• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

التربية تطرح برامج تدريبية لتقليص الفجوة بين المعلمين وأولياء الأمور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 26 فبراير 2007

دبي- علي مرجان:

نظمت إدارة التوجيه التربوي بوزارة التربية والتعليم لقاء تعريفيا للموجهين الأوائل وموجهي الرياضيات والعلوم والمجال على مستوى المناطق التعليمية حول كيفية تقليص الفجوة بين المعلمين وأولياء الأمور، وخلق حالة من المشاركة الفعالة لولي الأمر في مواصلة الطالب للتعلم في إطار الأسرة من خلال برنامج متخصص تقدمه مؤسسة ''فن الحياة'' الكندية الخيرية و المتخصصة في التدريب والتأهيل في الجوانب التعليمية والقيم الإنسانية.

ويهدف البرنامج الذي استعرضه الخبير الكندي سيرجيت فارما المتخصص في الإشراف على المناهج إلى تحقيق المشاركة الفعالة من جانب أولياء الأمور في عمليات التعلم في مادتي العلوم والرياضيات من خلال مجموعة من البرامج التدريبية التي تركز على طلاب المرحلة الأولى من التعليم الأساسي.

وذكر فارما أن البرامج التدريبية تركز على كيفية مشاركة ولي الأمر في خلق عمليات تعلم مستمر لدى الطالب داخل نطاق الأسرة، إضافة إلى عرض مختلف الجوانب التحفيزية التي تساعد ولي الأمر على أداء تلك المهام .

وحث فارما على ضرورة مشاركة أولياء الأمور في البرامج التدريبية إلى جوار مديري المدارس والمعلمين للوصول إلى درجة عالية من التكامل في الأدوار بين المعلم والطالب وولي الأمر، موضحا أن البرامج التدريبية لا تستغرق سوى 10 أيام بإجمالي 8 ساعات تدريبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال