• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

331 شوطاً و183 سيارة فاخرة و28 رمزاً وجوائز ضخمة

مهرجان حمدان بن محمد للهجن ينطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

يستضيف ميدان المرموم، بداية من اليوم وإلى 20 فبراير الجاري، سباقات النسخة الأولى من مهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، للهجن العربية الأصيلة، وأعلن نادي دبي لسباقات الهجن تفاصيله في مؤتمر صحفي حاشد للكشف عن انطلاقة المهرجان الضخم، متضمناً منافسات هجن أصحاب السمو الشيوخ من سن اللقايا وحتى سن الحول والزمول، بالإضافة إلى منافسات هجن أبناء القبائل من سن الحقائق وحتى سن الحول والزمول.

ويتضمن المهرجان 331 شوطاً، منها 124 شوطاً لهجن أصحاب السمو الشيوخ، و207 أشواط لهجن أبناء القبائل، وهناك 28 رمزاً مطروحة للتنافس، بواقع 8 رموز للأشواط المفتوحة في منافسات هجن أصحاب السمو الشيوخ، و20 رمزاً لهجن أبناء القبائل، مناصفة بين رموز الأشواط المفتوحة ورموز أشواط الإنتاج.

وتتوزع الرموز إلى 12 كأساً، تحمل اسم كأس ولي عهد دبي، إلى جانب 12 بندقية، وسيكون الخنجر حاضراً في شوطي الزمول المفتوح لهجن أصحاب السمو الشيوخ وهجن أبناء القبائل، وفي المقابل سيكون التنافس على أشده على سيف ولي عهد دبي في شوطي الحول المفتوح، وهو الرمز الأكبر والأضخم في المهرجان.

ويتنافس المشاركون خلال 183 شوطاً على سيارات فاخرة «تويوتا ستيشن، نيسان ستيشن، نيسان سفاري، كروز بيك أب»، بواقع 56 سيارة لمنافسات هجن أصحاب السمو الشيوخ، و127 سيارة لهجن أبناء القبائل، بالإضافة إلى 112 شوطاً نقدياً، منها 60 لهجن أصحاب السمو الشيوخ، و60 لهجن أبناء القبائل، وخصصت جوائز مالية ضخمة لأصحاب المراكز حتى العاشر، في جميع أشواط المهرجان الكبير.

ويأتي توزيع أشواط المهرجان، بواقع 55 شوطاً في سن الحقائق لهجن أبناء القبائل، و35 شوطاً في سن اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، و48 شوطاً لأبناء القبائل، ويقام في سباقات سن الإيذاع 31 شوطاً لهجن أصحاب السمو الشيوخ، و40 شوطاً لأبناء القبائل، وهناك 29 شوطاً لسن الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، و32 شوطاً لأبناء القبائل، وتشهد سباقات سن الحول والزمول، إقامة 61 شوطاً، بواقع 29 شوطاً لهجن أصحاب السمو الشيوخ، و32 شوطاً لهجن أبناء القبائل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا