• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

وفد سعودي يطلع على تجربة جائزة دبي الدولية للقرآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 فبراير 2007

دبي- الاتحاد: استقبل سعادة المستشار ابراهيم محمد بوملحة رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في مقر الجائزة بمركز الطوار التجاري، كلا من الشيخ عبد المجيد السبهان والشيخ إبراهيم عبد الله، القاضيان بديوان المظالم بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية واللذين زارا الجائزة للتعرف على انشطتها وفعالياتها المختلفة والوقوف على حيثيات تلك التجربة.

وقد شرح بوملحة للوفد تفاصيل انطلاقة الجائزة بفرعين اثنين فقط هما المسابقة الدولية للقرآن الكريم والشخصية الاسلامية والتطورات التى حدثت على الفعاليات والانشطة لتشتمل على المسابقة المحلية للقرآن الكريم وبرنامج الحافظ المواطن الذي يشجع أبناء الدولة ذكورا واناثا على حفظ كتاب الله الخالد وبرنامج التحفيظ في السجون والذي ابتكره وأمر بانشائه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مؤسس وراعي الجائزة حيث يخفف البرنامج مدة العقوبة على قدر حفظ نزيل السجن لكتاب الله.

وشرح بوملحة مدى نجاح التجربة، مشيرا إلى أن الجائزة قد احتفلت قبل أيام بتخريج الدفعة الخامسة من الحفظة المنتسبين للبرنامج بالاضافة لبرنامج علوم القرآن والمحاضرات والندوات.

من جابنهما أشاد الضيفان بفكرة الجائزة ودعم صاحب السمو حاكم دبي حفظه الله لها والانشطة والفعاليات التى تتبناها وتمنا للجائزة كل توفيق ونجاح وهي تحمل هذه الاهداف النبيلة في خدمة كتاب الله القرآن الكريم.

حضر اللقاء فضيلة الدكتور محمد سلطان العلماء رئيس وحدة علوم القرآن وعارف جلفار رئيس وحدة الدراسات والانشطة واحمد الزاهد رئيس وحدة الاعلام وعبدالرحيم حسين رئيس وحدة المالية والادارية وزياد الزين السكرتير التنفيذي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال