الهاجري والمنصوري يتوجان بلقبي «الرمز جير»

450 فارساً في احتفالية كأس رئيس الدولة للقدرة

85 متسابقاً في «الإمارات الصحراوية» بالفقع

الإمارات وديزرت إلى نهائي كأس رئيس الدولة للبولو

«فلاش فاير» لجودلفين يستهدف «قلعة الفهيدي»

كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز 24 فبراير

500 مشارك في «تلال ليوا» للدراجات

125 لاعباً في سباق التحليق مع «الصقر المجنح» بـ «أبوظبي للجولف»

الرميثي: الحدث انطلاقة مميزة للفعاليات العالمية بالعاصمة في 2017

أحمد بن محمد يتلقى رسالة شكر من «دولي الريشة الطائرة»

30 ألف عداء يتحفزون لتحطيم «أسطورة كيميتو»

«الكوماندوز» يعبر المنتخب في الافتتاح

«دبي للشطرنج» يربط «النخبة» بعقود احتراف

«أبوظبي للشراع» يتألق في «تأهيلي الخليج»

«مؤتمر الرياضة» يستعرض «التجربة البولندية» ويحذر من أضرار المخدرات

مربط عجمان يخطف الأضواء بثنائية

8 لاعبين يرفعون درجة الإثارة بـ «تأهيلية» غرب آسيا

«أبوظبي العالمي» يسجل حضوره في مونت كارلو

العين يتعاقد رسمياً مع الشمراني بديلاً للإيفواري بولي

عصف وقصف!

الجزيرة و الوحدة.. «ديـــربي رد الاعتبار»!

كوميديا الانتقالات

الانسجام المفقود

قمة عربية بين «محاربي الصحراء» و«نسور قرطاج»

يوفنتوس يكمل مسلسل سقوط الكبار

الواقع المر

صحف كوستاريكا ترصد «الأرقام الصعبة» في منتخبنا

«ناسيونال»: محظوظون لغياب عوانة.. والمشكلة في مهارات خليل وقيادة الكمالي

محمد حامد

رصدت صحيفة «الناسيونال» وهي واحدة من أوسع صحف كوستاريكا انتشاراً أسماء 3 من نجوم الأبيض الشاب ونشرت بروفايل مصغراً عن كل منهم تحت عنوان «أرقام اماراتية صعبة في مواجهة كوستاريكا».. يأتي ذلك بعد أن تمكن منتخبنا الشاب من عبور الحاجز الفنزويلي ليلتقي كوستاريكا في دور الثمانية، وهو الأمر الذي دفع الصحيفة لتقديم أبرز نجوم الأبيض الشاب للجماهير والقراء في كوستاريكا قبل المواجهة المرتقبة مساء غد في ستاد القاهرة الدولي.

البروفايل الأول كان من نصيب أحمد خليل وجاء فيه : «اللاعب رقم 11 من المنتخب الإماراتي للشباب هو أخطر لاعب في صفوف الفريق، فقد أحرز هدفين حتى الآن.. الأول من ركلة حرة في مرمى هندوراس والثاني في مرمى فنزويلا، وفي المناسبتين رجح كفة منتخب بلاده، ويتميز أحمد خليل باللياقة الجيدة والسرعة حينما يملك الكرة والمهارات الفرية العالية».

البروفايل الثاني الذي نشرته الصحيفة كان للاعب ذياب عوانة الغائب الأكبر عن مواجهة كوستاريكا، وجاء فيه : «اللاعب رقم 10 ذياب عوانة هو العقل المدبر لأبطال آسيا، وسيغيب عن مواجهتنا القادمة.

و قالت الصحيفة نحن محظوظون لغياب عوانة.. فقد حصل على البطاقة الصفراء الثانية خلال مباراة فنزويلا في الدور الثاني ، واللاعب الغائب كان يشكل ثنائياً خطيراً مع أحمد خليل، ويتميز بامتلاك الرؤية الجيدة في الملعب، فضلاً عن إجادة صنع الأهداف وتسجيلها».

كما خصصت صحيفة الناسيونال بروفايل لقائد الأبيض الشاب حمدان الكمالي، وقالت : «هو قائد منتخب الإمارات، الذي يجمع بين القدرات القيادية وأداء الدور الدفاعي وتوجيه الفريق من الخلف، والكمالي هو مصدر الثقة في المنتخب الإماراتي بطريقته السهلة في التصدي لهجمات المنافسين، وإجادة بناء الهجمات في الوقت ذاته، وكان الكمالي مع أحمد خليل على وشك الاحتراف الأوروبي خلال الصيف الماض.

كما انهما من عناصر المنتخب الأول في الوقت الحالي».

مدرب كوستاريكا :

منتخب الإمارات منضبط دفاعياً

ولكنه نظم 59 هجمة في 4 مباريات

لأن الأبيض الشاب سوف يكون المنافس الصعب لمنتخب كوستاريكا في مباراة ربع النهائي غداً فقد تحدثت صحيفة «الناسيونال» في تقرير آخر تحت عنوان : «الإمارات حاجز صعب في طريق كوستاريكا» قالت الصحيفة :«سنلتقي في دور الثمانية مع المنتخب الإماراتي بطل آسيا، ورغم عدم تمتع الكرة الإماراتية بتصنيف متقدم على المستوى العالمي إلا انها واحدة من القوى الكروية في قارتها، كما ان منتخبها للشباب على وجه التحديد لا علاقة له بهذا التصنيف، فهو منتخب قوي وسيكون عقبة كبيرة في طريق كوستاريكا»

ونقلت الصحيفة تصريحاً لرونالدو جونزاليس مدرب الفريق الكوستاريكي الذي تحدث عن الأبيض الشاب قائلاً : «طريقة أداء الإمارات قريبة من الأداء المصري، ولكنهم يتميزون بالانضباط الدفاعي مع عدم تجاهل النزعة الهجومية في الأداء، فقد اطلعت على الإحصائيات التي تؤكد انهم خلال المباريات السابقة نجحوا في تنظيم 59 هجمة على المنتخبات المنافسة، بمعدل 15 هجمة في كل مباراة وهو الرقم الذي يعكس الطابع الهجومي للفريق، وعموماً فانهم يفضلون طريقة 4 / 4 / 2 ولديهم قدرة على الاسـتفادة من طرفي الملعب عن طريق الهجمات التي يشنها المـدافع الأيـمن والمدافع الأيسر».

مقالات ذات صلة

التعليقات

لا يوجد تعليق

إضافة تعليقك


image