• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شددتا في بيان مشترك على رفضهما التطرف الفكري والإرهاب

الإمارات والمغرب.. الارتقاء بالعلاقات لشراكة استراتيجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

فاس (وام)

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، أمس الأول، التزامهما وحرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية بينهما للوصول إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في شتى المجالات.

وأوضح البيان المشترك، الذي صدر عقب المباحثات التي أجراها سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مع معالي صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي في مدينة فاس المغربية، أن البلدين جددتا حرصهما على التنسيق بين مختلف الفاعلين الوطنيين لتعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها للشراكة الاستراتيجية تنفيذا لتوجيهات قائدي البلدين.

وشدد الجانبان على رفضهما وإدانتهما التطرف الفكري والإرهاب بصوره وأشكاله كافة أياً كانت مبرراته ودوافعه ووسائله، مؤكدين أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة هذه الآفة الخطيرة واجتثاثها والقضاء على مسبباتها وعدم ربطها بأي ثقافة أو حضارة أو دين مبرزين أن ذلك من أنجع السبل للحفاظ على صورة الإسلام دين الوسطية والتسامح والانفتاح.

وفيما يلي نص البيان

تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الرامية إلى توثيق علاقات الأخوة والتعاون والتكامل القائمة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتلبية لدعوة من معالي صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون بالمملكة المغربية، قام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، بزيارة رسمية إلى المملكة المغربية يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض