• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

انتشار التوظيف عبر الإنترنت في العالم العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 فبراير 2007

دبي- ''الاتحاد'': قال مسؤولو ''بيت دوت كوم'' "Bayt.com"، الموقع الإلكتروني المتخصص في خدمات التوظيف والتخطيط المهني في الشرق الأوسط، بأن الإنترنت أصبح من الوسائل التي تشهد نمواً كبيراً في مجال التوظيف للباحثين عن عمل، وأصحاب الأعمال والشركات في العالم العربي.

وجاء رأي الموقع مستنداً إلى مسابقته التي أطلقها مؤخراً ''!Bayt Works For Me''، والتي شهدت آلاف المشاركات من مستخدمي الموقع، الذين نجحوا في الحصول على عمل من خلاله. وتجاوزت هذه المشاركات الحدود الثقافية، والديموغرافية، والجغرافية، والمهنية، الأمر الذي برهن على مدى الانتشار الواسع للموقع في كافة أنحاء المنطقة ووصوله لكافة القطاعات المهنية المختلفة.

وكان ''بيت دوت كوم'' قد أطلق مجدداً مسابقة ''!Bayt Works For Me'' في ديسمبر 2006 لمكافأة قصص النجاح والتجارب الأكثر إلهاماً وإيحاءً للباحثين عن عمل الذين حصلوا على وظائف من خلال استخدام خدمات الموقع.

ويتم تلقي أفضل المشاركات ونشرها، ما يسمح لزوار الموقع بالتصويت على أكثر القصص إلهاماً لهم. وسيتم اختيار ثلاثة متسابقين في المرحلة النهائية بالاعتماد على عدد الأصوات التي حصلوا عليها من أقرانهم المسجلين على الموقع، وسيفوز المرشح الذي يحصل على أعلى عدد من الأصوات بالجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها ألف دولار أميركي، وتذكرتي سفر ذهاباً وإياباً على درجة رجال الأعمال إلى أي وجهة أوروبية. ويمكن التصويت عبر الإنترنت من خلال أي مستخدم مسجل على ''بيت دوت كوم'' حتى يوم غد الأربعاء 28 فبراير لإتاحة الفرصة لكافة الأفراد للدخول على الموقع واختيار الفائز.

وقال ربيع عطايا، المدير التنفيذي لشركة ''بيت دوت كوم'': ''لم تكن نتائج المسابقة من الأمور المفاجئة لنا، لأن الإنترنت سرعان ما أصبح منافساً قوياً لوسائل التوظيف التقليدية من حيث كونه وسيلة متطورة لآلاف الأفراد الذين يسعون بصورة متواصلة لاستكشاف طرق مبتكرة ليس فقط للحصول على أفضل الوظائف بل أيضاً لتعزيز مهاراتهم''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال