الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات مركز لاستقطاب المؤسسات العالمية في الإعلام

27 نوفمبر 2014 00:15
أبوظبي (وام) يطل المشهد الإعلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة بحضور قوي في الساحات الإقليمية والدولية، خاصة على صعيد التطورات الجوهرية المهمة في البنية التحتية الإعلامية وتوظيف أحدث تقنيات المعلومات والاتصال والتكنولوجيا في الوسائل الإعلامية واستضافة المدن الإعلامية الحرة لكبرى الشركات الإقليمية والعالمية في صناعة الإعلام. ويتولى المجلس الوطني للإعلام الذي يرأسه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، وضع والإشراف على السياسة الإعلامية في الدولة والنهوض بالمحتوى الإعلامي والارتقاء به ودعم وتطوير الكوادر الإعلامية المواطنة وتأهيلها وتمكينها مهنيا للعمل في جميع وسائل الإعلام المختلفة في الدول. ويختص المجلس الوطني للإعلام بشؤون الإعلام كافة في الدولة وتنسيق الأداء والتوجهات في السياسة الإعلامية بما يتفق وسياسة الدولة في الداخل والخارج و يكفل دعم الاتحاد وإبراز مفهوم الوحدة الوطنية ككيان سياسي يوفر للمواطنين الطمأنينة والاستقرار و يشرف على وسائل الإعلام كافة. واستعرض سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام في الجلسة، التي عقدها المجلس الوطني الاتحادي في 21 مايو 2013 سياسة المجلس الوطني للإعلام والخطط الاستراتيجية للسياسة الإعلامية الوطنية، مفصلا سموه ملامح المشهد الإعلامي محليا وخارجيا. وأكد سموه «أننا نسعى لتطوير استراتيجية إعلامية تلعب دورا رئيسيا في تحصين الكيان الوطني والقيم المجتمعية في الوقت ذاته تسهم في تطوير سلطة رابعة حقيقية تمارس دورها المأمول في مراقبة الأداء العام وتصبح جزءا فعالا في منظومة الدولة». وقال: إن «هذه الاستراتيجية تهدف في أطرها ودورها إلى إيصال رسالتنا الإعلامية في الخارج وتحصين الهوية الوطنية وإيجاد كادر وطني على كفاءة عالية، وتشمل أيضا إعادة تنظيم أولويات المجلس الوطني للإعلام بحيث يصبح رافعة لتطوير قطاع الإعلام في الدولة ». وقال سموه: «إن مفهوم الهوية الوطنية لأي مجتمع بات جزءا من الأمن القومي وسياجا يحمي كيان الوطن ووحدته ومن هنا فإن تعزيز الهوية الوطنية كانت دوما في صلب رسالتنا الإعلامية، سواء في المجلس الوطني للإعلام أو المؤسسات الإعلامية في الدولة ». وأضاف سموه: «أثمن في هذا الصدد مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال السنوات القليلة الماضية الداعمة لمشروعات تعزيز وتحصين الهوية الوطنية في سائر القطاعات». كادر 3 // اليوم الوطني // الإعلام وكالة أنباء الإمارات تبث وكالة أنباء الإمارات، التي احتفلت في 18 من شهر يونيو 2014 بالذكرى السابعة والثلاثين لانطلاق إرسالها، خدماتها الإخبارية اليومية من الدولة إلى آلاف الصحف والمحطات التلفزيونية والإذاعية في العالم، من خلال اتفاقيات تعاون وشراكة مع وكالات أنباء في آسيا وأوروبا. كادر 1 /// الإعلام // اليوم الوطني «تو فور 54» مركز عالمي للإبداع غدت هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي «توفور54»، التي انطلقت أعمالها في عام 2008 مركزاً عالمياً متميزاً لابتكار وإنتاج محتوى إعلامي وترفيهي عربي بمستوى ومعايير عالمية، وكذلك منصة للإبداع العربي في صناعات السينما والتلفزيون والراديو والهاتف المتحرك والموسيقى والإعلام الرقمي والألعاب الإلكترونية والرسوم المتحركة والطباعة والنشر وغيرها من الصناعة الإعلامية المبتكرة. واستقطبت «توفور54» نحو 260 شركة ومؤسسة إقليمية وعالمية بنهاية عام 2013 وقدمت خدمات سينمائية وتلفزيونية لنحو 60 من الشركات مما رفع نسبة إشغال استوديوهاتها إلى 92 في المائة. وتضم قائمة الشركاء التجاريين لشركة «تو فور 54»، «سي إن إن»، وهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» و«فايننشال تايمز» و«مؤسسة طومسون رويترز» وشركة أبوظبي للإعلام ولجنة أبوظبي للأفلام واستديوهات روتانا وكاريزما للإنتـاج و«VeritasFilms» و«أبوظبي للإنتاج - CSky» وغيرها. وتشمل قائمة الشركاء التجاريين لـ«توفور54 مؤسسة «إميجنيشن - imagination»، التي أسستها شركة أبوظبي للإعلام لإعداد أفلام طويلة ومحتوى رقمي موجه للعالم العربي، وهي عضو مؤسس في «توفور54».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©