• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإعلان عن تأسيس الاتحاد العالمي للعبة

دبي تنظم بطولة العالم لرياضات المستقبل 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 13 مارس 2016

رضا سليم (دبي)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي لمتحف المستقبل، أعلن معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، تأسيس الاتحاد العالمي لرياضات المستقبل، وتنظيم أول بطولة عالم لرياضات المستقبل في دبي في الفترة بين 28 و30 ديسمبر من عام 2017.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بنادي سكاي دايف دبي مقر بطولة العالم للطائرات من دون طيار، وحضره مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في رسالة موجهة للمؤتمر، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتوظيف الابتكار في مختلف المجالات، هي الملهم الرئيس لإطلاق المبادرات التي من شأنها تعزيز مكانة دولة الإمارات كمنصة عالمية للبحث والتطوير وابتكارات المستقبل، مؤكداً سموه أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ترسم خارطة طريق واضحة المعالم لصناعة المستقبل وتطبيقه على أرض الواقع.

وأضاف سموه «بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نعلن اليوم قطاعاً رياضياً اقتصادياً وتكنولوجياً جديداً، تحت مسمى قطاع رياضات المستقبل، وتنظيم «بطولة العالم لرياضات المستقبل»، البطولة العالمية الأولى والأكبر من نوعها على مستوى العالم، والتي سيتم تنظيمها في دبي في ديسمبر من عام 2017، كما نعلن إنشاء الاتحاد العالمي لرياضات المستقبل الذي يهدف إلى أن يكون مرجعية عالمية لتنظيم هذا القطاع، وخلق قيمة اقتصادية له».

وقال سموه: «نبدأ اليوم مرحلة جديدة لصناعة المستقبل، ودفع عجلة الابتكار والبحث والتطوير العالمي قدماً من خلال مبادرة عالمية فريدة وسباقة، مرتكزين على نجاحات تم تحقيقها على مدى العامين السابقين، وذلك من خلال خلق منصات عالمية في مجالات الطائرات من دون طيار والروبوتات والذكاء الاصطناعي، والتي جذبت آلاف المشاركات ومئات الفرق من مختلف دول العالم، وعززت من مكانة دولة الإمارات عالمياً في مجال الابتكار المرتبط بالتكنولوجيا الناشئة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا