وجهات نظر

اختر
د. وحيد عبد المجيد

العقلية التآمرية.. أخطر الأزمات الإيرانية

بول كروجمان

«اللا أدريون» والقرن الـ21!

محمد خلفان الصوافي

الإمارات ما بعد 2050

رشيد الخيّون

ولاية فقيه.. فلماذا ينتخب العراقيون!

كتاب وجهات نظر

منصة عالمية للطاقة المتجددة

تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على توفير بدائل للطاقة، تسد بها احتياجات التطور الاقتصادي والسكاني الكبيرين، وتحقيق أقصى فاعلية للطاقة المتوافرة، وتوظيف الطاقة البديلة والنظيفة، بشكل يواكب أعلى المعايير العالمية، التي تحقق أمن الطاقة المستدام، وتضمن تنوع مصادرها، كالطاقة النووية، والشمسية، وطاقة الرياح، وتحويل النفايات إلى طاقة، والعمل في الوقت ذاته على تحقيق بيئة مستدامة من حيث، جودة الهواء، والمحافظة على الموارد المائية، وتكثيف الاعتماد على الطاقة النظيفة، وصولاً إلى تحقيق التنمية الخضراء. وفي ظل تطبيق دولة الإمارات العربية المتحدة، كل القيم  ..

ملامح الصحافة الأميركية

أصداء إنذار «هاواي» الزائف.. وحان الوقت لاستقالة نتنياهو «يو. إس. إيه. توداي» «تحذير هاواي الكاذب ينبغي أن يكون تحذيراً لنا جميعاً»، هكذا عنونت «يو. إس. إيه. توداي»افتتاحيتها أول أمس، مشيرة إلى أن شبح الإبادة في نهاية الأسبوع الماضي، بدا كما لو أنه على بعد دقائق معدودة من سكان هاواي وذلك بعدما أصدرت السلطات المعنية بالطوارئ داخل الولاية رسائل تحذيرية مفادها أن»صاروخا بالستياً عابراً للقارات يقترب من الولاية، وأن عليهم البحث عن ملاذ فوري، وأن هذا الانذار ليس تدريباً في مناورة. سكان هاواي تأثروا  ..

إذا شاع الوهم.. ضاع الفهم!

يلعب «الإخوان» ومن والاهم على البسطاء والسذج لعبة الأحلام، وما يسمونه الرؤى - ولعبة الأحلام والرؤى إحدى ألعاب كثيرة مارسها «الإخوان» طويلاً لاجتذاب المجوفين فكرياً، ومن لديهم الخواء الوجداني والعقلي - ومن هذه الألعاب الدجل الديني بالأحجبة والرقيات، وما يسمونه إخراج الجن ومنع الحسد وصد العين - والحق

عروض الكتب
صورة و تعليق

إسلام آباد..«طاقة الحطب»!

في العاصمة الباكستانية إسلام آباد يحمل هذا الرجل حزمة من فروع الشجر من أجل استخدامها وقوداً للطهي والتدفئة. إنه البحث الحثيث عن الطاقة في فصل الشتاء، وفي تلك المنطقة، لم يجد الرجل مصدراً متاحاً سوى هذا «الحطب» عله يلبي احتياجاته اليومية دون عبء مالي، وأيضاً دون تلويث للبيئة. (رويترز)