الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

فيسبوك «كرياتور».. طريقك لمتابعين أكثر

فيسبوك «كرياتور».. طريقك لمتابعين أكثر
11 ديسمبر 2017 23:13
يحيى أبوسالم (دبي) في دراسة جديدة أجرتها شركة «فيسبوك» عملاق التواصل الاجتماعي، أكدت أن مستخدمي موقعي الشركة «فيسبوك وإنستغرام» في دولة الإمارات يقضون فترة أطول خمس مرات في مشاهدة مقاطع ال?يديو مقارنة بالمحتوى الثابت، وأوضحت الدراسة أن ما يصل إلى 79 بالمائة من مستخدمي هذه المنصات، اعتمدوا في تصفحهم على مشاهدة الفيديوهات خلال العام الماضي أكثر من أي عام مضى. وهو الأمر الذي يدل على مدى اهتمام المستخدمين اليوم بالمحتوى المتحرك مثل لقطات الفيديو . أدوات جديدة كشفت «فيسبوك» مؤخراً وخلال المؤتمر السنوي الأول من نوعه في المنطقة «VIDXB»، عن إطلاقها لأدوات جديدة تدعم صناع المحتوى الرقمي عبر الإنترنت وكل ما يتعلق بأمور إنتاج الفيديوهات. حيث كشفت عن تطبيق «فيسبوك Creator» والبوابة الإلكترونية «فيسبوك لصُنَاع المحتوى» في تسهيل عملية إنشاء المحتوى والمساعدة في إثراء التواصل مع المجتمعات المحلية في المنطقة وحول العالم. وحرصت «فيسبوك» خلال المؤتمر على دعوة منتجي المحتوى على المستوى الإقليمي والدولي. بالإضافة إلى عشاق التكنولوجيا والمهنيين المتخصصين للتواصل فيما بينهم وتبادل الخبرات. استراتيجية الترفية تعمل «فيسبوك» خلال السنوات الماضية على إثراء المحتوى الرقمي من خلال تقديم العديد من الأدوات التي تساعد مستخدمي منصاتها على إنتاج فيديوهات ذات طابع جديد ومؤثر وبأقل التكاليف الممكنة، وترى الشركة أن المحتوى المميز الذي يتم إنشاؤه ومشاركته على موقع فيسبوك يُسهم في إثراء التواصل بين الناس باختلاف ثقافاتهم في المنطقة وحول العالم. وتؤكد الشركة أن الملايين من مستخدميها، يستخدمون منصة فيسبوك بشكل مختلف تماماً عن الآخرين، لذلك فإن الأدوات الجديدة التي تطلقها الشركة من شأنها أن تساعد المبدعين في مجال المحتويات الرقمية، وتوفر لهم الإمكانيات المبتكرة لإنتاج محتويات جديدة ومميزة. وتهدف أدوات فيسبوك الجديدة إلى دعم نجاح المبدعين في وسائل التواصل الاجتماعي، لأن ذلك ينقل المضمون إلى مستويات أعلى من المهارة والاحترافية. جذب متابعين يعتبر إنتاج الفيديوهات الرقمية على مختلف المنصات الذكية، أساس نجاح أغلب مستخدمي هذه المنصات، حيث يعتبر المحتوى الرقمي المميز بغض النظر عن نوعه، من أهم الوسائل التي يتبعها غالبية المستخدمين لجذب متابعين يشاركونهم شغفهم واهتماماتهم، بدءاً من الرسومات الكوميدية وألعاب ال?يديو التفاعلية والطبخ ومختلف الأمور الحياتية الأخرى. حيث يتمكن منتجو المحتوى المتواجدين على المنصات الذكية المختلفة وخصوصاً فيسبوك من التواصل مع أكثر من ملياري شخص من المعجبين المحتملين والمتعاونين عبر الموقع والتعرف على مجتمعاتهم والتحدث مباشرة إليهم عبر خدمة البث الحي والاستفادة من منتجات أخرى مثل المحتويات التي تحمل علامات تجارية مختلفة. وهو ما دفع «فيسبوك» للتطوير المستمر في أدواتها لخدمة صناع المحتوى الرقمي، ولمساعدتهم في بناء قاعدة متابعيهم بنجاح. حيث كشفت الشركة عن أداتين هما «فيسبوك كرياتور» و«فيسبوك للمبدعين». «فيسبوك كرياتور» هو عبارة عن منصة واحدة للمبدعين من جميع الفئات، تعمل على تمكين المبدعين من إنتاج مقاطع ?يديو أصلية بسهولة كبيرة، وإضافة لمسات شخصية على محتوى البث المباشر، والتواصل مع المتابعين على موقع فيسبوك، كل ذلك بسهولة ويسر عبر الهاتف المتحرك. ويمكن لمستخدمي التطبيق الذكي أيضاً الوصول إلى المؤثرات الفنية الحصرية وإطارات الرسم ومقاييس وتحليلات مخصصة لإنشاء المحتوى. ويتوفر تطبيق «فيسبوك كرياتور» اليوم على متجر آبل، وسيتم طرحه لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد خلال الأشهر المقبلة، علماً بأن التطبيق مفتوح للأفراد من خلال خاصية الصفحات أو البروفايل، وسوف يحرص فيسبوك على جمع ردود الفعل والتقييمات الخاصة بالتطبيق لإيجاد أفضل تجربة للمبدعين. «فيسبوك للمبدعين» يقدم هذا الموقع الإلكتروني معلومات ونصائح حول كيفية إنتاج مقاطع ?يديو مميزة، والتواصل مع المعجبين، وتحقيق النجاح والنمو على فيسبوك. وتعمل البوابة أيضاً على تمكين منتجي المحتوى من تعلم مهارات وتقنيات جديدة، وإيجاد إجابات عن الأسئلة الشائعة المتعلقة بالمبدعين، ومنحهم خاصية الوصول المبكر للخصائص والأدوات التكنولوجية الجديدة. شخصيات مؤثرة الجدير بالذكر، وبحسب الشركة الأميركية وخلال مؤتمر «VIDXB 2017»، استضافت فيسبوك العديد من التقنيين المتخصصين في محتوى ال?يديو لمشاركة الأدوات والنصائح المتنوعة ومساعدتهم في تحسين المحتوى الإبداعي. وكان من بينهم أحمد النشيط المعروف في مجال ألعاب الكومبيوتر ومؤسس دفلزغيم. كما حضر أيضاً الإماراتي خالد العامري المتخصص في إنشاء المحتوى الرقمي والذي تجاوز عدد متابعيه أكثر من 163.000 متابع. وشملت قائمة الحضور أيضاً الكوميدي بوني بون تايمز، والدمية المصرية أبلة فاهيتا، والتي يتابعها أكثر من أربعة ملايين شخص وتقدم عروضاً حية على موقع فيسبوك.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©