الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مساندة»: تطبيق نظم إدارة الصيانة المحوسبة لتحسين تجربة المتعاملين

«مساندة»: تطبيق نظم إدارة الصيانة المحوسبة لتحسين تجربة المتعاملين
26 مارس 2017 02:09
أبوظبي (الاتحاد) أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، استكمال إعادة صياغة عقود مشغلي الخدمات وفق ما يسهم في تحقيق أعلى معايير الاستدامة للموارد والأصول الحكومية، ويتلاءم مع أهداف خطة أبوظبي، حيث دأبت على جمع والتحقق من بيانات المنشآت بما فيها سجلات الأصول وحالتها ومساحات المباني، وبذلك تتبع مساندة آلية جديدة لا تعتمد على مخرجات الأداء فقط، بل وتحديد معطيات واضحة ومدخلات مدروسة خاصة بكل موقع، وتستمر الشركة في تطوير خدماتها للجهات المستفيدة وفق ما يساعد هذه الجهات على التركيز على مهامها الأساسية بشكل أكبر، من خلال توفير بيئة العمل المناسبة عبر إدارة المباني والمرافق وفق أعلى المعايير المحلية والعالمية. وتعمل «مساندة» حالياً على تطوير نظم إدارة الصيانة المحوسبة (CAFM) وربطه بالأجهزة الذكية مع مقدمي الخدمات بشكل مباشر، بما يتيح اختصار الوقت والجهد على المتعاملين. ويوفر نظام الصيانة المحوسبة لإدارة المرافق إمكانية متابعة طلبات الجهات المستفيدة وأداء مقدمي الخدمات وفق أعلى مستويات الفاعلية، ويسهم تطبيق النظام (CAFM) خلال الاستجابة على طلبات المتعاملين، في تحسين وتسهيل الخدمات والإجراءات الحكومية، وتطوير ممكنات تكنولوجيا المعلومات والاتصال، إذ يساهم في وضع معايير عالية لأداء خدمات إدارة المرافق ومراقبة تنفيذ هذه المعايير للتأكد من الحصول على أفضل قيمة للخدمات المقدمة للجهات الحكومية بإمارة أبوظبي وأكدّت «مساندة» أهمية نظم إدارة الصيانة المحوسبة (CAFM)، الذي يسمح للشركة بتوفير كافة بيانات خدمات وصيانة الأصول ومراقبة التكلفة المستخدمة لذلك، وتوفير البيانات اللازمة لأصحاب القرار، الأمر الذي يسهم في وضع استراتيجية الخدمات المقدمة للمرافق بالتوافق مع احتياجات مستخدمي ومرتادي المرافق الحكومية بإمارة أبوظبي. وقال المهندس سيف الهاملي المدير التنفيذي لقطاع إدارة المرافق في «مساندة»، إن إدارة المرافق في الشركة تطبق أعلى المعايير الدولية والمحلية لضمان تقديم أفضل الخدمات وتشغيل المباني بأعلى درجات الاحترافية، وقد اتخذت في سبيل ذلك عدة إجراءات وأدوات مبنية على أسس من الخبرة والتجربة في إدارة المرافق ومنها، الألية الخاصة باختيار مقاولي مقدمي الخدمات، من خلال وضع آلية مفصلة ودقيقة لضمان قدرته وخبرته في مجال إدارة المرافق والتزامه بالاشتراطات الدولية والمحلية مما يضمن تقديم خدمات الصيانة بجودة وكفاءة عالية، ويحقق رضا المتعاملين. وأكد الهاملي التزام مساندة بتطبيق مبادرة «أبشر» لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بوضع إطار استراتيجي شامل لتوظيف المواطنين وفق رؤية متكاملة وواضحة. تجدر الإشارة إلى أن شركة «مساندة» قدمت خلال عام 2016 خدمة إدارة 2713 مرفقاً ومبنى ضمن إمارة أبوظبي، من خلال فرق عمل متخصصة، إلى العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات في أبوظبي، منها خدمة 1804 مباني وقفية بما فيها المساجد، و312 مبنى تعليميا، و597 مبنى حكوميا مختلفا، وتشتمل خدماتها على كل من الصيانة الالكتروميكانيكية، النظافة، الأمن، الضيافة، وخدمات تنسيق المواقع، بقيمة إجمالية بلغت 550 مليون درهم في عام 2016.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©