• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

تعادل بطعم الفوز يؤهل جوانزو على حساب جامبا أوساكا

«التنين الأحمر» التحدي الجديد في الطريق إلى الحلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 أكتوبر 2015

أوساكا (د ب أ)

انتزع فريق جوانزو إيفرجراند الصيني بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب جامبا أوساكا الياباني بعدما تعادل معه في عقر داره سلبياً أمس في إياب الدور قبل النهائي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز جوانزو، الذي يدربه المدير الفني البرازيلي لويس فيليبي سكولاري، على منافسه الياباني 2/ 1، وبذلك يفوز جوانزو بالنتيجة الإجمالية ويتأهل لملاقاة الأهلي الإماراتي في النهائي، بعد أن تأهل الأخير على حساب الهلال السعودي، ليصبح التنين الأحمر هو التحدي الجديد للأهلي.

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع ونشاط هجومي من الجانبين، حيث ضغط كل منهما سعياً لتسجيل هدف مبكر يحسم المنافسة بشكل كبير، لكن أي من الحارسين لم يخضع لاختبار حقيقي خلال الدقائق الأولى.

وبمجرد إدراك كل فريق نقاط قوة المنافس، فرضت الرقابة على مفاتيح اللعب الهجومي، وتراجع الضغط على المرميين لتنحصر أغلب مجريات اللعب في وسط الملعب لفترة. بعدها كثف جوانزو تركيزه على الحد من تحركات عناصر الفريق المنافس من خلال الانتشار في وسط ملعبه وبالفعل وجد جامبا أوساكا صعوبة بالغة في الوصول إلى مرمى الضيوف.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، كثف الفريق الصيني ضغطه الهجومي بشكل كبير وقدم أخطر فرصه في الدقيقة 42 حيث تلقى ألكيسون عرضية داخل منطقة الجزاء، وسدد بقوة لكن الحارس ماساكي هيجاشيجوتشي تصدى للكرة ببراعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا