• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تعتزم «مؤسسة سلطان بن خليفة» إنشاءهما

مركزان جديدان لعلاج الثلاسيميا في أبوظبي والعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

كشف الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، أن المؤسسة تدرس إنشاء مركزين لعلاج الثلاسيميا في أبوظبي والعين، منوهاً إلى مركز رأس الخيمة الذي أنشأته المؤسسة ويعالج 70 مريضاً.

وشدد على أهمية استقطاب أبرز الإنجازات العلمية والتجارب العملية في مجال مكافحة الثلاسيميا والتعامل معها، بما يساهم في تطوير المراكز المتخصصة في هذا المجال، وتخفيف المعاناة اليومية للمصابين بالمرض.

وأعلنت مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، ظهر أمس، عن أسماء الفائزين بالدورة الثانية لجائزة سلطان بن خليفة آل نهيان العالمية للثلاسيميا 2015، والتي شملت 6 فئات جديدة، على رأسها البحوث المشاركة من الدول العربية، في الوقت الذي ارتفعت فيه المشاركات من الباحثين والأطباء والاختصاصيين المعالجين للثلاسيميا إلى أكثر من 400 بحث ودراسة، من بينهم 250 مشاركة من داخل الدولة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، أمس، بأبوظبي، وحضره نخبة من المسؤولين ومجلس أمناء الجائزة.

ومنحت جائزة سلطان بن خليفة الدولية الكبرى، مناصفة، للبروفيسور جورج ستاماتويانوبلس من الولايات المتحدة، والبروفيسور ماريا دومينكا كاباليني من إيطاليا، تقديراً للجهود التي بذلاها في مجال دعم ومساندة الأبحاث المعنية بمكافحة الثلاسيميا، ومرض الخلية المنجلية، وتحسين جودة حياة المصابين بها، فيما حصل السير بروفيسور ديفيد ويذارول من الولايات المتحدة على الجائزة التقديرية لجائزة سلطان بن خليفة آل نهيان العالمية للثلاسيميا، وذلك عن الإنجاز العلمي المتميز على مدى الحياة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض