طبعه نفس اطباعنا. ولا يختلفون عنا في اي شيء لا لبس ولا مذهب ولا اطباع.

اما اذا فرضا وافد اول شيء اللغة بتختلف والملبس والاطباع. أنا لا افرق بين عربي ولا اعجمي لكن الي يحصل في هذا الزمن يخوف. وبعدين اذا لا قدر الله حصل طلاق وين بروحون الاطفال.

بنت الامارات | 2014-03-13 14:55:43 لقد قمت بالتقييم من قبل . (1)        (3)  

توضيح راي

مرحبا ولد الامارات حبيت اقولك ان مب كل بنات الامارات يرفضون الزواج مثل ما صار لك ...في بنات يتمنون مواطن يتقدم لهن لكن سبحان الله نصيبهن في علم الغيب وانت ريال مب ناقصنك شي ماشاء الله اخلاق ادب ووظيفه محترمه والبنات المواطنات وايد ماشاء الله ويتمنن زوج المستقبل مثل وشرواك ..لاتيأس ان شاء الله بتحصل البنت الي تتمناها دور حواليك في بنات تاخرن في الزواج والسبب ان ماحد خطبهن وعاداتنا وتقاليدنا الي تربينا عليها ونفتخر بها تمنعنا ان نحن البنات نعرض نفسنا للرجل ليتزوجنا ولو تدور حواليك بتحصل الف بنت مواطنه تتمنى الشاب المواطن الي يصونها ويحافظ عليها يكفي انها بنت بلادك .. والمثل يقول حلاة الثوب رقعت

كلنا خليفه | 2014-02-18 16:28:46 | قيّم (3)        (0)  

السابق التالي
الأسم
البريد الإلكتروني
عنوان المشاركة

المشاركة
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل من المعقول مشاركة "الحوثيين" في حكم اليمن؟!

نعم
لا
لا أدري