• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

22% نمواً في عدد الشركات المسجلة العام الماضي

إيرادات ‬المنطقة ‬الحرة ‬في مطار ‬دبي ترتفع 7%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

ارتفعت إيرادات ‬سلطة ‬المنطقة ‬الحرة ‬في مطار ‬دبي «‬دافزا» بنسبة ‬7% خلال العام الماضي، فيما ارتفع ‬إجمالي ‬الأصول بنسبة ‬3%. وارتفع عدد الشركات المسجلة لدى السلطة 22% خلال العام الماضي متضمنة زيادة في عدد الشركات المتعددة الجنسيات بنسبة 9%، والذي اتضح جلياً في نمو معدل إيرادات المبيعات الجديدة بنسبة 18%،‏‭ ‬وعليه ‬وصلت ‬حصة ‬الشركات ‬الخليجية ‬وشركات ‬الشرق ‬الأوسط ‬إلى ‬40%، ‬تلتها ‬الشركات ‬الأميركية ‬والأوروبية ‬بـ‬36% ‬ومن ‬ثمّ ‬الشركات ‬الآسيوية ‬بـ‬18%، ‬في ‬حين ‬بلغت ‬حصة ‬الشركات ‬من ‬الدول ‬الأخرى ‬في ‬العالم ‬6%.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس «سلطة المنطقة الحرة في مطار دبي»: واصلت «دافزا» تأكيد حضورها ضمن المشهد الاقتصادي المحلي ودورها المؤثر في الإنماء التجاري والاقتصادي في دبي، وذلك من خلال تحقيق أداء مالي قوي ونمو لافت على صعيد العمليات التشغيلية والقطاعات المحورية في المنطقة الحرة.

وتأتي النتائج المالية الأخيرة لتؤكد الإمكانات العالية والمزايا التنافسية التي تتمتع بها دافزا، والتي تؤهلها للمساهمة بفعالية في استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال الأشهر القادمة.

وأضاف سموه: «تمثل النجاحات المتلاحقة دافعاً قوياً بالنسبة لنا لمواصلة جهودنا لإنجاح المبادرات النوعية التي بدأناها العام الماضي، وفي مقدمتها استراتيجة دافزا للابتكار التي تجسد الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله). ونتطلع خلال العام الجاري إلى دعم سياسات التنوع الاقتصادي التي تنتهجها قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة تماشيًا مع استراتيجية الإمارات لما بعد النفط، ما سيدفع «دافزا» نحو ابتكار أفضل الحلول والمبادرات لتحقيق هذه الغايات والأولويات الوطنية.كما نهدف إلى دفع عجلة التحول الذكي، والاستثمار بالشكل الأمثل في الأفكار المبتكرة ومشاريع التوسعة في المنطقة الحرة، إضافة إلى تقوية جسور التواصل مع مجتمع الأعمال الدولي، وصولاً بـ«دافزا» إلى مصاف المناطق الحرة الأكثر تطوّراً في العالم وترسيخ حضورها كقوة مؤثرة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في دبي ودولة الإمارات.

من جهته، قال الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام «سلطة المنطقة الحرة في مطار دبي»: شكّل العام الماضي محطة بارزة في تاريخ «دافزا»، حيث شهد تحقيق العديد من الإنجازات التي نفخر بها، وبالأخص على صعيد الحفاظ على ريادة «دافزا» باعتبارها واحدة من أفضل المناطق الحرة في الشرق الأوسط، على الرغم من التحديات الناشئة ضمن الأسواق الإقليمية والدولية.

وأضاف أن أبرز ملامح العام 2015 تمثل في النجاح اللافت لتعزيز الأداء المالي، وتحسين كفاءة العمليات التشغيلية، وتوسيع حضورنا العالمي، فضلاً عن دفع عجلة التنويع الاقتصادي لمستقبل ما بعد النفط من خلال استقطاب نخبة من الشركات العالمية في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا